اليوم السبت 21 سبتمبر 2024م
تظاهرة ضخمة للمستوطنين في "تل أبيب" للمطالبة بإبرام صفقة تبادل الأسرىالكوفية مراسلنا: نسف مربعات سكنية وسط مدينة رفحالكوفية مراسلنا: استهداف في حي الجنينة شرق مدينة رفحالكوفية طائرات الاحتلال الحربية تشن غارات على بلدة كفركلا في جنوب لبنانالكوفية الاحتلال يكشف عن إصابة خطيرة لجندي في جنينالكوفية طائرات الاحتلال تشن سلسلة غارات على أودية ومناطق حرجية عند أطراف بلدات جديدة في لبنانالكوفية جيش الاحتلال يعلن بدء جولة جديدة من الغارات الجوية على لبنانالكوفية القسام: استهدفنا منزلين بداخلهما عدة جنود للاحتلال وأوقعناهم قتلى وجرحى شرق حي التنور بمدينة رفحالكوفية "الفدائي الشاب" يستهل المشوار بلقاء "الأخضر السعودي" اليوم ضمن تصفيات كأس آسياالكوفية قوات الاحتلال تعتقل شاب بعد الإعتداء عليه قرب أريحاالكوفية مظاهرات في جميع أنحاء دولة الاحتلال للمطالبة بإطلاق سراح "الأسرى الإسرائيليين"الكوفية مستوطنون يهاجمون المواطنين تحت حماية جنود الاحتلال بالبلدة القديمة في الخليلالكوفية قائد سلاح الجو الإسرائيلي: نحن في حالة تأهب قصوى دفاعًا وهجومًاالكوفية عائلات الأسرى: نتنياهو تخلى عن المخطوفين ويستغل الحرب في الشمالالكوفية  إصابة طفل برصاص الاحتلال  في بلدة قراوة بني حسان غرب سلفيتالكوفية تطورات اليوم الـ 351 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الخارجية الأردنية تدين الاستهداف الممنهج للمدنيين ومراكز الإيواء في قطاع غزةالكوفية مراسلنا: الاحتلال يقصف بقذائف الهاون أطراف بلدة عيتا الشعب جنوب لبنانالكوفية مستوطنون يعتدون على مسن شرقي رام اللهالكوفية مراسلنا: شهيد ومصابون جراء قصف وسط مدينة غزةالكوفية

وصفات طبيعية لإعادة الكولاجين إلى البشرة

06:06 - 10 إبريل - 2021
الكوفية:

وكالات: تعرف مادة الكولاجين بأنها المادة الرئيسية المسؤولة عن ليونة البشرة وصحتها، وهي عبارة عن نوع من البروتين وتحتاج إليها البشرة في نظام تجديد الخلايا. وكلما خفت نسبة الكولاجين في البشرة كلما ظهرت عوارض التجاعيد وعلامات الشيخوخة وتقدم سن البشرة.

نستعرض فيما يلي، بعض الخلطات الطبيعية التي تعيد مادة الكولاجين إلى البشرة، وهي:

الكيوي والأفوكادو

لتطبيق هذه الخلطة تحتاجين إلى نصف حبة من ثمرة الكيوي، وربع حبة من ثمرة الأفوكادو، فمكون الفيتامين "سي" من حبة الكيوي والسكر الطبيعي الموجود في الأفوكادو معاً، يساعدان البشرة على إنتاج مادة الكولاجين من جديد. قومي بهرس كل من الحبتين وامزِجيهما مع بعض جيداً ليصبح لديك مزيج متماسك، وطبقي الخلطة على البشرة بالتساوي، ودعيها لمدة نصف ساعة أو إلى أن تجف.

اعتمدي هذه الخلطة مرة أو مرتين أسبوعيًا لتحصلي على أفضل النتائج، وستلاحظين أن بشرتك تزداد صحة وتبدو أكثر شباباً.

القهوة والخوخ

ينصح بهرس ثمرة خوخ واحدة مع فنجان من بودرة القهوة الطازجة، اخلطي المكونات معاً لتصبح متماسكة، ومددي الخليط على البشرة بلطف واتركيها لمدة 20 دقيقة. عند الانتهاء، امسحي البشرة ونظفيها بالماء الفاتر، وضعي كريم الترطيب الخاص بك لتغذية البشرة والحفاظ على رطوبتها.

الجوافة والجزر

تحتوي هذه الفواكه على الفيتامينات الأساسية التي تساعد في إنتاج مادة الكولاجين في البشرة وهي فيتامينات "أ، إي، وسي". اهرسي حبة من كل من الفاكهتين، وامزجيهما مع بعض جيداً ومددي الخلطة على البشرة لمدة نصف ساعة أو 40 دقيقة، وتأكدي من فردها بالتساوي على جميع أنحاء الوجه. اغسلي البشرة عند الانتهاء بالماء الفاتر وجففيها بلطف، وحاولي اعتماد هذه الوصفة مرة أو مرتين أسبوعياً.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق