اليوم الاثنين 07 أكتوبر 2024م
تطورات اليوم الـ 367 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية العشائر الفلسطينية: 7 أكتوبر أعاد قضية فلسطين للعالم بعدما ظن البعض أنها انتهتالكوفية 53% من الإسرائيليين: حان الوقت لإنهاء الحرب على قطاع غزةالكوفية إعلام عبري: خمسة صواريخ أطلقت من غزة تجاه "تل أبيب"الكوفية غالانت: نعتزم إعمار المناطق المتضررة من "إسرائيل" جنوبا وشمالاالكوفية قناة كان العبريي: الصواريخ باتجاه "تل أبيب الكبرى" أطلقت من غزةالكوفية القناة 13 العبرية: سقوط صاروخ بشكل مباشر في حولون قرب تل أبيبالكوفية صافرات الإنذار تدوي في تل أبيبالكوفية الاحتلال يطالب سكان جنوب لبنان بعدم العودة لمنازلهمالكوفية الاحتلال يهدم منزلا في منطقة "فرش الهوى" غرب الخليلالكوفية طيران الاحتلال ينفذ غارة تستهدف مدينة الخيام جنوب لبنانالكوفية صافرات الإنذار تدوي "مسجاف عام" شمال فلسطين المحتلةالكوفية الصفدي: بقاء إسرائيل فوق القانون يعرض أمن المنطقة والعالم للخطرالكوفية مراسلنا: إصابات في قصف مدفعية الاحتلال بلوك 5 بمخيم البريج وسط قطاع غزةالكوفية الصحة: الاحتلال تعمد تدمير المنظومة الصحية في القطاعالكوفية الصحة: الاحتلال منع دخول المستلزمات الطبية والأطباء من الخارجالكوفية الصحة: ارتفاع عدد شهداء العدوان على القطاع إلى 41.638 شهيدا نحو 60% منهم أطفال ونساءالكوفية  إسرائيل: سقوط 726 جنديا منذ أحداث 7 أكتوبر بينهم 346 في العملية البريةالكوفية الهلال الأحمر: إصابتان برصاص الاحتلال خلال اقتحام مخيم قلنديا شمال القدس المحتلةالكوفية "طوفان الإبادة"..إسرائيل موسعة ضمن تقاسم إقليمي جديدالكوفية

9 فوائد صحية لتناول المانجو أثناء الحمل

13:13 - 27 يونيو - 2021
الكوفية:

متابعات: المانجو فاكهة لذيذة، لا يستطيع معظم الناس مقاومتها، حيث وجد الخبراء فوائد جمة سواء بالنسبة للمرأة الحامل أو جنينها.

إليكم الفوائد الصحية لتناول المانجو أثناء الحمل:

  1.  الحديد يمنع فقر الدم

المانجو غني بفيتامين C ويساعد في امتصاص الحديد، والذي تحتاجه الأم الحامل للتغلب على فقر الدم المرتبط بالحمل.

  1. يساعد على نمو الجنين

المانجو مصدر كبير لحمض الفوليك الضروري لنمو دماغ الجنين والحبل الشوكي. يمنع استهلاك المانجو عيوب الأنبوب العصبي التي يمكن أن تحدث في بداية الحمل.

  1.  الألياف الغذائية تعزز صحة الجهاز الهضمي

يساعد محتوى الألياف في المانجو على الشعور بالشبع لفترة أطول. يساعد المانجو أيضا على الهضم ويمنع الإمساك الذي تعاني منه النساء في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل.

  1.  يوفر مضادات الأكسدة الغنية

يعمل فيتامين سي الموجود في المانجو كمضاد قوي للأكسدة يساعد على تطوير مقاومة ضد الجذور الحرة، والتي يمكن أن تعيق نمو الجنين وتؤدي إلى الإصابة بالسرطان، كما يمكن أن يقلل فيتامين ج المتواجد بالمانجو أيضا من خطر الولادة المبكرة.

  1. فيتامين أ لنمو الطفل

فيتامين أ، الموجود بكثرة في المانجو، يساعد في تكوين أسنان الطفل وعظامه. كما أنه ضروري لتنمية العين والجهاز المناعي ويساعد في نمو القلب والرئتين والكلى.

  1.  فيتامين ب 6 مثالي لمخ الجنين والجهاز العصبي
    تعتبر المانجو أيضا مصدرا لفيتامين B6 ، والذي يلعب دورا في نمو دماغ الجنين والجهاز العصبي.

     
  2. المغنيسيوم يمنع تسمم الحمل

المغنيسيوم، الموجود بكميات معقولة في المانجو، يعمل كعلاج طبيعي ممتاز لتسمم الحمل بينما يساعد فيتامين E في هذه الفاكهة على بناء عضلات الجنين ويمنع تسمم الحمل.

  1. منع غثيان الصباح

يساعد الطعم الطازج للمانجو على منع غثيان الصباح، حيث يلعب فيتامين ب 6 في هذه الفاكهة دورًا رئيسيًا في التخلص من غثيان الصباح.

  1. يوازن سوائل الجسم

تحتوي المانجو على إلكتروليتات مثل البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم والصوديوم التي تساعد في الحفاظ على توازن السوائل، وتضمن عمل الأعصاب والقلب والعقل والعضلات كما ينبغي.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق