اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2024م
عاجل
  • يديعوت: انتهاء محادثات الدوحة بشأن تجدد مفاوضات تبادل الأسرى
  • الجبهة الداخلية الإسرائيلية: إطلاق صفارات الإنذار في مسغاف عام والمطلة بالجليل الأعلى
  • 3 شهداء جراء غارة إسرائيلية استهدفت مسجد التامرية في بلدة تولين جنوبي لبنان
جرافات الاحتلال تواصل تجريف أراضي بلدة عزون شرق قلقيليةالكوفية بالصور || الاحتلال يجبر 4 مقدسيين على هدم منازلهم جزئياالكوفية تطورات اليوم الـ388 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الأمم المتحدة: سكان شمالي القطاع معرضون للموتالكوفية مستوطنون يهاجمون مدرسة عرب الكعابنة شمالي أريحاالكوفية سلطات الاحتلال تجدد "الإداري" للأسير محمد عرمان للمرة الثالثةالكوفية الإبادة تتواصل شمال قطاع غزة وجيش الاحتلال يكثف نسف المنازلالكوفية يديعوت: انتهاء محادثات الدوحة بشأن تجدد مفاوضات تبادل الأسرىالكوفية الجبهة الداخلية الإسرائيلية: إطلاق صفارات الإنذار في مسغاف عام والمطلة بالجليل الأعلىالكوفية 3 شهداء جراء غارة إسرائيلية استهدفت مسجد التامرية في بلدة تولين جنوبي لبنانالكوفية قوات الاحتلال " ترتكب 5 مجازر جديدة بقطاع غزة خلال الـ 48 ساعة الماضيةالكوفية 108 مستوطنين يقتحمون الأقصى ويؤدون طقوسًا تلموديةالكوفية إصابة شاب برصاص قوات الاحتلال قرب طولكرمالكوفية غارات إسرائيلية على محيط بلدات بافليه وكفرتبنيت والنبطية الفوقا في جنوب لبنانالكوفية مدير مستشفى كمال عدوان: المستشفى محاصر بالكامل وتم اعتقال كل الكوادر الطبية باستثنائي مع طبيب آخرالكوفية الصحة: 96 شهيدًا و277 إصابة بـ5 مجازر في القطاع خلال 48 ساعةالكوفية الاحتلال يعلن إنهاء العملية العسكرية بمشفى كمال عدوان ويقلص قواته في جبالياالكوفية شهيدان وإصابات في قصف للاحتلال على حي الصبرة بمدينة غزةالكوفية 2 مليون شيكل لتعزيز التدابير الأمنية بمنزل "نتنياهو"الكوفية جيش الاحتلال يقلص قواته في جباليا، حيث غادر اللواء 460 المنطقة ويواصل اللواء 401 ولواء غفعاتي القتال هناكالكوفية

الصحة تناشد بسرعة إيفاد فرق طبية لمستشفى "كمال عدوان"

11:11 - 28 أكتوبر - 2024
الكوفية:

غزة: ناشدت وزارة الصحة المؤسسات الدولية بسرعة إيفاد فرق طبية جراحية للمستشفى، مطالبة كل من يملك مهارات جراحية الالتحاق بمستشفى كمال عدوان؛ لإنقاذ ما يمكن إنقاذه من الجرحى والمرضى.

وقالت الوزارة بتصريحات اليوم الإثنين، إنه بعد اعتقال الاحتلال وترحيل كل الكادر الطبي بمستشفى كمال عدوان شمال غزة، لم يتبقَ في المستشفى إلا طبيب واحد تخصص أطفال من بين كل التخصصات. 

وفي وقت سابق، أكد مدير عام وزارة الصحة بغزة، منير البرش، اعتقال الاحتلال 40 شخصا من الكوادر الطبية بمستشفى كمال عدوان شمال القطاع، لافتا إلى أن 30 منهم ما يزالون رهن الاعتقال لدى الاحتلال.

وكان المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، خليل الدقران، قد لفت أمس الأحد، خلال تصريحات إعلامية، إلى أن الوزارة تجهل مصير 30 شخصا من الكوادر الطبية التي اعتقلها من مستشفى كمال عدوان.

وحمَّل "الدقران" الاحتلال المسؤولية عن حياة الطواقم الطبية التي اعتقلها من مستشفى كمال عدوان، مشيرا إلى أن الاحتلال أخرج المنظومة الصحة بالشمال عن العمل؛ لقتل أكبر عدد من المواطنين.

وصباح أول أمس السبت، أفادت وزارة الصحة بتصريحات صحفية، باعتقال الاحتلال كل الكادر الطبي من الرجال بمستشفى كمال عدوان، بالإضافة لعدد من الجرحى والمرضى.

وكانت "الصحة" قد أشارت لاحتجاز الطواقم الطبية من النساء بأحد الغرف داخل المستشفى دون ماء أو طعام، مناشدة جميع المؤسسات الدولية والأممية بالتدخل العاجل؛ لحماية المرضى والكوادر الطبية.

وقالت وزارة الصحة إن قوات الاحتلال المقتحمة لمستشفى كمال عدوان، نكلت بالمعتقلين من الأهالي النازحين والكوادر الطبية وطواقم الإسعاف أثناء اعتقالهم، وتم اقتياد بعضهم لشرق مدينة غزة.

وأكدت "الصحة"، أن قوات الاحتلال أجبرت النازحين الذكور المتواجدين في المستشفى على خلع ملابسهم وتم تجميعهم في ساحة أمام المستشفى.

وأضافت أنه تم احتجاز الكوادر الطبية في غرفة واحدة في بداية الاقتحام، ثم تم اقتيادهم وعلى رأسهم مدير المستشفى، الطبيب حسام أبو صفية، إلى مكان غير معروف، لافتة أن مصيرهم ما يزال مجهولا حتى الآن بعد انقطاع التواصل معهم.

وانسحب جيش الاحتلال الإسرائيلي من مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة، قبيل ظهر أمس السبت، بعد حصاره يومين متتالين، وإخراجه عن الخدمة، بالإضافة إلى عمليات حفر وتجريف محيط المستشفى، عدا عن حملة اعتقالات واسعة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق