اليوم الجمعة 04 أكتوبر 2024م
عاجل
  • تجدد الغارات الإسرائيلية على بلدات متفرقة في البقاع شرقي لبنان
  • طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على جنوب شرق خان يونس جنوب قطاع غزة
  • مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم مخيم طولكرم
  • إطلاق نار يستهدف حاجزي الطيبة غربا وجبارة جنوبا في طولكرم
تطورات اليوم الـ 364 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية تجدد الغارات الإسرائيلية على بلدات متفرقة في البقاع شرقي لبنانالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على جنوب شرق خان يونس جنوب قطاع غزةالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم مخيم طولكرمالكوفية إطلاق نار يستهدف حاجزي الطيبة غربا وجبارة جنوبا في طولكرمالكوفية تجدد الغارات الإسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبيةالكوفية مدير خدمات مخيم طولكرم لـ "الكوفية": حكومة الاحتلال تمارس الإرهاب المنظم بحق شعبناالكوفية مدير خدمات مخيم طولكرم لـ "الكوفية": الاحتلال استهدف مقهى شعبي في حي مكتظ بالسكان بمخيم طولكرمالكوفية الشهيد محمد شحادة.. أصغر عامل إغاثة إنسانية في غزةالكوفية قوات الاحتلال تغلق مداخل بلدة حزما شمال شرق القدس المحتلةالكوفية الاحتلال يغلق مداخل بلدة حزماالكوفية الاحتلال يشن سلسلة غارات عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروتالكوفية أعضاء مجلس الأمن يؤكدون دعمهم الكامل للأمين العام للأمم المتحدةالكوفية فصائل تدعو لحالة غضب بالضفة وإشعال المواجهة مع المحتلالكوفية الاتحاد الفلسطيني يشيد بعقد "الفيفا" اجتماعا لمناقشة التقييم القانوني الخاص بطلبه حول الانتهاكات الإسرائيليةالكوفية تطورات اليوم الـ 363 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية فيديو | 25 شهيدا في مجزرة للاحتلال بمخيم طولكرمالكوفية مجموعة السبع تعرب عن قلقها من تدهور الوضع بالشرق الأوسطالكوفية دلياني: قيود دولة الاحتلال الخانقة على ادخال شاحنات الامدادات تفاقم الأزمة الإنسانية في غزةالكوفية وكالة الأنباء اللبنانية: الطائرات الإسرائيلية تشن أكثر من ١٠ غارات متتالية هي الأعنف على الضاحية الجنوبيةالكوفية

قوات الاحتلال تقوم بعمليات تجريف واسعة جنوب الخليل

17:17 - 22 مارس - 2021
الكوفية:

متابعات: أكد منسق اللجان الشعبية جنوب الضفة الغربية راتب الجبور أن منطقة عين البيضا تتعرض منذ أكثر من أسبوعين لعمليات تجريف واسعة يقوم بها المستوطنون بحماية قوات الاحتلال. 
وأوضح الجبور، أن قوات الاحتلال منحت أحد المستوطنين الضوء الأخضر بعد سماحها له باستئجار ما يقدر بـ4000 دونم بزعم أنها أراضي أميرية. 
وأضاف الجبور أن تجريف الأراضي جاء على الرغم من أن المواطنين أثبتوا ملكيتهم للأرض من خلال استصدار أوراق ثبوتية وتقديمها لمحاكم الاحتلال.
وعدّ الجبور أن جرائم المستوطنين بحق أراضي المواطنين شجعتها الزيارة التي قام بها نتنياهو لمنطقة سوسيا، والتي كان الهدف منها جلب أنظار المستوطنين للمنطقة وكسب أصواتهم في الحملة الانتخابية. 
وأردف، "جمعيات استيطانية مدعومة من حكومة الاحتلال زيّفت بعض الآثار في منطقة سوسيا من خلال إضافة بعض الفسيفساء بما يناسب تاريخهم المزيف وهم مصّرون على السيطرة على المنطقة وضمها لأراضي المستوطنات".
كما أكد الجبور تصدّي المواطنين لمثل هذه الجرائم حيث قاموا بـ3 فعاليات أيام الجمعة في محاولة لمنع التغول الاستيطاني ومنع المستوطن من استمرار التجريف والحفر، كما يصر أصحاب الأراضي على إعادة نصب الخيم التي يهدمها الاحتلال ويصادرها. 
وبيّن الجبور أن هناك مضايقات كثيرة يقوم بها المستوطنون الذين تغولوا في جرائمهم ضد المزارعين ورعاة الأغنام، كما يُمنع الفلسطيني من الوصول لآبار المياه للانتفاع بها ولسقاية مواشيهم، إضافة لمضايقات الاحتلال التي تحرم السكان من الخدمات العامة من ماء وكهرباء وتسرق مواشيهم وتقتلها بدعوى أنها تجلب الأمراض. 
وحذر الجبور من التوسع الاستيطاني في منطقة المسافر، لافتا إلى وجود أكثر من 15 قرية يريد الاحتلال تهجيرها والاستيلاء على 50 الف دونم بدعوى أنها منطقة إطلاق نار تسمى 918 يدّعي أنها لتدريب قوات الاحتلال. 

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق