اليوم الثلاثاء 16 إبريل 2024م
عاجل
  • البيت الأبيض: بايدن لا يريد اتساع الصراع أو تعميقه
  • حزب الله: استهدفنا مقر وحدة المراقبة الجوية في ميرون بالأسلحة الصاروخية والمدفعية
تومـاس فريدمـان والنصائح المسمومة‎..الكوفية السعودية: الجهود الدولية لوقف إطلاق النار في غزة غير كافية على الإطلاقالكوفية صور وفيديو|| أمير الشهداء "خليل الوزير".. 75 رصاصة في مواجهة مسدسه أنهت حياتهالكوفية طائرات الاحتلال تلقي منشورات تحذيرية إلى سكان وسط غزةالكوفية الملك عبد الله الثاني: الأردن لن يكون ساحة معركة لأي جهةالكوفية نتنياهو يرفض تلقي مكالمات زعماء غربيين عقب الضربة الإيرانيةالكوفية البيت الأبيض: بايدن لا يريد اتساع الصراع أو تعميقهالكوفية حزب الله: استهدفنا مقر وحدة المراقبة الجوية في ميرون بالأسلحة الصاروخية والمدفعيةالكوفية داخية غزة: استشهاد 7 من ضباط وعناصر الشرطة بحي التفاحالكوفية أردوغان: نتنياهو يحاول إطالة أمد الحرب للبقاء في الحكمالكوفية المكتب الإعلامي بغزة: الاحتلال يسعى لإخلاء بيت حانون وشرقي جبالياالكوفية شهداء وجرحى في مناطق متفرقة في وسط القطاعالكوفية حزب الله يعلن قصف مواقع للاحتلالالكوفية مقررة أممية: الفلسطينيون يواجهون إبادة جماعية في ظل ازدواجية المعايير في أوروباالكوفية الخارجية الأمريكية: الوضع بغزة صعب للغاية نعمل على دفع مفاوضات التوصل لاتفاقالكوفية إطلاق 7 صواريخ من جنوب لبنان باتجاه إسرائيلالكوفية الاحتلال يسلم جثمان الشهيد المعتقل عبد الرحيم عامر من قلقيليةالكوفية مراسلنا: 8 شهداء في قصف للاحتلال استهدف سيارة للشرطة وسط غزةالكوفية مراسلنا: انتشال 15 شهيدا في المنطقة الشرقية بخانيونس وعمليات البحث مستمرةالكوفية مراسلنا: الاحتلال ارتكب 5 مجازر راح ضحيتها 40 شهيدا خلال الـ 24 ساعة الماضيةالكوفية

الفوائد الصحية لزيت اليانسون

07:07 - 05 مارس - 2021
الكوفية:

وكالات: يعتبر زيت اليانسون من الزيوت الأساسية، الذي يتم استخراجه من نبات اليانسون العُشبي، ويتميز زيت اليانسون العطري برائحة مميزة جداً تُشبه رائحة العرق سوس الأسود.

نستعرض وإياكم أبرز فوائد زيت اليانسون الصحية، فيما يلي:

مسكن طبيعي للألم: زيت اليانسون العطري مسكن فعال للآلام ومضاد طبيعي للالتهابات ويساعد على تهدئة آلام العضلات وتيبس المفاصل والتهابها، ويمكن استخدامه للتخفيف من حالات التهاب المفاصل أو الروماتيزم.

تحسين صحة الجهاز التنفسي: يُعد زيت اليانسون طارد طبيعي للبلغم حيث أنه يساعد على تفكيك المخاط والبلغم الزائدين في المسالك التنفسية، كما أنه يقلل من احتقان الرئتين مما يُسهل من عملية التنفس.

يساعد في عملية الهضم: يساعد زيت اليانسون على تعزيز عملية الهضم ومنع اضطرابات الجهاز الهضمي خاصة بعد تناول وجبة ثقيلة أو دسمة.

طارد طبيعي للريح: يؤدي تراكم الغازات في البطن إلى عسر الهضم وانتفاخ البطن وآلام الصدر الحادة وآلام المعدة وتشنجات العضلات وآلامها وارتفاع ضغط الدم على المدى الطويل، كما أن تراكم الغازات المزمن يمكن أن يؤدي إلى التهاب المفاصل والروماتيزم وتساقط الشعر والتقليل من البصر.

مُهدئ طبيعي: يتميز زيت اليانسون بخصائصه المخدرة لذلك يُمكن استخدامه كمسكن للقلق والآلام العصبية والاكتئاب والغضب والتوتر ويُقلل من الأرق حيث أنه يساعد على تهدئة واسترخاء الأعصاب، وتظهر آثاره المهدئة عند استخدامه بجرعات كبيرة لأن الجرعات الصغيرة جدًا تجعله يعمل كمنشط، ولكن يجب توخي الحذر عند استخدامه بجرعات كبيرة.

مُنبه: يحتوي زيت اليانسون على خصائص طبيعية مُحفزة والتي تعمل على تحفيز الدورة الدموية والتخفيف من الروماتيزم والتهاب المفاصل، كما أنه يُحفز من إفراز الإنزيمات والهرمونات، وبالتالي يُعزز من عملية التمثيل الغذائي الكامل، كما أنه يُمكن أن يحفز الجهاز العصبي والمخ ليجعل الشخص أكثر نشاطاَ وتنبيهاً ولكن عند استخدامه بجرعات صغيرة جداً.

مضاد قوي للبكتريا والفطريات: يحتوي زيت اليانسون الأساسي على الكثير من الخصائص المضادة للبكتريا والميكروبات مما يجعله يمنع الإصابة بالعدوى البكتيرية المختلفة، وبالتالي يُمكن استخدام زيت اليانسون للقضاء على البكتيريا التي توجد على الجروح الخارجية وداخلياً لمنع الالتهابات.

مضاد طبيعي للصرع والهيستريا: تساعد الخصائص المخدرة والمهدئة لزيت اليانسون على تهدئة نوبات الصرع والهيستريا عن طريق إبطاء الدورة الدموية والتنفس والاستجابة العصبية، فزيت اليانسون فعال في تهدئة الآلام العصبية وردود الفعل المفرطة والتشنجات.

مضاد طبيعي للتشنج: يُمكن أن تسبب بعض الحالات أو الأمراض التشنجات وتشمل هذه الحالات على السعال والأوجاع والإسهال والآلام العصبية والتشنجات، والتشنجات هي عبارة عن تقلص مفرط في الجهاز التنفسي والعضلات والأعصاب والأوعية الدموية والأعضاء الداخلية مما يؤدي إلى سعال شديد وتشنجات وانسداد في الدورة الدموية وآلالام في المعدة والصدر.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق