اليوم الخميس 28 مارس 2024م
عاجل
  • سرايا القدس: استهدفنا آلية عسكرية للاحتلال بقذيفة "تاندوم" محيط تقاطع مجمع الشفاء
  • مراسلنا: الاحتلال ينصب حاجزا على مدخل بلدة حجة شرق قلقيلية
  • كتائب المجاهدين: قصفنا بالاشتراك مع سرايا القدس تجمعات لجنود وآليات الاحتلال محيط مجمع الشفاء
  • الخارجية الفرنسية تعلن تخصيص 30 مليون يورو لصالح "أونروا" خلال عام 2024
  • مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة ارحيم في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة
سرايا القدس: استهدفنا آلية عسكرية للاحتلال بقذيفة "تاندوم" محيط تقاطع مجمع الشفاءالكوفية مراسلنا: الاحتلال ينصب حاجزا على مدخل بلدة حجة شرق قلقيليةالكوفية كتائب المجاهدين: قصفنا بالاشتراك مع سرايا القدس تجمعات لجنود وآليات الاحتلال محيط مجمع الشفاءالكوفية الاحتلال يعتقل مواطنين شرق نابلسالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 174 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الخارجية الفرنسية تعلن تخصيص 30 مليون يورو لصالح "أونروا" خلال عام 2024الكوفية وزارة التجارة التركية تنفي تصدير سلاح وذخيرة إلى «إسرائيل»الكوفية القيادة المركزية الأميركية: دمرنا 4 مسيّرات أطلقها الحوثيون باليمنالكوفية بلينكن يزور فرنسا الأسبوع المقبل ويناقش مع ماكرون دعم أوكرانيا ومنع التصعيد في غزةالكوفية الأردن يعلن تنفيذ 5 إنزالات جوية للمساعدات على قطاع غزةالكوفية الصحة: ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة إلى 32552 شهيدا و74980 مصاباالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة ارحيم في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزةالكوفية الإعلام الحكومي: جيش الاحتلال أعدم 200 نازح داخل مجمع الشفاء الطبي واعتقل 1000 آخرينالكوفية الفداع المدني: الاحتلال استهدف 65 من أفراد طاقمنا منذ بدء عدوان الاحتلالالكوفية الدفاع المدني: منطقة مجمع الشفاء فيه مئات الشهداء بسبب القصف الإسرائيليالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف محيط مدرسة فيصل أبو سعدة بالحي الياباني غرب خان يونسالكوفية جيش الاحتلال يعترف بإصابة 8 جنود خلال الساعات الـ 24 الماضيةالكوفية جيش الاحتلال ينسف منازل في محيط فندق الأمل غرب غزةالكوفية حول قرار مجلس الأمن الأخيرالكوفية عشية «اليوم التالي».. ضوء أخضر أمريكي لاحتلال معبر رفح!الكوفية

بالصور|| أغرب طرق تحضير القهوة حول العالم

10:10 - 25 فبراير - 2021
الكوفية:

وكالات: من الناحية التاريخية وفي جميع أنحاء العالم، لم يقم الجميع بصنع القهوة بطريقة واحدة متّفق عليها. بالنسبة للكثير من الناس، فالقهوة على الأرجح تعتمد في تحضيرها على إضافة الماء والحليب إليها مع مزيج إضافي من شراء حلو المذاق. أما بالنسبة لنا سكان شبه الجزيرة العربية، فالقهوة من منظورنا تعتمد على طحنها محمصة بدرجة معينة مع بعض الإضافات العطرية كالهيل والقرنفل والزعفران والزنجبيل، ثم غليها لنحصل على مشروب أشقر اللون.

سواء كُنت ترغب بذلك أم لا، فإن طرق ومكونات تحضير القهوة غير التقليدية في ازدياد مستمر.. ونستعرض بعضًا من أغرب هذه الطرق، رُبما ترغب بتجربة واحدة منها.

الفلترة بالحليب

بالنسبة لعشاق القهوة الحقيقية، باعتقادهم أن طريقة التنقيط أو الفلترة هي أفضل طريقة للحصول على مذاق القهوة الأصلي، من خلال تمرير الماء عبر قهوة مطحونة وتركها تتفلتر للحصول على السائل النقي.

يتم سكب الحليب الساخن مباشرةً على القهوة المطحونة عبر المرشح، وستحصل على مشروب بني دافئ يحتوي على جرعة كبيرة من الكافيين. لكن لا تُجرب هذه الطريقة في أي جهاز كهربائي، لأن تسخين الحليب يُخرج الكالسيوم والسكر الذي قد يسد الماكينة.

استخدام جورب

لا تستعجل باستخدام جورب من ملابسك الخاصة، غالبًا ما يُشار له باسم جورب لكنه في الواقع قطعة قماشية مخصصة للفلترة. تتضمن الطريقة نقع القهوة في "الجورب" وبعض الماء الساخن، حيث يتم تخمير القهوة في الماء لمدة خمس دقائق ثم إزالتها. ثم يتم تمرير السائل عبر مرشح مفتوح آخر في كوب، ويُمكنك إضافة الحليب المكثف المحلى للاستمتاع بتجربة كاملة.

إضافة النيتروجين

من الصعب تحضير القهوة بهذه الطريقة في المنزل، لكنها أصبحت اتجاهًا متزايدًا مؤخرًا في العديد من المقاهي. تتضمن هذه الطريقة بشكل أساسي ضخ النيتروجين في قهوة باردة، بنفس الطريقة التي يُضاف فيها ثاني أكسيد الكربون إلى المشروبات الغازية لمنحها الفوران.
غالبًا ما تتم هذه الطريقة باستعمال براميل وتُقدم في علب أو باستعمال صنابير، وينتج عن هذه الطريقة مشروب قهوة ناعم وبارد، كما أنها تحتوي على 30% كافيين أكثر من المشروب الساخن.

تحضير القهوة بالبيض

من الطرق القديمة التي وُجدت في الدول الإسكندنافية، ومعظمها في السويد والنرويج. حيث يتم مزج بيضة غير مطبوخة مع 200 مل من الماء وحبوب القهوة في وعاء حتى تصبح ناعمة، ثم تركها تغلي على نار خفيفة لمدة 3-5 دقائق، ثم إضافة 100 مل من الماء البارد وتركها لمدة دقيقتين. بعد ذلك يتم فلترة القهوة للتخلص من أي مواد عائمة، وتقديمها.

إضافة الزبدة

تُعرف أيضًا باسم "Bulletproof Coffee"، وهي صديق محبب للرياضيين ويُقال أنها تزيد الطاقة وتُشعرك بالامتلاء فترة طويلة. هذا المشروب الغريب يُعتبر من بنات أفكار خبير صحة أمريكي كان يشرب الشاي مع زبدة الياك في التبت، ونقل هذه التجربة الغريبة إلى منزله. العديد من الناس يُضيفون زيت جوز الهند إلى القهوة للحصول على مذاق لذيذ ومُشبع.

مشروب Yuanyang

طريقة غريبة في إعداد القهوة ابتكرها بالأساس سكان هونج كونج، وتتألف بشكل أساسي القهوة الممزوجة مع الشاي والحليب المكثف المحلى، وإضافة كل جزء من هذه المكونات الثلاث بمقادير متساوية.

قهوة البروكلي

اتّجاه جديد نوعًا ما يُحاول عشاق المذاقات الغريبة الترويج له من خلال ابتكار قهوة فريدة عبر مزجها بمكونات غريبة، مثل البروكلي، حيث يتم استخدام مسحوق البروكلي وإضافته إلى مسحوق البن وتحضير قهوتك بالطريقة التي ترغب بها.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق