اليوم الجمعة 26 فبراير 2021م
ألمانيا تخطط لإصدار شهادات التطعيم الرقمية قبل الصيفالكوفية جيش الاحتلال يخطط للاستغناء عن طائرة سيكورسكي الأمريكيةالكوفية بصراحة مع د. عبد الحكيم عوض عضو المجلس الثوري لحركة فتحالكوفية الأردن: 150 ألف مواطن تلقوا اللقاح المضاد لكورونا منذ يناير الماضيالكوفية صحة غزة: نحتاج لتطعيم مليون و200 ألف مواطن ولم يصلنا سوى 22 ألف جرعة لقاحالكوفية فلسطين والسعودية تتفقان على موعد مباراتهما في التصفيات الآسيويةالكوفية البرلمان الليبي يتسلم تشكيلة الحكومة الجديدةالكوفية الكويت: 5 وفيات و1019 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية الاحتلال يعتقل عاملا في القدس المحتلةالكوفية غزة: ديوان الموظفين يحدد موعد الاختبار العملي لوظيفة فاحص سائقينالكوفية رام الله: مستوطنون يقتحمون حي الطيرة ويؤدون طقوسا تلموديةالكوفية ليبيا: الدبيبة يقدم قائمة بحكومة موحدةالكوفية الداخل المحتل: احتجاجات رفضا لتواطؤ شرطة الاحتلال مع المستوطنين في عرعرةالكوفية حموضة عالية وماء مغلي.. أغرب البحيرات حول العالمالكوفية فدوى البرغوثي: تجولوا في أروقة القدس وأزقة المخيمات لتعرفوا من هم "جماعة مروان"الكوفية الاحتلال يعتقل الأسير المحرر فازع صواطفة ويحيله للاعتقال الإداريالكوفية "ثلاث حيوات لرجل واحد".. التصالح مع التاريخ وتقبل الآخرالكوفية جنون الارتياب: عندما يصبح العالم مكاناً غير آمنالكوفية العراق: 27 وفاة و4047 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية الأردن: 16 وفاة و3827 إصابة جديدة بكوروناالكوفية

فوائد مذهلة لعشبة ناردين

09:09 - 22 فبراير - 2021
الكوفية:

وكالات: عشبة ناردين من الأعشاب الطبيعية شائعة الاستخدام في الطب الشعبي، تُعرف كذلك باسم "حشيشة الهر"، وتتميز بكثير من الفوائد الصحية كتنشيط الدماغ وتحسين وظائف الذاكرة بفضل احتوائها على مضادات الأكسدة، كما تساعد كذلك على تخفيف حدة القلق وعلاج الأرق واضطرابات النوم، تتسم كذلك ببعض الفوائد الجمالية لصحة البشرة ونضارتها، إذ تساعد على مكافحة التجاعيد وتعزيز التئام الجروح بسرعة، ويمكن استخدام زيت الناردين بشكل موضعي كذلك للحفاظ على نضارة البشرة وتصغير المسام وتقوية جذور الشعر كذلك.

من أهم فوائد عشبة ناردين

تقوية الأعصاب: يمكن استخدام مسحوق عشبة ناردين كمنشط قوي للأعصاب وتقليل الإجهاد الذهني والإرهاق، إذ تشتهر بوظائفها لتحسين وظيفة الأعصاب وتغذية الدماغ، كما يمكن أن تساعد على تقليل التوتر وتقلل من ضعف الأعصاب وتزيد من القدرة على التحمل. 

علاج الأرق: علاج طبيعي فعال للتخلص من الأرق وتنظيم النوم، إذ تتميز بتأثيرها المهدئ للجسم والعقل، كما تساعد على تحسين مستويات الطاقة وتقليل الأعراض المرتبطة باضطرابات النوم مثل التهيج والاكتئاب والتوتر. 

تنشيط الذاكرة: تعمل كمقوٍ للذاكرة، كما تساعد على تحسين المهارات المعرفية وزيادة القدرة على التعلم، كما أن لها دورًا فعالًا في الوقاية من فقدان الذاكرة الناجم عن الإجهاد الشديد. 

تعزيز نمو الشعر: مستخلصات عشبة ناردين مفيدة لتحفيز نمو الشعر ومنع تساقطه، إذ يعمل الزيت على التغلغل بعمق في بصيلات الشعر وتقوية الجذور والخصلات، كما يساعد على زيادة كثافة الشعر وعلاج قشرة الرأس. تساعد الخصائص الطبية لزيت الناردين كذلك على تنعيم خصلات الشعر ومنحها لمعانًا طبيعيًا، ما يقلل من الشيب المبكر. 

تحسين مظهر البشرة: تساعد عشبة الناردين على تقليل التهابات الجلد وعلاج الحروق الطفيفة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق