اليوم الاحد 12 مايو 2024م
بث مباشر|| تطورات اليوم الـ218 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الطائرات المسيرة تطلق النار باتجاه مراكز الإيواء في مخيم جباليا شمال غزةالكوفية خلال جولة في الإعلام العبري|| الأعور: قبول «نتنياهو» بهدنة يعني خروجه من المشهد السياسيالكوفية رئيس المجلس الأوروبي: أوامر إخلاء المدنيين من رفح «غير مقبولة»الكوفية تدمير عشرات المنازل جراء أحزمة نارية من طائرات الاحتلال في شمال قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال المروحية تطلق نيرانها الرشاشة صوب المناطق الشرقية لمخيم جباليا شمال القطاعالكوفية مقتل جندي إسرائيلي بمعارك شمال قطاع غزةالكوفية مصابون في صفوف النازحين داخل مراكز إيواء في مخيم جباليا إثر استهداف الاحتلال محيطهاالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف شرق مخيم جباليا شمالي قطاع غزةالكوفية اعلام عبري: انفجار طائرة مسيرة تابعة لحزب الله في الجليل الأعلى المحتلالكوفية مراسلنا: إطلاق نار من آليات الاحتلال شرق رفحالكوفية وصول 10 شهداء إلى مستشفى المعمداني من عائلة الأشرم في حي الصبرةالكوفية مراسلنا: قصف عنيف محيط مراكز الإيواء في جباليا شمال القطاعالكوفية مراسلنا: إطلاق قنابل إنارة في إجواء الشيخ زايد شمال القطاعالكوفية مراسلنا: نسف مربعات سكنية شرق رفحالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي عنيف شرق جباليا شمال القطاعالكوفية مراسلنا: عدة انفجارات ضخمة شرق مدينه رفح تسمع من المحافظة الوسطىالكوفية "واشنطن بوست" :أمريكا عرضت على إسرائيل تقديم مساعدة إذا تراجعت عن غزو رفحالكوفية الجيش: نحن لا ننتصر والجنود يُقتلون دون أن نحقق أهداف الحربالكوفية طائرات الاحتلال تستهدف مسجد أحمد بن حنبل في شارع السكة شرق مخيم جبالياالكوفية

 7 نصائح للتخلص من احتباس الماء في الجسم

09:09 - 20 مارس - 2021
الكوفية:

وكالات: احتباس الماء في الجسم هو عبارة عن تسرب السوائل بشكل منتظم إلى أنسجة الجسم من الدم، فالجسم يحتوي على شبكة من الأنابيب يطلق عليها اسم الجهاز الليمفاوي، تنتشر في كافة أجزاءه وتصب مرة أخرى في الدم، والاحتباس يحدث حينما لا يتم إزالة هذه السوائل من الأنسجة.

إليكِ مجموعة من النصائح والإرشادات للتخلص من احتباس الماء في الجسم، فيما يلي:

الإكثار من شرب المياه

يؤدي نقص المياه في الجسم إلى التأثير بالسلب على الكلى، مما يؤدي أيضاً إلى التأثير على الكبد، مما يؤدي إلى توقف الكبد عن حرق الدهون الخاصة بالجسم. لذا زيادة الحرص على تناول المياه بشكل منتظم، يؤدي إلى القدرة على طرد المياه الزائدة في الجسم، بالإضافة إلى عمل وظائف الجسم بشكل صحيح.

خل التفاح

يلعب خل التفاح دور هام في التخلص من مشكلة تراكم السوائل بالجسم، حيث أنه يساعد الجسم على إدرار البول بنسبة كبيرة للتخلص من المياه الزائدة. بالإضافة إلى ذلك، يحتفظ بنسبة كبيرة من عنصر البوتاسيوم داخل الجسم، لتعمل كافة وظائفه بشكل جيد. ففي حالة حدوث أي انخفاض في نسبة البوتاسيوم في الجسم، فذلك يؤدي إلى حدوث تلف بخلايا الكلى نتيجة لانخفاض مقدار السوائل في الجسم.

أضيفي ملعقتين صغيرتين من خل التفاح إلى كوب ماء واحد، ثم تناوليه بشكل يومي مباشرة قبل الوجبات.

البوتاسيوم والفواكه والخضراوات

لابد من الإكثار من تناول الطعام الغني بالبوتاسيوم، حيث يساعد هذا العنصر على تعزيز وظائف الجسم، بالإضافة إلى التخلص من السوائل المجمعة في الجسم. ليس هذا فقط، بل يؤدي أيضًا إلى الحفاظ على توازن السوائل بالجسم.

النوم

النوم الجيد من أهم العوامل التي تساعد على التخلص من الماء الزائد المحتبس في الجسم، وذلك لأن جسم الإنسان يحتاج إلى الراحة لمدة لا تقل عن 8 ساعات يومياً.

الشعير

الشعير من النباتات التي تساعد الجسم في التخلص من المياه الزائدة والمحتبسة، حيث أنه من أهم مدرات البول. يؤدي الشعير إلى طرد السموم المتراكمة في الجسم.

يتم استخدامه من خلال إحضار مقدار ربع كوب من الشعير الغير مقشر، بالإضافة إلى واحد لتر من الماء، وأيضاً مقدار واحد كوب صغير من عصير الليمون. توضع الماء مع الشعير ويتركوا حتى الغليان لمدة نصف ساعة. بعد ذلك، يُصفى الشعير ويتم الاحتفاظ بالماء حتى تهدأ حرارته، ثم يتم إضافة عصير الليمون. يتم الاحتفاظ به في إناء من الزجاج في الثلاجة ويتم تناوله بعد كل وجبة.

تعديل النظام الغذائي

لابد من الحرص على إعادة تنظيم النظام الغذائي بشكل صحيح، بالإضافة إلى تقليل استخدام الملح في الطعام، حيث أن الملح يؤدي إلى احتباس المياه في الجسم بنسبة كبيرة، كما يؤدي إلى اضطرابات في عمل الكلى التي تؤدي إلى عدم حدوث توازن في المياه الموجودة في الجسم. بالإضافة إلى أن الملح يؤدي إلى انتفاخ الجسم وخاصة في الأطراف.

الرياضة

الرياضة من أهم العوامل التي تؤدي إلى المساعدة في التخلص من المياه المحتبسة داخل الجسم، فعند القيام بالنشاط الرياضي، يؤدي ذلك إلى التعرق نتيجة تخلص الجسم من المياه الزائدة المجمعة بداخله. أثبتت الدراسات أن النساء اللاتي يمارسن الرياضة والأنشطة البدنية معرضات بشكل أقل للإصابة بمتلازمة ما قبل الحيض، والتي منها احتباس الماء في الجسم.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق