اليوم الجمعة 26 فبراير 2021م
ألمانيا تخطط لإصدار شهادات التطعيم الرقمية قبل الصيفالكوفية جيش الاحتلال يخطط للاستغناء عن طائرة سيكورسكي الأمريكيةالكوفية بصراحة مع د. عبد الحكيم عوض عضو المجلس الثوري لحركة فتحالكوفية الأردن: 150 ألف مواطن تلقوا اللقاح المضاد لكورونا منذ يناير الماضيالكوفية صحة غزة: نحتاج لتطعيم مليون و200 ألف مواطن ولم يصلنا سوى 22 ألف جرعة لقاحالكوفية فلسطين والسعودية تتفقان على موعد مباراتهما في التصفيات الآسيويةالكوفية البرلمان الليبي يتسلم تشكيلة الحكومة الجديدةالكوفية الكويت: 5 وفيات و1019 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية الاحتلال يعتقل عاملا في القدس المحتلةالكوفية غزة: ديوان الموظفين يحدد موعد الاختبار العملي لوظيفة فاحص سائقينالكوفية رام الله: مستوطنون يقتحمون حي الطيرة ويؤدون طقوسا تلموديةالكوفية ليبيا: الدبيبة يقدم قائمة بحكومة موحدةالكوفية الداخل المحتل: احتجاجات رفضا لتواطؤ شرطة الاحتلال مع المستوطنين في عرعرةالكوفية حموضة عالية وماء مغلي.. أغرب البحيرات حول العالمالكوفية فدوى البرغوثي: تجولوا في أروقة القدس وأزقة المخيمات لتعرفوا من هم "جماعة مروان"الكوفية الاحتلال يعتقل الأسير المحرر فازع صواطفة ويحيله للاعتقال الإداريالكوفية "ثلاث حيوات لرجل واحد".. التصالح مع التاريخ وتقبل الآخرالكوفية جنون الارتياب: عندما يصبح العالم مكاناً غير آمنالكوفية العراق: 27 وفاة و4047 إصابة جديدة بفيروس كوروناالكوفية الأردن: 16 وفاة و3827 إصابة جديدة بكوروناالكوفية

سلاح الجو الأمريكي يبتكر تقنية لشفاء جروح الجنود بسرعة

09:09 - 22 فبراير - 2021
الكوفية:

متابعات: ابتكر سلاح الجو الأمريكي تقنية تساعد في الحروب بالمستقبل، لشفاء جروح الجنود بسرعة، وذلك من خلال العمل مع جامعة ميشيجان، حيث تستكشف الفرق إعادة البرمجة الخلوية لعلاج الجروح والحروق والإصابات الأخرى في المعركة أسرع بخمس مرات مما يحدث بشكل طبيعي مع جسم الإنسان.
وبحسب ما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، تعدل عملية برمجة الخلية الجين باستخدام بروتينات، تسمى عوامل النسخ، والتي توقف الجينات المختلفة لتنظيم أنشطة مثل انقسام الخلايا ونموها، وهجرة الخلايا وتنظيمها.
ويشار إلى أن الدكتورة إنديكا راجاباكسي، الأستاذة المساعدة في الطب الحسابي والمعلوماتية الحيوية والرياضيات في جامعة ميتشيجان، تستخدم مجهر تصوير الخلايا الحية للمشروع، وستسمح هذه التقنية للباحثين برؤية مناظر عالية الدقة داخل الخلايا الحية لفهم عملية التئام الجروح بشكل أفضل.
وطورت راجاباكسى وفريقها خوارزمية موجهة بالبيانات لتحديد عوامل النسخ الصحيحة رياضيًا والتنبؤ بالنقاط في دورة الخلية حيث يمكن أن تؤثر عوامل النسخ بشكل أفضل على التغيير المطلوب، ويوفر مجهر تصوير الخلية الحية بيانات لتحسين الخوارزمية.
ويمكن إدارة عوامل النسخ من خلال ضمادة بخاخ، حيث يتم وضعها مباشرة على الجروح، والتي يمكن أن تحول خلايا العضلات المكشوفة إلى خلايا الجلد السطحية التي تغطي الجرح بحيث يشفى بشكل أسرع.
وأوضحت راجاباكسي في البيان، أن هناك فرصًا في الولايات المتحدة لإضفاء الطابع الإنساني على العلم وتلبية الاحتياجات الحرجة في الطب، مقائلة "لدينا الموارد للقيام بذلك، ومن واجبنا الاستفادة الكاملة منها."
وبعد تعديل الجين، يمكن كتابة التسلسل بحيث يتحول إلى نوع مختلف من الخلايا عند الضرورة، على سبيل المثال، إذا أصيب جندي حيث تظهر عضلاته، يمكن إعادة برمجة الخلايا في خلايا الجلد لتغطية الجرح بسرعة.
ويشار إلى أن التكنولوجيا المتصورة مثل ضمادة "بخاخ"، تطبق عوامل النسخ مباشرة على الجروح، وستحول هذه الطريقة الخلايا العضلية العميقة المكشوفة إلى خلايا الجلد السطحية، مما يعني احتمالًا أكبر للشفاء الناجح مقارنة بالطرق الحالية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق