اليوم الاحد 13 أكتوبر 2024م
مراسلنا: شهيدان وجرحى باستهداف طائرة مسيرة للاحتلال مجموعة مواطنين في مخيم المغازي وسط قطاع غزةالكوفية تطورات اليوم الـ 372 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلتنا: إطلاق نحو 30 صاروخا من لبنان باتجاه الجليل الأعلىالكوفية حزب الله: نفذنا هجوماً جوياً بسرب من المسيرات الانقضاضيّة على عين مرغليوت وأصابت أهدافها بدقةالكوفية خاص بالفيديو|| كيف هجّر الاحتلال آلاف الغزيين من مخيم جباليا في 15 دقيقة فقط؟الكوفية خاص|| تفاصيل لأول مرة حول أبشع مجزرة لجيش الاحتلال في دير البلحالكوفية صور الأقمار الصناعية تفضح جرائم الاحتلال في جنوب قطاع غزةالكوفية وتيرة العدوان الإسرائيلي على لبنان تتصاعد.. محللة سياسية تكشف الأسباب والتفاصيلالكوفية تغير مفاجئ في استراتيجية حرب الاحتلال على غزة.. فما هو؟الكوفية صراخ لا يتوقف وانفجارات.. مشاهد مؤثرة لمجزرة الاحتلال في مدرسة رفيدة بدير البلحالكوفية يقمعها على مدار ثلاث سنوات.. ما هي المسيرة التي يخشاها الاحتلال في الضفة؟الكوفية جيش الاحتلال يطالب سكان 23 بلدة في جنوب لبنان بإخلائها والانتقال الفوري إلى شمال نهر الأوليالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تستهدف مسعفين حاولوا إنقاذ مصابين في منطقة الفالوجا بمخيم جبالياالكوفية القسام تفجر عبوة بـ15 جنديا إسرائيليا وتدمر 3 دباباتالكوفية وزير الخارجية المصري: نؤكد ضرورة مواجهة محاولات الفصل بين الضفة الغربية وقطاع غزةالكوفية الصليب الأحمر اللبناني: نبلغ اليونيفيل بكل تحركاتنا خصوصا عند التنقل على الحدودالكوفية مراسلنا: صفارات الإنذار تدوي في صفد ومحيطهاالكوفية معارك ضارية في الخرطوم بين الجيش السوداني والدعم السريعالكوفية جيش الاحتلال: اعتراض صواريخ عدة في الجليل الأعلى قادمة من لبنانالكوفية مراسلنا: شهيد إثر قصف من مسيرة إسرائيلية على بلدة عبسان شرق خان يونس جنوب قطاع غزةالكوفية

إسرائيل و أمريكا يقرران البدء في تخفيف قيود فيروس كورونا

06:06 - 19 إبريل - 2020
الكوفية:

وكالات: أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن بعض الولايات سترفع قيود الإغلاق الخاصة بتفشي فيروس كورونا المستجد، في أكثر بلاد العالم تضررا من الوباء.

وقال ترامب خلال الإفادة اليومية بشأن كورونا، إن ولايتي تكساس وفيرمونت ستسمحان لبعض قطاعات الأعمال باستئناف النشاط، الاثنين، في الوقت الذي تواصلان فيه الالتزام بالاحتياطيات المتعلقة بمكافحة الفيروس، وإن ولاية مونتانا ستبدأ في رفع القيود الجمعة.

وأضاف للصحفيين خلال اللقاء: "سنواصل رؤية بعض المؤشرات الإيجابية مع تجاوز الفيروس ذروته".

لكن بعض حكام الولايات حذروا من أنهم لن يتحركوا بشكل سابق لأوانه ويعيدوا فتح اقتصاداتهم، إلا بعد إجراء مزيد من الاختبارات.
و  في نفس السياق ، قرر رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو البدء بتخفيف القيود التي فرضت على الإقتصاد الإسرائيلي منذ انتشار فيروس كورونا وبشكل تدريجي.

وقال نتنياهو، خلال مؤتمر صحفي عقده الليلة، إن المرافق الاقتصادية ستعمل بدءًا من الغد بنسبة 30% بدلًا من 15% حاليًا، وستعاود محال مواد البناء والكهربائيات والإلكترونيات وغيرها العمل.

وقرر نتنياهو البدء بفتح مؤسسات التعليم الخاص بشرط الحفاظ على إجراءات السلامة، ومن بينها التعليم بمجموعات لا تزيد عن 3 طلاب، وكذلك العودة التدريجية للحضانات، والسماح بالرياضة لمسافة 500 متر خارج المنزل، وبوجود شخصين مع بعضهما فقط.

وفيما يتعلق بالصلوات؛ قرر السماح بإقامة الصلوات الجماعية في مناطق مفتوحة بعدد لا يزيد عن 10 أشخاص وبمسافة مترين بينهم.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق