اليوم الاحد 22 سبتمبر 2024م
تظاهرة ضخمة للمستوطنين في "تل أبيب" للمطالبة بإبرام صفقة تبادل الأسرىالكوفية مراسلنا: نسف مربعات سكنية وسط مدينة رفحالكوفية مراسلنا: استهداف في حي الجنينة شرق مدينة رفحالكوفية طائرات الاحتلال الحربية تشن غارات على بلدة كفركلا في جنوب لبنانالكوفية الاحتلال يكشف عن إصابة خطيرة لجندي في جنينالكوفية طائرات الاحتلال تشن سلسلة غارات على أودية ومناطق حرجية عند أطراف بلدات جديدة في لبنانالكوفية جيش الاحتلال يعلن بدء جولة جديدة من الغارات الجوية على لبنانالكوفية القسام: استهدفنا منزلين بداخلهما عدة جنود للاحتلال وأوقعناهم قتلى وجرحى شرق حي التنور بمدينة رفحالكوفية "الفدائي الشاب" يستهل المشوار بلقاء "الأخضر السعودي" اليوم ضمن تصفيات كأس آسياالكوفية قوات الاحتلال تعتقل شاب بعد الإعتداء عليه قرب أريحاالكوفية مظاهرات في جميع أنحاء دولة الاحتلال للمطالبة بإطلاق سراح "الأسرى الإسرائيليين"الكوفية مستوطنون يهاجمون المواطنين تحت حماية جنود الاحتلال بالبلدة القديمة في الخليلالكوفية قائد سلاح الجو الإسرائيلي: نحن في حالة تأهب قصوى دفاعًا وهجومًاالكوفية عائلات الأسرى: نتنياهو تخلى عن المخطوفين ويستغل الحرب في الشمالالكوفية  إصابة طفل برصاص الاحتلال  في بلدة قراوة بني حسان غرب سلفيتالكوفية تطورات اليوم الـ 351 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الخارجية الأردنية تدين الاستهداف الممنهج للمدنيين ومراكز الإيواء في قطاع غزةالكوفية مراسلنا: الاحتلال يقصف بقذائف الهاون أطراف بلدة عيتا الشعب جنوب لبنانالكوفية مستوطنون يعتدون على مسن شرقي رام اللهالكوفية مراسلنا: شهيد ومصابون جراء قصف وسط مدينة غزةالكوفية

علاج ترهل الرقبة بالأعشاب

07:07 - 25 فبراير - 2021
الكوفية:

وكالات: مع التقدم في السن، يفقد الجلد مرونته جراء انخفاض الكولاجين المسؤول الرئيس عن شد البشرة، وتبدأ علامات الترهل بالظهور في البشرة، بخاصة في منطقة الرقبة. مما يُسبب الإزعاج والقلق لدى المرأة الباحثة دومًا عن الإطلالة الشبابية التي تُبرز جمال بشرتها. ما يجعلها تبدأ بالبحث عن أفضل العلاجات التجميلية لعلاج مشكلة ترهل الرقبة. وهنالك العديد من العلاجات الطبيعية الآمنة والفعالة تُغني عن تلك العلاجات المُكلفة، وأهمها الأعشاب الطبيعية التي عُرفت منذ القدم بفوائدها الجمالية.

وفيما يأتي، نقدم لكِ أفضل الوصفات لعلاج ترهل الرقبة بالأعشاب، وطريقة استخدامها، وهي:

عشبة الألوفيرا

يتم استخدام الألوفيرا موضعيًّا لتعزيز صحة البشرة وجمالها، نظرًا لغناه بمضادات الأكسدة التي تحارب شيخوخة الجلد، وتساعد في زيادة إنتاج الكولاجين والإيلاستين من قِبل الخلايا الليفية اليافعة، وهذا من شأنه أن يزيد من مرونة الجلد وجعله مشدودًا بشكلٍ أكبر. فضلًا عن كونها منتج آمن على الجلد.

طريقة التحضير والاستخدام:

- تخلط ملعقة صغيرة من الألوفيرا، مع ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان، وملعقة صغيرة من زيت الزيتون.

- يوضع المزيج على البشرة على الوجه والرقبة.

- يُترك المزيج على البشرة لمدة 20 دقيقة.

- تبلل أطراف الأصابع بالماء وتُفرك البشرة بلطف.

- يغسل الوجه والرقبة بالماء البارد.

- تكرر هذه الوصفة مرة واحدة أسبوعيًا.

عشبة إكليل الجبل

تُساعد عشبة إكليل الجبل في مكافحة شيخوخة البشرة، وحمايتها من أضرار الأشعة فوق البنفسجية، وتحسين مرونة البشرة، وأيضًا منع التجاعيد والخطوط الدقيقة. بالإضافة إلى دورها الفعال في الحماية من شيخوخة الجلد الضوئية.

طريقة التحضير والاستخدام:

يوضع كوبان من الماء، وثلاث ملاعق كبيرة من خل التفاح، مع غصنان طازجان من إكليل الجبل في قدر على النار، وتُترك لتغلي على درجة حرارة متوسطة.

تخفف الحرارة بحيث يترك الخليط على نارٍ هادئة إلى أن تقل كميته إلى نصفها.

يترك الخليط ليبرد، ثم يصفى، وينقل السائل إلى زجاجة رذاذ.

يستخدم السائل كتونر للوجه وللرقبة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق