اليوم الجمعة 26 فبراير 2021م
ألمانيا تخطط لإصدار شهادات التطعيم الرقمية قبل الصيفالكوفية جيش الاحتلال يخطط للاستغناء عن طائرة سيكورسكي الأمريكيةالكوفية بصراحة مع د. عبد الحكيم عوض عضو المجلس الثوري لحركة فتحالكوفية الأردن: 150 ألف مواطن تلقوا اللقاح المضاد لكورونا منذ يناير الماضيالكوفية صحة غزة: نحتاج لتطعيم مليون و200 ألف مواطن ولم يصلنا سوى 22 ألف جرعة لقاحالكوفية فلسطين والسعودية تتفقان على موعد مباراتهما في التصفيات الآسيويةالكوفية البرلمان الليبي يتسلم تشكيلة الحكومة الجديدةالكوفية الكويت: 5 وفيات و1019 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية الاحتلال يعتقل عاملا في القدس المحتلةالكوفية غزة: ديوان الموظفين يحدد موعد الاختبار العملي لوظيفة فاحص سائقينالكوفية رام الله: مستوطنون يقتحمون حي الطيرة ويؤدون طقوسا تلموديةالكوفية ليبيا: الدبيبة يقدم قائمة بحكومة موحدةالكوفية الداخل المحتل: احتجاجات رفضا لتواطؤ شرطة الاحتلال مع المستوطنين في عرعرةالكوفية حموضة عالية وماء مغلي.. أغرب البحيرات حول العالمالكوفية فدوى البرغوثي: تجولوا في أروقة القدس وأزقة المخيمات لتعرفوا من هم "جماعة مروان"الكوفية الاحتلال يعتقل الأسير المحرر فازع صواطفة ويحيله للاعتقال الإداريالكوفية "ثلاث حيوات لرجل واحد".. التصالح مع التاريخ وتقبل الآخرالكوفية جنون الارتياب: عندما يصبح العالم مكاناً غير آمنالكوفية العراق: 27 وفاة و4047 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية الأردن: 16 وفاة و3827 إصابة جديدة بكوروناالكوفية

تفتيح الشعر بمكونات طبيعية

09:09 - 22 فبراير - 2021
الكوفية:

وكالات: لا تخلو صيحات صبغات الشعر على مر السنوات والمواسم من ألوان الشعر الفاتح، كونه يتناغم مع مختلف ألوان البشرة، ليمنح المرأة إطلالة مضيئة ومشرقة. فإن كنت تنوين تفتيح شعرك بعيداً عن الصبغات.

نقدم لكِ مجموعة وصفات بمكونات طبيعية تُسهم في تفتيح لون الشعر.

الفيتامين "C"

يغذي الشعر ويمنحه لوناً فاتحاً في الوقت نفسه، لذا قومي بطحن ثماني حبات من الفيتامين "C" واخلطيها مع الشامبو الذي تستخدمينه لشعرك، واغسلي شعرك به، من ثم شطفيه جيداً بالماء واستعملي البلسم خاصتك واشطفيه مجدداً بالماء.

شاي البابونج

يعد من أفضل الطرق الطبيعية لتفتيح لون الشعر، فما عليك إلا غلي كوب من الماء وإضافة شاي البابونج إليه، وعندما يبرد المزيج ضعيه على شعرك واتركيه لمدة ربع ساعة، بعدها اغسلي شعرك بالشامبو والماء.

الماء والليمون

الليمون من الفاكهة الفعالة جداً في تفتيح لون الشعر. لذلك، امزجي كوبين من الماء مع ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون وضعي المزيج على شعرك لمدة ربع ساعة، بعدها اغسلي شعرك بطريقتك الاعتيادية.

الخل

يساهم الخل في التخلص من القشرة المزعجة وفي الوقت نفسه في تفتيح لون الشعر، لكن مفعوله بطيء قليلاً مقارنة بالوصفات الأخرى. اصنعي خليطاً مكوناً من كوب من الماء وملعقتين كبيرتين من الخل، وضعيه على شعرك لمدة ربع ساعة ثم اغسليه جيداً، لكن تجنبي استعمال وصفة الخل إذا كنت تعانين من الشعر الجاف.

الخل والعسل

يعد العسل فاعلاً جداً في تفتيح لون الشعر، أما الخل فيضاعف تأثيره في شكل ملحوظ، لكن بما أن هذه الوصفة تمتص المرطبات في شعرك أضيفي إليها ملعقة من زيت الزيتون وضعيها على شعرك في المساء واتركيها طوال الليل، مع لف شعرك بغطاء مخصص للشعر. وفي صباح اليوم التالي، اغسلي شعرك عل الطريقة الاعتيادية.

الحناء والبابونج

من المعروف أن الحناء يعمل على تفتيح لون الشعر بشكل طبيعي وبمجرد مزجه مع البابونج يتضاعف تأثيره. لذلك، اخلطي كميات متساوية من بودرة الحناء وبودرة البابونج في مياه مغلية، وعندما يبرد الخليط ضعيه على شعرك بعد تبليله بالماء، ولفيه بغطاء بلاستيكي واتركيه لمدة ساعتين، من ثم اغسليه بالشامبو وشطفيه الماء.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق