اليوم الجمعة 29 مارس 2024م
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 175 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تعتقل شابا من منزله في بلدة كفر لاقفالكوفية قوات الاحتلال تقتحم المنطقة الشرقية في نابلسالكوفية فيديو | الاحتلال يقتحم مدينة نابلسالكوفية الاحتلال يقتحم مدينة الخليلالكوفية فيديو | الاحتلال يقتحم بلدة كفر ثلث شرق قلقيليةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم منطقة الضاحية في مدينة نابلسالكوفية مراسلنا: إطلاق نار كثيف من دبابات الاحتلال واشتباكات في محيط مجمع الشفاء الطبي غرب غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة كفر ثلث شرق قلقيليةالكوفية الاحتلال يعتقل سيدة في القدس المحتلةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على جنوب خان يونس جنوب القطاعالكوفية ارتفاع عدد شهداء قصف الاحتلال منزلا لعائلة موسى في مخيم المغازي إلى 8 بينهم طفل وسيدةالكوفية اشتعال النيران في منزلا يعود لعائلة الشاعر بعد القاء طائرة مسيرة مادة مشتعلة على سطح المنزل وسط رفحالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة نحالين غرب بيت لحمالكوفية ارتفاع عدد شهداء قصف الاحتلال منزلا لعائلة موسى في مخيم المغازي إلى 6 بينهم طفل وسيدةالكوفية الاحتلال يبلغ المعتكفين داخل المسجد الأقصى المبارك بمنعهم من الخروج إلى الساحات حتى صلاة الفجرالكوفية ارتفاع عدد شهداء قصف الاحتلال منزلا لعائلة موسى في مخيم المغازي إلى 4 بينهم طفل وسيدةالكوفية مراسلنا: شهيدة و8 مصابين جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة موسى في مخيم المغازي وسط قطاع غزةالكوفية السعودية ترحب بالتدابير الاحترازية لمحكمة العدل الدولية لزيادة دخول المساعدات إلى غزةالكوفية 8 شهداء بينهم طفل وسيدة جراء قصف الاحتلال منزلا في مخيم المغازي وسط القطاعالكوفية

6 وصفات لعلاج انسداد الأنف خلال دقائق

08:08 - 04 مارس - 2021
الكوفية:

وكالات: يعاني العديد من الأشخاص حول العالم من احتقان الأنف وانسداد الأنف وعندما تصاب باحتقان وانسداد الأنف، فإن التنفس يصبح أكثر صعوبة. وبالرغم من اختلاف السبب في انسداد الأنف – التهاب الجيوب الأنفية أو الحساسية أو البرد أو الإنفلونزا – فإن الشعور بانسداد واحتقان الأنف يجعلك تشعر بالضيق والتعب.

يمكنك الاعتماد على بعض العلاجات المنزلية الطبيعية البسيطة التي تساعدك على التخلص من انسداد الأنف المزعج، وتشمل هذه العلاجات ما يلي:

البخار لعلاج انسداد الأنف

البخار هو طريقة طبيعية لزيادة رطوبة الهواء الذي تستنشقه، كما أنه يساعد على تليين المخاط الموجود في الأنف والتخلص منه بسهولة. ووفقاً لدراسة أجريت عام 2008، فإن تناول المشروبات الساخنة يمكن أن يكون وسيلة فعالة لتقليل انسداد الأنف. كما يساعد الاستحمام بالماء الساخن على الشعور بالتحسن أيضاً والتخلص من احتقان الأنف.

الاستحمام بالماء الساخن

يمكنك التخلص من انسداد الأنف عن طريق الاستحمام بالماء الساخن الذي يساعدك على التنفس بشكل أفضل. يساعد البخار الناتج عن الاستحمام على تليين المخاط المتراكم في الأنف وتقليل الالتهابات، مما يساعدك على التنفس بشكل أفضل بكثير حتى لو لفترة قصيرة.

الحافظ على رطوبة جسمك

ينصح الأطباء دائماً بالحفاظ على رطوبة الجسم عن طريق تناول الكثير من السوائل. يمكن أن تساعدك السوائل في الحفاظ على رطوبة الجسم خاصة إذا كنت مريض. تناول الماء والمشروبات والعصائر يساعد على تليين المخاط في الممرات الأنفية وتقليل الضغط على الجيوب الأنفية مما يقلل الالتهاب والتهيج.

بخاخ المحلول الملحي

يمكن أن يساعد بخاخ الأنف الملحي على زيادة الرطوبة داخل الممرات الأنفية مما يقلل من الالتهاب والانسداد ويعمل على تليين المخاط المتراكم داخلها ويسهل خروجه من الأنف. يمكنك الحصول على أحد هذه المحاليل دون الحاجة إلى وصفة طبية، وهناك بعض البخاخات التي تحتوي على أدوية مزيلة للاحتقان أيضًا.

الكمادات الدافئة

قد تساعد الكمادات الدافئة على التخلص من انسداد الأنف عن طريق فتح الممرات الأنفية بالضغط الخارجي عليها. لعمل كمادات الماء الدافئة قم بنقع منشفة نظيفة في ماء دافئ، ثم أعصر الماء من المنشفة وقم بوضعها على الأنف والجبين. يمنحك الدفء شعور بالراحة ويساعدك على تخفيف الألم والالتهاب والتخلص من انسداد الأنف.

استنشق بخار الثوم لعلاج انسداد الأنف

إذا كنت لا تحب طعم الثوم، يمكنك استنشاق بخار الثوم للتخلص من انسداد الأنف. قم بتقطيع الثوم وضعه في وعاء به ماء، ضع الوعاء على النار واتركه يسخن ويتبخر، ثم استنشق بخار الثوم ولكن لا تقترب كثيراً حتى لا يحترق وجهك بفعل البخار.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق