اليوم الثلاثاء 02 مارس 2021م
تيار الإصلاح يدين جريمة السلطة بإتاحة حصول المتنفذين من أعضاء الحكومة على لقاح كوروناالكوفية تيار الإصلاح يعلن وصول محطة توليد الأكسجين للمستشفى الإندونيسيالكوفية طولكرم: إصابات بالاختناق خلال اقتحام الاحتلال لبلدة رامينالكوفية مستوطنون يعتدون على شاب في دير استيا شمال غرب سلفيتالكوفية واشنطن تعارض أي خطوات أحادية تحعل حل الدولتين أكثر صعوبةالكوفية الاحتلال يمدد اعتقال فتى من جنين للمرة الـ18الكوفية خاص بالفيديو|| حل الدولتين.. خيار أمريكي في انتظار نتيجة الانتخابات الإسرائيليةالكوفية إليسا ناعية عمتها: خلص عمرها.. كورونا ليس السببالكوفية أمير الكويت يصدر مرسوما بتشكيل الحكومةالكوفية الديمقراطية تحذر من التلاعب بأجندة "حوار القاهرة"الكوفية العثور على طائرة إسرائيلية جنوب لبنانالكوفية محتجون لبنانيون يقطعون الطرق احتجاجا على انهيار الليرةالكوفية الأردن: 29 وفاة و5124 إصابة جديدة بكوروناالكوفية أهالي الشيخ جراح ينظمون وقفة احتجاجية أمام المحكمة المركزيةالكوفية بالصور|| المحطة الثانية لإنتاج الأكسجين تصل غزة بدعم من دولة الإمارات العربية المتحدةالكوفية دوري غزة: "الأخضر" يخطف نقطة ثمينة من أنياب الصداقةالكوفية عقوبات أمريكية منتظرة على روسيا بسبب نافالنيالكوفية السعودية: إغلاق 6 مساجد عقب رصد 12 إصابة بكوروناالكوفية نادي الأسير يحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة معتقل مصاب بـ"كورونا"الكوفية تبون: احتياطى النقد الأجنبي هبط إلى 42 مليار دولارالكوفية

بالصور|| أطعمة تسبب اصفرار الأسنان.. تعرف عليها

11:11 - 22 فبراير - 2021
الكوفية:

وكالات: يأتي لون الأسنان من طبقة المينا، والتي تعد أصلب نسيج في جسد الإنسان، لتشبعه بالمعادن والتي لا تؤثر فقط في صلابته ولكن في لمعانه أيضا، وبالرغم من أنها شبه شفافة إلا أن لونها يكون ما بين الأصفر المبيض والأبيض الرمادي، والذي يصبح أغمق بسبب أطعمة تسبب اصفرار الأسنان، نستعرضها فيما يلي:

الأطعمة الحمضية

تحتوي المشروبات الحمضية كالليمون والبرتقال والكيوي والبندورة، على كمية كبيرة من الأحماض التي تتسبب في ليونة الطبقة السطحية من مينا الأسنان، وتؤدي إلى تغيير لون الأسنان.

القهوة

من المعروف أن القهوة تؤذي الأسنان، وتسبب ظهور البقع الداكنة عليها لاحتوائها على مادة "تانين" التي تؤثر على لون الأسنان. كما تسهل تأثير الأطعمة الحمضية على إلحاق الضرر بالأسنان.

الشاي

ويؤكد أطباء الأسنان أن الشاي قد يؤدي إلى المزيد من بقع الأسنان أكثر من القهوة، ولا يختلف تأثير الشاي الأحمر من شاي الأعشاب أو غيرهما، حيث تؤدي جميع الأنواع في النهاية إلى تأكل طبقة المينا وتلون الأسنان.

أطعمة صبغية

المشروبات الرياضية والحلويات ذات الألوان الصناعية، كالكيك والمصاصات والمثلجات وغيرها تسبب تغيير لون أسنانك. كما تؤدي الحلويات إلى تسوس الأسنان، فهي تقوم بالالتصاق داخل الأسنان، وتعريض ميناء الأسنان إلى السكر والأحماض الناتجة عنها لساعات طويلة.

بعض أنواع الفواكه الملونة

تحتوي بعض أنواع الفاكهة مثل: الرمان والكرز والتوت والعنب، على صبغات ملونة تلتصق بطبقة المينا الموجودة على الأسنان. وتُسبب هذه الفواكه تآكلاً في طبقة المينا المحيطة بالأسنان والتي تعتبر مسؤولة عن بياض الأسنان. وتلوناً في الأسنان وتترك عليها بقعاً ملونة.

الصلصات

صلصة الصويا، صلصة الطماطم، صلصة الكاري، قد تكون لذيذة، لكنها ذات قابلية عالية جدًا لتغيير لون الأسنان بعد تناولها، لذلك يمكنك تناول الصلصات الأخف، وغسل أسنانك بعدها لتقليل احتمالات التعرض لتغير لون أسنانك.

مشروبات الطاقة

تُعد من المشروبات الحمضية، تؤدي إلى تلون الأسنان، تشير بحوث جديدة إلى أن تلك المشروبات تزيد احتمالية تأكل طبقة المينا مما يؤدي إلى تغير لون الأسنان، يفضل الحد من تناول تلك المشروبات، واللجوء إلى خيارات أفضل.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق