اليوم الاربعاء 25 سبتمبر 2024م
عاجل
  • الدفاع المدني: 6 شهداء وإصابات جراء قصف الاحتلال لمنزل عائلة "السعود" في مخيم البريج وسط قطاع غزة
  • مراسلتنا: غارة إسرائيلية على بلدة المنصوري جنوبي لبنان
استشهاد مصور قناة «المنار» بغارة جنوب لبنانالكوفية إصابة إسرائيليين بصاروخ أطلق من لبنانالكوفية الدفاع المدني: 6 شهداء وإصابات جراء قصف الاحتلال لمنزل عائلة "السعود" في مخيم البريج وسط قطاع غزةالكوفية مراسلتنا: غارة إسرائيلية على بلدة المنصوري جنوبي لبنانالكوفية تطورات اليوم الـ 355 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية جيش الاحتلال: هاجمنا مستودعات أسلحة وبنى تحتية عسكرية بجنوب لبنانالكوفية جيش الاحتلال: هاجمنا 280 هدفا لحزب الله اليوم في لبنانالكوفية حزب الله يعلن التصدي لطائرتين حربيتين إسرائيليتين وإجبارهما على مغادرة الأجواء اللبنانيةالكوفية بالفيديو إصابة ثلاثة إسرائيليين أحدهم بجراح خطيرة في قصف قرب نهارياالكوفية جيش الاحتلال يستدعي لواءين من الاحتياط للعملية العسكرية في الشمالالكوفية الأمم المتحدة للمرأة: 177 ألف من نساء غزة يواجهن مخاطر صحية مهددة للحياةالكوفية تشييع الشهيد يحيى عوض بمخيم الفوار في الخليلالكوفية وقفة تضامنية في نابلس دعما لغزة والمعتقلين في سجون الاحتلالالكوفية الاحتلال يشرع بتدمير البنية التحتية في عدة مناطق في مدينة جنينالكوفية الصحة اللبنانية: 3 شهداء و9 جرحى في حصيلة الغارة على المعيصرةالكوفية تطورات اليوم الثالث للعدوان الإسرائيلي على لبنانالكوفية الاحتلال يقتحم جنين ويحاصر مستشفيينالكوفية بابا الفاتيكان يطالب المجتمع الدولي بالتحرك لوقف «التصعيد الرهيب» في لبنانالكوفية الاحتلال يجرف 20 دونما ويقتلع 600 شجرة ويهدم منشآت وآبارا زراعية غرب الخليلالكوفية مراسلنا: 5 شهداء وعدد من المصابين في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في مخيم البريج وسط قطاع غزةالكوفية

الأمم المتحدة للمرأة: 177 ألف من نساء غزة يواجهن مخاطر صحية مهددة للحياة

14:14 - 25 سبتمبر - 2024
الكوفية:

قالت هيئة الأمم المتحدة للمرأة، إن أكثر من 177 ألف من نساء قطاع غزة يواجهن مخاطر صحية مهددة للحياة، من بينهن 155 ألف امرأة حامل أو أم جديدة في القطاع.

 

وأكدت "الأمم المتحدة للمرأة"، في تقرير نشرته اليوم الأربعاء، اطلعت "وكالة سند للأنباء" عليه، أن أكثر من 162 ألف امرأة مصابة أو معرضة لخطر الإصابة بأمراض مزمنة مثل ضغط الدم، والسكري، وأمراض القلب والأوعية الدموية، وأن 5,201 امرأة مصابة بالسرطان يحتجن للعلاج الفوري.

 

ولفت التقرير إلى أن هنال من بين 155 ألف امرأة حامل وأم جديدة في غزة، منهن 15 ألف امرأة حامل على حافة المجاعة.

 

وتؤكد بيانات هيئة الأمم المتحدة للمرأة أن الحرب على غزة قد ألحقت خسائر فادحة بالصحة النفسية للنساء في القطاع.

 

وبحسب تقرير الهيئة الأممية فإن اكتظاظ الملاجئ وعدم كفاية المياه ومرافق الصرف الصحي إلى حدوث مئات الآلاف من حالات التهابات الجهاز التنفسي الحادة، واليرقان، والإسهال، والطفح الجلدي. وتشكل النساء أكثر من ثلثي الحالات المبلغ عنها من أمراض الجهاز الهضمي والتهاب الكبد الوبائي "أ".

 

ومنذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول عام 2023، تسببت حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة باستشهاد أكثر من 41 ألف شخص، أكثر من نصفهم نساء وأطفال، وففًا لما ذكرته هيئة الأمم المتحدة للمرأة.

 

وقد نزح ما يقرب 75% من سكان القطاع، ويعيش غالبيتهم في ملاجئ مكتظة، ويواجهون صعوبة في الوصول إلى الغذاء، والمياه، والمرافق الصحية. ونجمت عن الحرب أزمة صحة عامة كارثية، أدت إلى زيادة حادة في الوفيات وارتفاع معدلات الإصابة بالأمراض الجسدية والنفسية.

 

وبدعم أمريكي مطلق تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 137 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

 

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل إسرائيل الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق