اليوم الاحد 12 مايو 2024م
بث مباشر|| تطورات اليوم الـ218 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الطائرات المسيرة تطلق النار باتجاه مراكز الإيواء في مخيم جباليا شمال غزةالكوفية خلال جولة في الإعلام العبري|| الأعور: قبول «نتنياهو» بهدنة يعني خروجه من المشهد السياسيالكوفية رئيس المجلس الأوروبي: أوامر إخلاء المدنيين من رفح «غير مقبولة»الكوفية تدمير عشرات المنازل جراء أحزمة نارية من طائرات الاحتلال في شمال قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال المروحية تطلق نيرانها الرشاشة صوب المناطق الشرقية لمخيم جباليا شمال القطاعالكوفية مقتل جندي إسرائيلي بمعارك شمال قطاع غزةالكوفية مصابون في صفوف النازحين داخل مراكز إيواء في مخيم جباليا إثر استهداف الاحتلال محيطهاالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف شرق مخيم جباليا شمالي قطاع غزةالكوفية اعلام عبري: انفجار طائرة مسيرة تابعة لحزب الله في الجليل الأعلى المحتلالكوفية مراسلنا: إطلاق نار من آليات الاحتلال شرق رفحالكوفية وصول 10 شهداء إلى مستشفى المعمداني من عائلة الأشرم في حي الصبرةالكوفية مراسلنا: قصف عنيف محيط مراكز الإيواء في جباليا شمال القطاعالكوفية مراسلنا: إطلاق قنابل إنارة في إجواء الشيخ زايد شمال القطاعالكوفية مراسلنا: نسف مربعات سكنية شرق رفحالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي عنيف شرق جباليا شمال القطاعالكوفية مراسلنا: عدة انفجارات ضخمة شرق مدينه رفح تسمع من المحافظة الوسطىالكوفية "واشنطن بوست" :أمريكا عرضت على إسرائيل تقديم مساعدة إذا تراجعت عن غزو رفحالكوفية الجيش: نحن لا ننتصر والجنود يُقتلون دون أن نحقق أهداف الحربالكوفية طائرات الاحتلال تستهدف مسجد أحمد بن حنبل في شارع السكة شرق مخيم جبالياالكوفية

أفضل الطرق الطبيعية للتخلص من غازات المعدة

08:08 - 22 مارس - 2021
الكوفية:

وكالات: انتفاخ البطن من الحالات المرضية الشائعة مؤخرًا، والتي تحدث نتيجة لاتباع عادات الأكل غير الصحية. كما يرتبط كذلك بالشعور بعدم الراحة مع تراكم الغازات بداخل الأمعاء الدقيقة، مما يزيد من حجم المعدة وانتفاخها بشكل ملحوظ.

نقدم لكم أفضل الطرق الطبيعية، للتخلص من انتفاخات المعدة المزعجة، فيما يلي:

مشروب الشمر الدافئ

من أفضل العلاجات للقضاء على البطن المنتفخ. وقد استخدم الشمر منذ آلاف السنين في العديد من وصفات الطب الشعبي لعلاج مشكلات الهضم والمعدة. حيث يحتوي على العديد من الزيوت العطرية التي تتميز بخواصها المضادة للالتهابات، القضاء على البكتيريا والميكروبات، كما تساعد كذلك على التخلص من غازات المعدة وتقلصاتها. ويعرف الشمر أيضًا بقدراته الفعّالة لتعزيز مناعة الجسم وحماية الخلايا من التلف.

الماء الدافئ مع عصير الليمون

تناول الماء الدافئ مع الليمون يساعد على تنقية الجسم من السموم المتراكمة، كما يحتوي على العديد من العناصر الغذائية والمعادن من الكالسيوم، الفسفور، المغنسيوم، وغيرها الكثير. فضلًا عن ذلك، يساعد الليمون على تحفيز إفراز العصارة المعوية التي تساعد على تحسين عملية الهضم، ويساعد أيضًا على علاج انتفاخات البطن والتخلص من الغازات.

الزنجبيل

الزنجبيل من البهارات التي تستخدم لتضفي مذاق مميز لوصفات الطبخ. لكنه أيضًا من أفضل العلاجات التي تساعد على تسهيل حركة الأمعاء وعلاج اضطرابات المعدة. إن كنتِ تعانين من مشكلات الهضم وانتفاخات المعدة، تناولي كوب من الزنجبيل الدافئ مع الليمون.

اليانسون

يحتوي اليانسون على العديد من المكونات الفعالة، التي تساعد على راحة الجهاز الهضمي لما لها من آثار طاردة للغازات المتراكمة بداخل الأمعاء الدقيقة.

شاي النعناع الساخن

النعناع من العلاجات المجربة لتهدئة آلام المعدة والتخلص من الغازات. فيحتوي على زيت المنثول العطري، والذي يعرف بخواصه الفعّالة للتخلص من تشنجات العضلات الملساء المبطنة للقناة الهضمية. كما يساعد على استرخاء الأعصاب، وبالتالي الشعور بالراحة.

بذور الكراوية

استخدمت بذور الكراوية كعلاج سحري للتخلص من مشكلات الهضم. جرب مضغ بعض بذور الكراوية ببطء ثم بلعها، لتشعرين بالراحة التامة مع القضاء تمامًا على غازات البطن وانتفاخها.

شاي البابونج

إن كنتِ لا تفضلين تناول شاي النعناع، فإن البابونج هو خيارك التالي. حيث يعمل البابونج كعلاج سحري للشعور بالراحة لما له من آثار مضادة للالتهابات ومضادة للتقلصات. فيساعد على تهدئة المعدة، تخفيف الحموضة، والتخلص من انتفاخات البطن.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق