اليوم الثلاثاء 21 مايو 2024م
عاجل
  • مراسلنا: الاحتلال يتعمد شن غارات بالقرب من مراكز الإيواء والمشافي في شمال القطاع
  • مراسل الكوفية: زوارق الاحتلال الحربية تُطلق النار باتجاه ساحل مدينة غزة
  • مراسلنا: 3 استهدافات وسط مدينة رفح
  • مراسلنا: قصف مدفعي شمال مخيم البريج وسط القطاع
  • مراسلنا: قصف مدفعي على حي الزيتون شرق مدينة غزة
  • مراسلنا: قصف مدفعي متواصل على مخيم جباليا شمال القطاع
مراسلنا: الاحتلال يتعمد شن غارات بالقرب من مراكز الإيواء والمشافي في شمال القطاعالكوفية مراسل الكوفية: زوارق الاحتلال الحربية تُطلق النار باتجاه ساحل مدينة غزةالكوفية قوات الاحتلال تعتقل شابا من طوباسالكوفية مراسلنا: 3 استهدافات وسط مدينة رفحالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي شمال مخيم البريج وسط القطاعالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي على حي الزيتون شرق مدينة غزةالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي متواصل على مخيم جباليا شمال القطاعالكوفية احتلال غزة: جباليا نموذجاًالكوفية 3 شهداء بقصف الاحتلال منزل الفنان نبيل عيسى الخطيب في بيت لاهيا شمال قطاع غزةالكوفية 3 شهداء أطفال جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة أبو طير شرق خان يونس جنوب قطاع غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف المناطق الشرقية لحي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تجدد قصفها لشرق خان يونس جنوب قطاع غزةالكوفية الاحتلال ينسف مربعا سكنيا شمال مخيم البريج وسط قطاع غزةالكوفية انتشال جثمان شهيد جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة أبو طير في منطقة عبسان الكبيرة شرق خان يونسالكوفية مصابون ومفقودون جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة أبو طير شرق عبسان بخان يونس جنوب قطاع غزةالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 228 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الاحتلال يقصف منزلا لعائلة أبو طير شرق عبسان بخان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا في شرق خان يونس جنوبي قطاع غزةالكوفية زوراق الاحتلال الحربية تطلق نيرانها صوب بحر خان يونس جنوب قطاع غزةالكوفية مسؤولة أممية أمام مجلس الأمن: الوضع في غزة أسوأ من الجحيم على الأرضالكوفية

جنوب إفريقيا: نتابع عن كثب تحقيق الجنائية الدولية بحق نتنياهو

10:10 - 30 إبريل - 2024
الكوفية:

كيب تاون: أعلنت الرئاسة في جمهورية جنوب إفريقيا، أن بلادها تتابع عن كثب التحقيق الذي قد تصدر فيه المحكمة الجنائية الدولية مذكرة اعتقال بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وقال متحدث الرئاسة فنسنت ماغوينيا في مؤتمر صحفي، مساء أمس الإثنين، إن بلاده تتوقع أن تصدر المحكمة الجنائية الدولية مذكرة اعتقال بحق نتنياهو خلال هذا الأسبوع.

وأضاف: "نتابع عن كثب التطورات المتعلقة بأمر الاعتقال المحتمل. وسوف نشيد بأي تدخل من جانب المؤسسات المعنية بحماية القانون الدولي وتأمين حياة المواطنين أثناء اتخاذ هذه الإجراءات".

وأكد التزام جنوب إفريقيا بمبادئ القانون الدولي باعتبارها إحدى الدول الأعضاء في المحكمة الجنائية الدولية، مضيفاً: "نعتقد أنه لا ينبغي لأي بلد أو فرد أن يكون فوق القانون الدولي".

وتحدثت وزارة الخارجية الإسرائيلية الأحد الفائت، عن "شائعات" بخصوص احتمال أن تصدر المحكمة الجنائية الدولية "مذكرات اعتقال بحق مسؤولين إسرائيليين سياسيين وعسكريين كبار".

وتداول إعلام عبري تقارير تفيد باحتمال إصدار المحكمة الجنائية الدولية مذكرات اعتقال دولية بحق نتنياهو، ووزير الدفاع يوآف غالانت، ورئيس الأركان هرتسي هاليفي، على خلفية الممارسات الإسرائيلية خلال الحرب على قطاع غزة.

وتواصل إسرائيل الحرب على غزة رغم إصدار مجلس الأمن قرارا بوقف القتال فورا، وكذلك رغم صدور تعليمات من محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير فورية لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية" وتحسين الوضع الإنساني بغزة.

ومنذ 17 عاما، تحاصر إسرائيل قطاع غزة، وأجبرت حربها نحو مليونين من سكانه البالغ عددهم نحو 2.3 مليون فلسطيني، على النزوح في أوضاع كارثية.

 

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق