اليوم الخميس 04 يوليو 2024م
الاحتلال يغلق حاجز بيت فوريك العسكري شرق نابلسالكوفية فرص الصفقة في المحاولة الجديدةالكوفية عقم النماذج الفلسطينية في الحكم وخزوة الصراع على اليوم التاليالكوفية فيديو|| متظاهرون ضد حكومة نتنياهو يغلقون طريقا قرب تل أبيبالكوفية الاحتلال يخطر بوقف البناء في منزلين وإغلاق طريق زراعي غرب بيت لحمالكوفية تجديد الاعتقال الإداري بحق المعتقل محمد زغلول رغم خطورة وضعه الصحيالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 272 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الهلال الأحمر: النازحون مهددون بالإصابة بوباء الكوليرا جراء تلوث مياه الشربالكوفية 17 عملا مقاوما في الضفة خلال 24 ساعةالكوفية الاحتلال يشرع بهدم 7 منازل ومنشآت زراعية شرق الخليلالكوفية انخفاض حاد في الرقم القياسي لكميات الإنتاج الصناعي في فلسطينالكوفية مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصىالكوفية أسعار العملات مقابل الشيقلالكوفية الهلال الأحمر: 18 سيارة إسعاف تابعة للجمعية انقطعت عن العمل بسبب نفاد الوقودالكوفية الهلال الأحمر: 96% من سكان قطاع غزة يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحادالكوفية الهلال الأحمر: النازحون مهددون بالإصابة بوباء الكوليرا جراء تلوث مياه الشربالكوفية الهلال الأحمر: ثبت أن منطقة المواصي غير آمنة للنزوح إليهاالكوفية الهلال الأحمر: 250 ألف شخص يقطنون المناطق المهددة بالإخلاء في خانيونس ورفحالكوفية الهلال الأحمر: قرابة مليوني فلسطيني نزحوا من مناطقهم وأوضاعهم تزداد مأساويةالكوفية الأسير أيهم كممجي يدخل عامه الـ 19 في سجون الاحتلالالكوفية

الفيفا يتخذ قرارًا بشأن مقترح إقامة مباريات الدوري خارج بلدها

12:12 - 10 يونيو - 2024
الكوفية:

متابعات: أكدت صحيفة "ليكيب" الفرنسية أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يدرس إمكانية الموافقة على إقامة بعض مباريات الدوري المحلي خارج بلدها في الموسم المقبل.

وطلبت رابطة الدوري الإسباني هذا المقترح منذ عدة سنوات ولكن رفض الاتحادان الدولي والمحلي هذا الأمر بسبب الجماهير وحضورها للمباريات رغم أن العائد الربحي كبيرًا للغاية.

ووفقًا للتقرير أن فيفا يمكن أن يفتح الباب أمام إمكانية لعب بعض المباريات في الدوري المحلي لأي دولة خارج البلد بحد أدنى مباراة واحدة.

وأشارت الصحيفة الشهيرة أن الدوري الفرنسي ربما يستفيد من هذا القرار خاصة إذا تم نقل بعض المباريات إلى الولايات المتحدة الامريكية.

في السنوات الماضية، كانت هناك قضية من شركة Relevent الأمريكية ضد فيفا وهي التي تنظم بطولة كأس الأبطال الدولية في فترة الإعداد للفرق العالمية كل صيف.

وطالبت الشركة فيفا بأن يسمح بإقامة بعض المباريات في الدوريات المحلية خارج بلدها وخاصة في أمريكا، وفي الأيام الماضية، وافق الاتحاد الدولي على تسوية ودية مع الشركة الأمريكية، وهناك مفاوضات مستمرة بين الجانبين.

ولكن سيجب على الجميع انتظار موافقة فيفا على الأمر حتى لو كانت مباراة واحدة فقط ربما تستغلها روابط الدوريات خاصة في ألمانيا، إيطاليا وفرنسا.

مع تردد من جانب رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز حتى لو وافق “فيفا” على المقترح لأن هناك 11 ناديًا مملوكين لأمريكيين وبالتالي سيطلبون إقامة مباراة لفرقهم في بلدهم وهو عدد كبير.

الجدير بالذكر أن مباراة الأهلي والزمالك الماضية في الدوري المصري كانت مرشحة للإقامة في السعودية ولكن لائحة “فيفا” ترفض الأمر.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق