اليوم الثلاثاء 01 أكتوبر 2024م
غارات على مواقع ورادارات عسكرية في جنوب سورياالكوفية الاتحاد الآسيوي يكشف عن مرشحيه لجوائز عام 2023الكوفية أمريكا وإسرائيل..اليوم التالي لحرب لبنان توازيا مع حرب غزةالكوفية حول اغتيال حسن نصر اللهالكوفية مـا بـعـد الإخـفـاق الإيـرانـي!الكوفية إسرائيل .. حالة حرب دائمة مع الإقليمالكوفية تطورات اليوم الـ 361 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية 6 شهداء جراء قصف الاحتلال لمركبة مدنية خلف أبراج النمساوي غربي مدينة خان يونس جنوب قطاع غزةالكوفية إصابة شاب برصاص قوات الاحتلال شرق جنينالكوفية ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة إلى 41,638 شهيدا و96,460 مصاباالكوفية 10 شهداء و26 مصابا بقصف خيمة تؤوي نازحين في خان يونسالكوفية حزب الله يطلق رشقات صاروخية على مقر الموساد في ‏ضواحي تل أبيبالكوفية إصابة 4 جنود خلال اشتباكات مع مقاومين في مخيم بلاطة شرقي نابلسالكوفية الصحة: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41.638 شهيدا و96.460 مصاباالكوفية الجيش الفرنسي يرسل سفينة عسكرية إلى سواحل لبنانالكوفية مراسلنا: 11 شهيدا بينهم طفلة وسيدة في قصف خيمة تؤوي نازحين غربي مدينة خان يونسالكوفية وزير خارجية إسبانيا: يجب أن يتوقف التوغل البري الإسرائيلي في لبنانالكوفية رويترز: مسؤول العلاقات الإعلامية في حزب الله ينفي دخول القوات الإسرائيلية إلى لبنانالكوفية اليابان تدعو إلى "أقصى درجات ضبط النفس" بالشرق الأوسطالكوفية حزب الله: قصف تل أبيب يأتي في إطار الرد على استهداف المدنيين والمجازر التي يرتكبها العدوالكوفية

أهالي الأسرى لـ«نتنياهو»: لن تكون قادرا على محو وصمة التخلي عن أبنائنا أيها «الجبان»

14:14 - 01 أكتوبر - 2024
الكوفية:

متابعات: قالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، إنّ أهالي الأسرى والناشطين بعثوا عدة رسائل لرئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، خلال تظاهرهم في شارع غزة بالقدس، للمطالبة بالمضي قدمًا في صفقة إطلاق سراح الأسرى المحتجزين في غزة منذ 361 يومًا.
وقالت إيلا ميتسجر، زوجة ابن يورام ميتسجر، الذي قُتل في الأسر والاعتقال: "كانت هناك جريمة قتل هنا، وكان هناك تخلي يا نتنياهو، نحن هنا لنذكّرك بأن الأسرى  لن يعودوا إلا بصفقة".
وأضافت ميتسجر "تحت رعاية الحرب على الجبهة الشمالية أنه "لا يوجد طريق آخر. فاستعادة الثقة والأمل لن تبدأ إلا مع انتهاء الحرب وعودة جميع الأسرى".
وأكملت " الكلُّ في نشوة، ولكن هذا لا يقودنا إلى أي خير. في رأس السنة العبرية يقولون "ذهب  العام ولعناته"، لذلك أود أن أذكر تفاصيل لعنات القتل والتخلي والتحريض ضدّنا الذي بدأ من منزل رئيس الوزراء.
وتابعت "يؤلمني أن أقول ذلك. كان هناك فساد هنا والفساد مستمر، أريد أن أتمنى لنا عامًا آخر من التضامن. الديمقراطية، كل الأشياء التي نسيتها، والأهم من ذلك، سنة من الحياة".
وقال إيلعاد  أور، شقيق القتيل درور، الذي قُتل في 7 تشرين الأول/أكتوبر والذي لا تزال جثته محتجزة، "لن يكون لدينا عام جيد وعيد  سعيد.  نشعر بالألم والغضب والصدمة لأن أحباءنا يتواجدون في الأسر بغزة منذ عام".
وأضاف "عومر وعوفر وأربيل ونعمة ويردين، كل الأسرى لا يهمهم أن نصر الله قد تم اغتياله، إنهم يتضورون جوعًا، ويخافون من إطلاق النار عليهم في أي لحظة.  لن نتوقف عن تذكير هذه الحكومة الشريرة بأن إنقاذ الأرواح أهم من الحرب".
وناشدت يفعات كالديرون، ابنة عم المختطف عوفر كالديرون، رئيس الوزراء نتنياهو: "ما يقرب من عام من التخلي . رئيس الوزراء لا يزال رئيس الوزراء وعوفر لا يزال تحت الأرض. أنت لن تكون قادرًا على محو وصمة التخلي، أنت جبان، أنت محتال، أنت هارب، بغض النظر عما يقوله أبواقك ، بأنك  لست خائنًا، أنت خائن ، لقد تخليت عنا".
وتابعت "على خلفية اغتيال  نصر الله: "عوفر لا يعجبه أي إنجاز مهما كان مجيدًا، هو يريد العودة إلى بيته، إلى أبنائه الذين ينتظرونه وعائلته المحطمة، الحكومة الدموية تترك عوفر والأسرى وراءها.
ويُذكر أن أقارب الاسير ساغي ديكل حين، الذي يحمل أيضا الجنسية الأمريكية، لم يكونوا حاضرين في المظاهرة في القدس، لكنهم أشاروا في مقابلة مع موقع "واينت" إلى دخول جدعون ساعر إلى الحكومة : "التقينا به في الماضي، غادرنا الاجتماع قلقين، لكن من باب القلق هناك تفاؤل بأننا سنعرف كيفية استغلاله من أجل عودة الاسرى".
وعلق أمنون شاحر، الذي أُسرت حفيدته المراقبة نعمة ليفي من قاعدة " ناحال عوز"، على اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله: "كلمة النشوة تخيفني.  يتم حرف انتباه الجمهور.  يبدو أن الأمر قد حدث بشكل جيد، لقد قمنا بعملية في لبنان – لكنني أشعر أن الاهتمام العام، بما في ذلك وسائل الإعلام، وصل الى تحت الخط الأحمر.  إنه مخيف.  نحن نفتقدها ونفكر فيها طوال الوقت".

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق