اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024م
عاجل
  • مصابون بقصف طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة الحسيني قرب الكيرفور في حي تل الهوا جنوب غربي مدينة غزة
تطورات اليوم الـ378 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مصابون بقصف طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة الحسيني قرب الكيرفور في حي تل الهوا جنوب غربي مدينة غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تجدد قصفها العنيف غرب مخيّم جباليا شمالي قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال الحربية تجدد غاراتها العنيفة على مدينة غزةالكوفية زوارق الاحتلال تطلق نيرانها غرب النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم حي كفر سابا في مدينة قلقيليةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينة قلقيليةالكوفية فيديو | الاحتلال يعتقل شابين من قلقيليةالكوفية سي إن إن عن مصادر أمريكية: المنزل الذي كان به السنوار يبعد نحو 1000 قدم من منطقة عمليات إسرائيليةالكوفية اشتباكات مع قوات الاحتلال في مدينة طوباسالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينة طوباسالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينة طوباس من حاجز تياسيرالكوفية صافرات الإنذار تدوي في زرعيت شمال فلسطين المحتلةالكوفية زوارق الاحتلال تطلق النار على المناطق الغربية لمخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية منظمة الصحة العالمية تحذر من تفشي الكوليرا في لبنانالكوفية الخارجية الأمريكية: واشنطن ستطرح مقترحا للهدنة في غزة بعد اغتيال السنوارالكوفية تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع الإسرائيلية فوق وسط مدينة خان يونسالكوفية مأساة إنسانية في غزة.. دموع أم تحت الأنقاضالكوفية مصابون جراء قصف الاحتلال منزلا في حي تل الهواالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة النبي صالح قضاء رام اللهالكوفية

المرحلة المقبلة أشد وطأة..

أيمن شاهين يقدم قراءة سياسية لـ «الكوفية» لمجريات حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة

19:19 - 21 يوليو - 2024
الكوفية:

القاهرة: قال أستاذ العلوم السياسية في جامعة الأزهر بقطاع غزة، د. أيمن شاهين، إن "حرب الإبادة الإسرائيلية على قطاع غزة دخلت المرحلة الثالثة منذ فترة قصيرة"، مؤكدًا أن هذه المرحلة ستكون أشد وطأة في حجم الاستهدافات التي سينفذها جيش الاحتلال "الإسرائيلي"، وذلك خلافًا لتوقعات الأغلبية بأنها ستكون أخف.

وأكد شاهين، في لقاء خاص عبر شاشة قناة «الكوفية»، أن المرحلة الثالثة من عدوان الاحتلال على قطاع غزة سيشمل محافظات القطاع كافة دون استثناء.

وأشار، إلى أنه لا يوجد أي سقف زمني لمدة المرحلة الثالثة، وقد تستمر لعدة أشهر مقبلة.

ونوه شاهين، إلى أن المجاعة ستزيد وحجم الضغط على المواطنين في محافظة غزة والشمال سيزداد في الفترة المقبلة بهدف تفريغ المنطقة من السكان كاملة.

وبين، أن حكومة نتنياهو والمعارضة وكافة الأطر السياسية الإسرائيلية متفقة على الاستمرار في الحرب على غزة، الخلاف فقط على التوصل لاتفاق صفقة تبادل يتم من خلاله الإفراج عن الأسرى الإسرائيليين المدنيين والعودة للقتال مرة أخرى وهذا ما ترفضه فصائل المقاومة الفلسطينية.

وأوضح، أن من ضمن أهداف نتنياهو من حربه التدميرية على قطاع غزة، القضاء على حكم حماس، وجعل غزة منطقة غير صالحة للحياة وذلك تمهيدا لليوم التالي من الحرب، وذلك لتشجيع أهالي غزة على الهجرة وهذا ما تخطط له دولة الاحتلال.

ونوه شاهين، أن الضربات التي نفذها "نتنياهو" ضد حزب الله واليمن يسعى من خلالها إلى توسيع دائرة الحرب وهذا ما يتعارض مع مصالح الولايات المتحدة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق