اليوم السبت 19 أكتوبر 2024م
عاجل
  • مراسل الكوفية: إطلاق قنابل إنارة في جنوب مدينة غزة
مراسل الكوفية: إطلاق قنابل إنارة في جنوب مدينة غزةالكوفية مسؤولون إسرائيليون: وصول طائرة مُسّيرة إلى منزل نتنياهو فشل أمني خطيرالكوفية الصحة اللبنانية: 2448 شهيدا و11471 جريحا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على مختلف مناطق لبنانالكوفية الاحتلال يعلن إصابة 53 جندياً بينهم 15 بحالة حرجة في مختلف جبهات القتال خلال الـ24 ساعة الماضيةالكوفية مراسل الكوفية: استهداف في محيط أرض أبو معلا غرب مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية مراسلنا: شهيدان بقصف الاحتلال محيط منزل قرب أبراج عين جالوت في النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية الناطق باسم الدفاع المدني بغزة: الواقع في القطاع صعب ومأساوي والاحتلال يحاصر مخيم جباليا لليوم الـ15الكوفية رحيل يحيى السنوارالكوفية تطورات اليوم الـ379 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية متظاهرون في بريطانيا يطالبون بوقف تصدير السلاح لإسرائيلالكوفية الاحتلال يشن سلسلة غارات على الضاحية الجنوبية وعدة بلدات جنوب لبنانالكوفية أبو الغيط: حكومة لبنان هي وحدها من يتفاوض باسم البلدالكوفية الاحتلال يطالب سكان مبنى في برج البراجنة بالضاحية الجنوبية لبيروت بإخلائه فوراالكوفية للمرة الثالثة اليوم.. جيش الاحتلال ينفي تحرير أسرى من غزةالكوفية مراسلتنا: غارات عنيفة على القطاع الغربي من جنوب لبنانالكوفية الاحتلال يعتقل طفلا في السابعة من عمره في دير بلوط غرب سلفيت بالضفةالكوفية إطلاق صواريخ من لبنان وصافرات الإنذار تدوي في ثكنة "زرعيت" قرب الحدود اللبنانية الفلسطينيةالكوفية قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف بلدة رميش جنوبي لبنانالكوفية الصحة اللبنانية: شهيدان و13 مصابا في غارة "إسرائيلية" على منطقة بعلول في البقاع الغربيالكوفية شاهد|| الاحتلال يعتقل وينكل بالمدنيين والنازحين في محيط مستشفى الأندونيسي شمال القطاعالكوفية

الاحتلال يقصف بيروت وحزب الله يرد برشقات صاروخية مكثفة

17:17 - 19 أكتوبر - 2024
الكوفية:

متابعات: شنت الاحتلال الإسرائلي غارات على الضاحية الجنوبية لبيروت، اليوم السبت، ما أسفر عن شهداء وجرحى، في مقابل هجمات متتالية لحزب الله استهدفت تجمعات لجنود إسرائيليين، ومناطق شمال فلسطين المحتلة.

واستهدفت الغارات الإسرائيلية الضاحية الجنوبية لبيروت، عقب توجيه جيش الاحتلال إنذارات بإخلاء مبان في حارة حريك.

الضاحية الجنوبية

طالب الجيش السكان بإخلاء المباني المحددة في الضاحية الجنوبية لبيروت، اليوم السبت، والابتعاد عنها لمسافة لا تقل عن 500 متر. كما دعا سكان مبنى في شويفات الأمراء إلى الإخلاء الفوري.

في سياق متصل، واصلت قوات الاحتلال بث رسائل تحذيرية للسكان في عدة مناطق من الضاحية الجنوبية، كما رصدت مراسلتنا تحليق الطيران الحربي الإسرائيلي في أجواء المنطقة.

وواصلت قوات الاحتلال  استهداف قادة حزب الله، حيث أعلن جيش الاحتلال «مقتل» نائب قائد قطاع بنت جبيل التابع للحزب في غارة شنتها الطائرات الحربية.

وأشار الجيش إلى العثور على أسلحة وتدميرها خلال العمليات، بما في ذلك خلية قاذفات صواريخ وقاذفة صواريخ مضادة للدبابات من نوع «كورنيت»، إضافة إلى معدات قتالية أخرى. بحسب ما جاء في بيان رسمي.

ووفقًا للوكالة الوطنية للإعلام، سقط 4 شهداء في غارة على شقة سكنية في بلدة بعلول بالبقاع الغربي، بينهم رئيس بلدية سحمر حيدر شهلا، إلى جانب عدد من الجرحى.

وأفادت الوكالة بأن العمل لا يزال جاريا للبحث عن مفقودين تحت الأنقاض.

غارات على شمال بيروت

استشهد شخصان في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة على طريق سريع شمالي بيروت، بحسب وزارة الصحة اللبنانية والإعلام الرسمي، وهي المرة الأولى التي تستهدف فيها هذه المنطقة منذ بدء التصعيد قبل أكثر من عام.

وفي جنوب لبنان، أفاد مراسلتنا باندلاع اشتباكات ضارية بين مقاتلي حزب الله وجنود إسرائيليين في محيط بلدة عيتا الشعب.

كما أوضح أن إسرائيل شنت غارات استهدفت بلدات جنوبي لبنان، بينما استهدفت سهل مرجعيون والخيام بقصف مدفعي.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية عن ارتقاء 3 شهداء وجرحى في غارة إسرائيلية على زفتا جنوبي البلاد.

قصف أهداف إسرائيلية

في المقابل، أعلن حزب الله في بيانات متعاقبة استهداف تجمعات إسرائيلية، بما في ذلك تجمع للجنود في مستعمرة أفيفيم بصليات صاروخية، إضافة إلى استهداف تجمع آخر في موقع المالكية.

وأعلنت إسرائيل، في وقت سابق من اليوم السبت، أن مسيَّرة أطلقت من لبنان استهدفت مقر إقامة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في قيساريا، بينما أطلق حزب الله اللبناني دفعة من الصواريخ على شمال إسرائيل.

كما قصف حزب الله مستعمرة روش بينا ومدينة صفد بصليات صاروخي.

وأعلن جيش الاحتلال،  أن 115 مقذوفة على الأقل أطلقت السبت من لبنان باتجاه البلاد وسط المعارك الدائرة بين إسرائيل وحزب الله.

كما أعلنت خدمات الطوارئ الإسرائيلية إن رجلا قتل بشظايا بالقرب من مدينة عكا الساحلية، اليوم السبت. وأصيب 5 أشخاص في كريات آتا، قرب حيفا، بحسب خدمات الطوارئ.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق