اليوم الجمعة 11 أكتوبر 2024م
عاجل
  • قوات الاحتلال تقتحم محيط مشفى درويش نزال بمدينة قلقيلية
  • قوات الاحتلال تقتحم بلدة بيت دجن شرق نابلس
قوات الاحتلال تقتحم محيط مشفى درويش نزال بمدينة قلقيليةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة بيت دجن شرق نابلسالكوفية قوات الاحتلال تطلق قنابل إنارة في حي الرمال غرب مدينة غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينة قلقيليةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم يطا جنوب الخليلالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينة قلقيليةالكوفية طائرات لاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على محيط مفترق الغفري بمدينة غزةالكوفية جيش الاحتلال ينسف مبان سكنية شمال مخيمي النصيرات والبريج وسط قطاع غزةالكوفية دوي انفجار ضخم في مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية 4 مصابين جراء قصف طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة دويك في مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية تطورات اليوم الـ 371 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية شهيدة ومصابون جراء قصف طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة الكرد الذي يؤوي نازحين في دير البلح وسط قطاع غزةالكوفية الأردن تحذر إسرائيل من الاستيلاء على المقر الرئيسي للاونرواالكوفية شهيدة ومصابون جراء قصف طائرات الاحتلال منزلًا يؤوي نازحين في دير البلحالكوفية خبراء الأمم المتحدة: نظام القانون الدولي ينهار في غزةالكوفية "أبو صفية": لم ولن نخلِ مستشفى كمال عدوان من الكوادر الطبيةالكوفية الاحتلال يحاصر شمال القطاع ويعزله عن مدينة غزة بشكل كاملالكوفية مصابون جراء قصف الاحتلال منزلاً غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تجدد قصفها لشارع السكة بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزةالكوفية لبنان يطالب مجلس الأمن بإصدار قرار فوري بوقف العدوان الإسرائيليالكوفية

"أبو صفية": لم ولن نخلِ مستشفى كمال عدوان من الكوادر الطبية

00:00 - 11 أكتوبر - 2024
الكوفية:

أكد مدير عام مستشفى كمال عدوان، شمال قطاع غزة، الطبيب حسام أبو صفية، أنه لم يتم حتى اللحظة إخلاء المستشفى من الكوادر الطبية.

وقال "أبو صفية"، في تصريحات إعلامية له، إنه لن يكون هنالك إخلاء للمستشفى من الكوادر الطبية "ولن نتخلى عن مسؤولياتنا تجاه مرضانا، فهنالك حالات حرجة تحتاج رعاية حثيثة".

وأشار إلى أن "عملية إخلاء بعض المرضى، جاء لنقل بعض الاطفال والجرحى إلى مشافي غزة من باب تخفيف الضغط على مشافي الشمال".

وبين مدير عام مستشفى كمال عدوان، أنهم يسعون جاهدين لإدخال الوقود وايصاله للمستشفى حتى يبقى يعمل، "لتعزيز المنظومة الصحية في الشمال القطاع".

 

وشدد "أبو صفية" أنهم سيبقون يقدمون الخدمات الصحية طالما بقي يحتاجها المدنيون في الشمال.

 

من جانبه، طالب المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، كافة المُنظمات الدَّولية المتواجدة في القطاع التوجه فوراً لحماية مستشفى كمال عدوان والإندونيسي والعودة، ورفض تهديدات الاحتلال للمستشفيات بالإخلاء.

 

وحذّر "الإعلام الحكومي"، في بيان له، اليوم الثلاثاء، من تكرار سيناريو تدمير مجمع الشفاء الطبي.

 

وطلب الاحتلال الإسرائيلي من إدارة مستشفى كمال عدوان والمستشفى الإندونيسي ومستشفى العودة إخلائها من المرضى والكوادر الصحية، وإلا فإنها ستواجه نفس مصير مستشفى الشفاء بالتدمير والقتل والاعتقال.

 

وقال "الإعلام الحكومي"، في بيانه، إن "الاحتلال يستكمل جريمة الإبادة الجماعية من خلال تدمير جميع القطاعات الحيوية في غزة وعلى رأسها المنظومة الصحية خاصة في محافظتي غزة والشمال، ضمن خطة ممنهجة والحكم على أكثر من 700 ألف إنسان في المحافظتين بالإعدام"

 

وبين أن الاحتلال بدأ في حصار مستشفى كمال عدوان في محافظة شمال غزة وأطلق النار على مكتب إدارة المستشفى "في جريمة يندى لها جبين الإنسانية".

 

وبعد محاصرة المستشفى منع إدخال الاحتلال الوقود إلى المستشفى مرافقه الطبية، مما يُنذر بتوقف المستشفى عن الخدمة قريبا.

 

وطالب "الإعلام الحكومي"، كافة المُنظمات الدَّولية العاملة في قطاع غزة التوجه فوراً لحماية مستشفيات كمال عدوان والإندونيسي والعودة.

 

وعبر عن رفضه المطلق "لتهديدات الاحتلال المجرم للمستشفيات بالإخلاء".

 

وأدان جرائم الاحتلال بحق القطاع الصحي ومنهجية الاحتلال في تدمير المستشفيات وإخراجها عن الخدمة، داعياً كل دول العالم إلى إدانة هذه الجريمة ضد الإنسانية.

 

وحمّل "الإعلام الحكومي"، في بيانه الإدارة الأمريكية كامل المسؤولية عن هذا العدوان المتواصل ضد المنظومة الصحية في قطاع غزة، والتي تهدف إلى الحكم بالإعدام على 700 ألف إنسان في محافظتي غزة والشمال، حيث يأتي ذلك في إطار حرب وجريمة الإبادة الجماعية على مدار سنة كاملة.

 

ودعا المجتمع الدولي والمنظمات الدولية وكل دول العالم الحر بالضغط على الاحتلال من أجل وقف الحرب العدوانية على المنظومة الصحية ووقف تدمير المستشفيات ووقف جريمة وحرب الإبادة الجماعية قبل فوات الأوان.

 

ويتوغل جيش الاحتلال الإسرائيلي في محافظة شمال القطاع، حيث يشن الاحتلال هجوما واسعا على مناطق بيت حانون وبيت لاهيا وجباليا لليوم السدس على التوالي، ويفرض حصارا مشددا على مناطق شمال القطاع.

 

وتمنع قوات الاحتلال دخول إمدادات المياه والطعام والدواء، وارتكبت مجازرا بحق المدنيين راح ضحيتها عشرات الشهداء ومئات الجرحى خلال الأيام الأربعة الماضية، مؤكدا أن "جثامين الشهداء لا زالت في الشوارع يصعب الوصول إليها بفعل استهداف الاحتلال لطواقم الإسعاف والدفاع المدني".

 

وبدعم أمريكي مطلق يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 حرب إبادة جماعية على قطاع غزة أسفرت عن أكثر من 140 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال، في إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية بالعالم.

 

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل إسرائيل مجازرها بغزة متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق