اليوم السبت 28 سبتمبر 2024م
تطورات اليوم الـ 358 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية البنتاغون: لم نشارك في العملية بالضاحية الجنوبية لبيروت ولم يكن لدينا أي علم مسبقالكوفية وكالة تسنيم الإيرانية: الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله بخيرالكوفية لليوم الـ 357.. أبرز تطورات عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية 10 غارات إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت في لبنانالكوفية نتنياهو وغالانت يدرسان تطبيق «خطة الجنرالات» في غزةالكوفية طائرات الاحتلال تشن غارات دموية على الضاحية الجنوبية لبيروتالكوفية إصابات إثر قمع الاحتلال مسيرة في نابلس واقتحام مخيم الفوار بالخليلالكوفية مراسلنا: شهيد وإصابتان في قصف إسرائيلي لتجمع مواطنين في بلدة النصر شمال شرقي مدينة رفحالكوفية أكثر من 700 شهيد و2600 مصاب بغارات الاحتلال على لبنانالكوفية مراسلتنا: غارات إسرائيلية على بلدات جنوب وشرق لبنانالكوفية الهلال العصيبالكوفية سيناريو مكرر .. صفقة هدنة ..!الكوفية عن حرب التكتيكات العسكريةالكوفية راسبادوري: نابولي عاد إلى طريق الانتصاراتالكوفية كأس السوبر الأفريقي: ذكريات الـ94 ونهائي القرن تُخيم على الأهلي والزمالكالكوفية مراسلنا: إصابة مواطن برصاص طائرة الكواد كابتر في حي العمور شرق خانيونسالكوفية مراسلتنا: الطائرات الحربية الإسرائيلية تشن غارتين على النبطية جنوب لبنانالكوفية رئيس فنزويلا يدعو الجيش لاستخلاص العبر من تفجير أجهزة اتصالات «حزب الله»الكوفية القوات اليمنية تقصف يافا المحتلة بصاروخ «فلسطين2»الكوفية

عمر: مصر تقوم بدور وطني تجاه الفلسطينيين وهذا يتعارض مع توجهات نتنياهو

12:12 - 05 سبتمبر - 2024
الكوفية:

غزة: قال الكاتب والمحلل السياسي د. عماد عمر، إن "مصر تلعب دورا وطنيا مسئولا تجاه القضية الفلسطينية وخاصة في ظل حرب الإبادة الجماعية الدائرة في غزة وهذا يتعارض مع توجهات بنيامين نتنياهو وقادة الأحزاب اليمينية المتطرفة الذين سعوا منذ بداية الحرب لتهجير الفلسطينيين إلى شبه جزيرة سيناء المصرية الأمر الذي رفضته القيادة المصرية".

وأكد عمر، في تصريح صحفي، اليوم الخميس، أن زج اسم مصر بأنها المعطل للجهود الدولية لإبرام صفقة التهدئة يشير إلى حجم الأزمة الداخلية التي يعيشها رئيس الحكومة "الإسرائيلية" بنيامين نتنياهو وخاصة في ظل المظاهرات العارمة التي شهدتها مدن "إسرائيلية" عدة إلى جانب قرار الهستدروت بالإضراب الجزئي والذي من الممكن ان يتطور في غضون الايام القادمة.

وأشار عمر إلى أن مصر موقفها واضح منذ اليوم الأول للحرب وهي سعت إلى حشد الرأي العام الدولي لتشكيل ورقة ضغط من خلال الدول والمنظمات الدولية على "إسرائيل" لوقف حربها على غزة والتراجع عن سياساتها الرامية لتهجير الفلسطينيين او القيام بخطوات تدميرية تفرض على الفلسطينيين الهجرة الطوعية بسبب تدمير كل مقومات الحياة.

وأوضح، أن مصر لها تاريخ طويل وتجارب كبيرة في المفاوضات مع "إسرائيل" وباعتقادي انها تعلم جيدا من الذي يعرقل الوصول إلى اتفاق الصفقة ومن الذي يتنصل في كل مرة ويضع شروطا جديدة لإبرام أي صفقة.

يذكر أن مظاهرات كبيرة خرجت في إسرائيل تضغط على نتنياهو لإبرام الصفقة بعد مقتل ستة من الإسرائيليين وجدوا في إحدى الأنفاق التي عثر عليها الجيش الإسرائيلي في محافظة رفح.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق