اليوم السبت 28 سبتمبر 2024م
البرلمان العربي يدعو لموقف موحد لوقف العدوان على غزةالكوفية حزب الله يعلن استشهاد أمينه العام حسن نصر اللهالكوفية تطورات اليوم الـ 358 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية حزب الله يعلن استشهاد أمينه العام حسن نصر اللهالكوفية حزب الله: استهداف "متسوفا" برشقة صاروخيةالكوفية خامنئي: مصير المنطقة تحدده قوى المقاومة وعلى رأسها حزب اللهالكوفية رئيس وزراء الصومال: نواجه تهديدا خطيرا جراء تصرفات إثيوبياالكوفية خامنئي: لبنان سيجعل إسرائيل "تندم على أفعالها"الكوفية كأس السوبر الأفريقية: الترشيح للأهلي... والتتويج للزمالكالكوفية لبنان يوعز بمنع طائرة إيرانية من الهبوط في مطار بيروتالكوفية رئاسة الوزراء اللبنانية: الحكومة تعقد جلسة استثنائية مساء اليوم لبحث التطورات الراهنةالكوفية الفرق بين المقاومة والمغامرةالكوفية إيران ماذا ستفعل بـ«حزب الله»؟الكوفية رواية «نص أشكنازي» رافعة أدبية لدلالات بقاء المقدسيينالكوفية في مواجهة الظلم الدوليالكوفية بوريل: أعرب عن أسفي من عدم قدرة أحد على وقف "نتنياهو" في حربه على غزة ولبنانالكوفية جيش الاحتلال يعلن رسميا اغتيال حسن نصر اللهالكوفية الصحة: 52 شهيدا في 4 مجازر جديدة بغزةالكوفية نقل المرشد الإيراني إلى «مكان آمن» بعد إعلان الاحتلال مقتل نصر اللهالكوفية تخللها اشتباكات مسلحة.. الاحتلال ينفذ حملة اقتحامات بالضفةالكوفية

أدى لاستشهاد 22 مواطنا ومواطنة

الاحتلال ينسحب من جنين ومخيمها بعد اقتحام استمر لعشرة أيام

05:05 - 06 سبتمبر - 2024
الكوفية:

انسحبت قوات الاحتلال، فجر اليوم الجمعة، من مدينة جنين ومخيمها بعد اقتحام استمر لعشرة أيام، أدى إلى استشهاد 22 مواطنا ومواطنة ودماراً واسعاً في المدينة في البنية التحتية وممتلكات المواطنين.

وعلى مدار عشرة أيام واصلت قوات الاحتلال، عدوانها العسكري على مدينة ومخيم جنين، شمالي الضفة المحتلة، تزامنًا مع تدمير كبير للبنية التحتية، وتنفيذ حملات اعتقال واسعة.

وقال شهود عيان، إن قوات الاحتلال جلبت تعزيزات عسكرية جديدة إلى مخيم جنين؛ والذي يشهد عدوانًا عسكريًا منذ الأربعاء 28 أغسطس/آب الماضي.

وأفادت المصادر المحلية، بأن قوات الاحتلال أجبرت عائلات فلسطينية على النزوح والخروج من منازلها في حي الغبز قرب مخيم جنين، عقب اقتحام المنازل، الأربعاء.

واقتحمت قوات الاحتلال عدة أحياء في المدينة والبلدات المجاورة، وحاصرت عددا من منازل، أحدها في شارع نابلس بمدينة جنين، وآخر في حي المراح بالمدينة، ومنزلين في قرية الهاشمية وبلدة اليامون غربا.

وفجرت قوات الاحتلال، الأربعاء، مغارة أسفل أحد المنازل الملاصقة لمسجد الأنصار في مخيم جنين.

وكان جيش الاحتلال، قد بدأ يوم الأربعاء الماضي 28 آب/ أغسطس 2024، عدوانًا عسكريًا تحت اسم "المخيمات الصيفية" على مدن طوباس وجنين وطولكرم ومخيماتها، أسفر عن عشرات الشهداء والإصابات في صفوف الفلسطينيين.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق