اليوم الثلاثاء 23 إبريل 2024م
سلطة النقد: الاعتداءات المتكررة على فروع المصارف في غزة تضاعف معاناة المواطنينالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 200 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية المظاهرة المطالبة بوقف الحرب على غزة تجتاح الجامعات الأمريكيةالكوفية إسبانيا تستأنف تحقيقا في برنامج تجسس إسرائيلي وتتبادل معلومات مع فرنساالكوفية الدفاع المدني: عمليات انتشال جثامين الشهداء مستمرة وأعداد  المفقودين كبيرةالكوفية الاحتلال يزعم عدم صلته بالمقابر الجماعية في غزة.. والأمم المتحدة تطالب بالتحقيقالكوفية الاستماع لدعوى مؤسسة حقوقية فلسطينية بوقف الأسلحة البريطانية إلى إسرائيل في أكتوبرالكوفية كوربن: قادة بريطانيا اختاروا طريق الحرب وأشعلوا النيران في غزة بدلاً من إطفائهاالكوفية شهيدتان و 4 جرحى في حصيلة أولية للغارة الصهيونية على بلدة حانين جنوبي لبنانالكوفية نادي الأسير: الأسرى يواجهون جرائم وانتهاكات ممنهجةالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف مناطق شرق الشجاعية واشتعال النيران في الأراضي المستهدفةالكوفية أردوغان: نتنياهو يشبه هتلر وحلفاء إسرائيل لن يفلتوا من العدالة.الكوفية الخارجية الإيرلندية: 100% من الفلسطينيين بغزة يواجهون شبح المجاعةالكوفية تجدد القصف المدفعي والقنابل الدخانية على بيت لاهيا شمال غزةالكوفية استهداف في محيط شركة الكهرباء في وسط قطاع غزة النصيراتالكوفية بلدية رفح: كارثة إنسانية خطيرة.. انتشار الأمراض والأوبئة في صفوف النازحينالكوفية قطر: يجب وقف الهجوم المتوقع على رفح ووقف الحرب نفسهاالكوفية مراسل الكوفية يرصد آخر التطورات الميدانية في اليوم الـ 200 للحربالكوفية جيش الاحتلال يطلب من سكان بيت لاهيا مغادرتها تمهيدا لعملية عسكريةالكوفية خلال 3 أيام.. انتشال جثامين 310 شهيدا من ثلاث مقابر جماعية بخان يونسالكوفية

طرق طبيعية لعلاج حروق اللسان

08:08 - 07 مارس - 2021
الكوفية:

وكالات: حروق اللسان من المشاكل الشائعة التي نتعرض لها جميعاً، فقد تصاب بحروق اللسان عند تناول المشروبات أو المأكولات الساخنة جداً مما يسبب شعور باللسع وصعوبة في تناول أي شيء، حيث أن أنسجة اللسان حساسة جداً وتتأثر بدرجات الحرارة العالية كما يتأثر اللسان بالمواد الكيميائية الكاوية التي تسبب الحروق والقرح على اللسان.

ونستعرض فيما يلي، طرق طبيعية تُسهم في معالجة حروق اللسان منزليًا، وهي:

الثلج 

وضع ثلج على مكان الحرق سيعطيك شعور بالراحة الفورية من الألم، كما أنه يقلل من التهاب اللسان، حيث يبرد الثلج اللسان المحترق ويمنع الأنسجة من التلف كما أنه يرطب الفم.

عسل النحل

يحتوي عسل النحل على خصائص طبيعية مضادة للبكتريا ومضادة للالتهابات، وتساعد كل هذه الخصائص على تهدئة الشعور بحرقان والألم وعلاج حروق اللسان.

ضع ملعقة من عسل النحل في فمك، واتركه على اللسان لدقائق معدودة قبل بلعها .كرر هذا العلاج 2-3 مرات في اليوم.

يجب أن تتجنب إعطاء عسل النحل للأطفال أقل من 12 شهراً، لأنه قد يكون خطراً عليهم ويسبب لهم العديد من المضاعفات الخطيرة.

اللبن الزبادي

يعد اللبن الزبادي العادي واحد من أفضل العلاجات المنزلية، التي تساعد في علاج حروق اللسان حيث أنه يتميز بتأثيراته المهدئة و المبردة على الحروق .

تناول ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي العادي مباشرة بعد الشعور بحرق اللسان، واحتفظ به على لسانك لبضع دقائق قبل بلعها .

السكر

رش كمية قليلة من السكر على لسانك، واتركه حتى يذوب، حيث أن السكر يساعد على إزالة الألم تلقائياً كما أن يُعزز السكر من ضعف حاسة التذوق.

هلام الصبار

الصبار هو علاج طبيعي منزلي شائع لعلاج أنواع مختلفة من الحروق والإصابات، وذلك بسبب خصائصه الطبيعية المسكنة للألم والمضادة للالتهابات.

ضع كمية قليلة من هلام نبات الصبار الطبيعي النقي على مكان الحرق على لسانك وستلاحظ اختفاء الألم والالتهاب سريعاً.

النعناع

يحتوي النعناع على كميات كبيرة من مركب المنثول، الذي يعمل على تخدير منطقة الحرق ويُقلل من الالتهابات، كما أنه يتميز بخصائصه المضادة للبكتريا التي تمنع المزيد من التلف والعدوى في مكان الحرق.

وزع كمية صغيرة من معجون الأسنان بنكهة النعناع، على مكان الحرق أو يمكنك شرب شاي بارد بالنعناع أو مضغ علكة بنكهة النعناع .

زيت فيتامين "هـ"

يحتوي فيتامين "هـ"، على خصائص طبيعية مضادة للالتهابات التي تعمل على تهدئة حروق اللسان، كما أنه يساعد على سرعة تجديد الأنسجة بالفم والتخفيف من حروق الفم.

افتح كبسولة فيتامين "هـ"، ووزع الزيت الموجود بداخلها على مكان الحرق على لسانك .

شطف الفم محلول الملح

يُمكنك شطف الفم بمحلول ملح للتخفيف من الحروق والألم، حيث أنه يحتوى على خصائص طبيعية مضادة للالتهابات، كما أن محلول الملح يُعد مطهر طبيعي للفم .

الفازلين

يُكون الفازلين طبقة عازلة تعمل على حماية الفم واللسان، وبالتالي يمنع تفاقم حالة حروق اللسان.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق