اليوم الجمعة 19 إبريل 2024م
إيران: لم يسجل أي انفجار كبير ناجم عن إصابة إثر تهديد خارجيالكوفية الاحتلال يعتقل مواطنا من نابلسالكوفية يديعوت أحرونوت: وضع المنظومات الدفاعية "الإسرائيلية" في حالة تأهب قصوىالكوفية فيديو | الاحتلال يطلق كلبا بوليسيا على شاب اثناء اعتقاله من منزله في ضاحية شويكةالكوفية السفارة الأمريكية لدى الاحتلال: منع موظفينا وأسرهم من السفر خارج تل أبيب والقدس وبئر السبع حتى إشعار آخرالكوفية مصاب جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة المبحوح شرق تل الزعتر شمال قطاع غزةالكوفية أستراليا تحث رعاياها على مغادرة "إسرائيل" والأراضي الفلسطينية المحتلةالكوفية أستراليا: نحث الأستراليين في "إسرائيل" أو الأراضي الفلسطينية المحتلة على المغادرةالكوفية أستراليا: هناك تهديد بعمليات انتقامية عسكرية وهجمات ضد "إسرائيل" ومصالحها في جميع أنحاء المنطقةالكوفية إعلام إيراني: عودة حركة الطيران إلى طبيعتها بمطار مهر آباد بالعاصمة طهرانالكوفية مقاومون يستهدفون بعبوة ناسفة شديدة الانفجار قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم نور شمسالكوفية مراسلنا: انفجار يهز حي المنشية بمخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية القناة 12 العبرية: الهدف الذي تم قصفه في إيران مطار عسكري بمنطقة أصفهانالكوفية طائرات الاحتلال تشن غارتين على منطقتي السكة وتل الزعتر في مخيم جباليا شمالي قطاع غزةالكوفية وزير الخارجية السويدي: الأنباء المتعلقة بهجمات "إسرائيلية" ضد إيران خطيرة للغاية وتطور مقلقالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على مخيم جباليا شمال قطاع غزةالكوفية تعزيزات جديدة لقوات الاحتلال برفقة جرافة عسكرية تقتحم مخيم نور شمس شرق طولكرمالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف محيط عزبة بيت حانون شمال قطاع غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تجدد قصفها لمناطق متفرقة شمال قطاع غزةالكوفية القناة 12 العبرية: اجتماع أمني تشهده وزارة الدفاع حاليا في تل أبيبالكوفية

طرق طبيعية لعلاج تشققات البطن أثناء الحمل

09:09 - 05 مارس - 2021
الكوفية:

وكالات: تشققات البطن أو ما تعرف باسم "سطور الحمل" هي تلك العلامات التي تظهر على بطن المرأة الحامل أثناء فترة الحمل بسبب شد البشرة وكبر حجم البطن. عندما ينمو جسم المرأة ويكبر في الحجم، يتم شد الجلد بقوة على الحجم الجديد الذي أصبحت عليه البطن. وتظهر علامات التمدد أو التشققات هذه على البطن نتيجة تمزق الطبقة الوسطى من الجلد أو تمزق الأنسجة الموجودة أسفل الجلد. وتصبح هذه العلامات مرئية على سطح البشرة مع مرور أشهر الحمل، وبالرغم من أنها قد تبدو قبيحة المظهر ومزعجة، إلا أنها ليست ضارة ولا تشكل أي مخاطر صحية.

إذا كنتي تعانين من ظهور تشققات البطن أثناء فترة الحمل، يمكنك الاعتماد على بعض العلاجات المنزلية السهلة التي تقلل هذه التشققات بشكل ملحوظ والتي تشمل ما يلي:

فيتامين "A"

فيتامين "A" أو ما يعرف باسم الريتينويد، والذي يساعد على علاج تشققات البطن وتنعيم البشرة ويجعلها تبدو أكثر شباباً ونعومة، والذي يستخدم في العديد من كريمات ووصفات التجميل الموضعية. يمكن أن يساعد مستخلص موضعي يحتوي على فيتامين "A" في التخلص من تشققات البطن، كما يمكنك الاعتماد على كبسولات فيتامين"A" عن طريق الفم لتحسين مظهر بشرتك بشكل عام. ويؤكد خبراء الصحة أن إتباع نظام غذائي غني بأطعمة معينة مثل الجزر والبطاطا الحلوة يساعد على زيادة مستويات فيتامين "A" في الجسم.

السكر

تقشير الجلد باستخدام السكر له مفعول السحر في التخلص من تشققات البطن. يمكنك تجربة مقشر السكر على بشرتك الجلد المتشقق على بطنك، فقط اخلطي كوب واحد من السكر مع 4/1 كوب من زيت اللوز أو زيت جوز الهند وقم بخلطهما معاً جيداً وأضف إليهم عصير ليمونة واحدة ثم قم بفرك جسمك بالخليط جيداً للتخلص من تشققات الجلد.
يمكنك تكرار هذا العلاج عدة مرات في الأسبوع أثناء الاستحمام، وتأكدي من فرك جسمك بالخليط لمدة 8 – 10 دقائق في المرة الواحدة.

الصبار

يعتبر أحد العلاجات الطبيعية الفعالة في التخلص من هذه العلامات المزعجة. كل ما تحتاج إليه هو استخراج جل الصبار من أوراق الصبار الطازجة و وضعه على المناطق التي تظهر بها تشققات البطن مرة واحدة يومياً.

حمض الهيالورونيك

الكولاجين هو البروتين الموجود في البشرة والذي يسمح لها بالحفاظ على شكلها والظهور بصحة جيدة، ومع التقدم في العمر يتناقص الكولاجين تدريجياً في الجسم والوجه. ويمكن أن يتم تحفيز إنتاج الكولاجين عن طريق استخدام حمض الهيالورونيك، وذلك عن طريق استخدام مكملات الهيالورونيك أو استخدامه موضعياً على البشرة.

زيت جوز الهند

تظهر تشققات الجلد بسبب تلف خلايا الجلد، لذلك قد يساعد زيت جوز الهند في علاج خلايا الجلد التالفة. وتشير إحدى الدراسات إلى أن زيت جوز الهند البكر الممتاز يساعد على علاج خلايا الجلد التالفة، مما يؤدي إلى إزالة بعض علامات تشقق البطن التي تظهر أثناء فترة الحمل.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق