اليوم الاربعاء 24 إبريل 2024م
عاجل
  • مراسلنا: استشهاد أم وطفليها إثر قصف الاحتلال منزل عائلة "حميد" بمخيم الشاطئ غرب مدينة غزة
  • مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف بلدة المغراقة بالتزامن مع إطلاق النار من الرشاشات الثقيلة
  • الرئيس المصري: أي عمليات عسكرية في رفح ستسفر عن تداعيات كارثية على الوضع الإنساني بغزة
  • الرئاسة المصرية: السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب في غزة ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح
  • مراسلنا: اندلاع مــواجـــهات بين شبان وقوات الاحتلال بعد اقتحامها بلدة عزون شرق قلقيلية
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 201 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية بورصة فلسطين تعقد اجتماع الهيئة العامة العادي عن العام 2023الكوفية مراسلنا: استشهاد أم وطفليها إثر قصف الاحتلال منزل عائلة "حميد" بمخيم الشاطئ غرب مدينة غزةالكوفية الصحة: ارتفاع عدد شهداء العدوان على غزة إلى 34262 شهيدا و 77229 مصاباالكوفية "التعاون الإسلامي" ترحب باعتراف جمهورية جامايكا بدولة فلسطينالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف بلدة المغراقة بالتزامن مع إطلاق النار من الرشاشات الثقيلةالكوفية مراسلنا: ارتفاع حصيلة الجثث المكتشفة بالمقبرة الجماعية في مجمع ناصر إلى 334الكوفية مراسلنا: 4 شهداء في قصف الاحتلال النصيرات وسط القطاعالكوفية الرئيس المصري: أي عمليات عسكرية في رفح ستسفر عن تداعيات كارثية على الوضع الإنساني بغزةالكوفية الرئاسة المصرية: السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب في غزة ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفحالكوفية مراسلنا: اندلاع مــواجـــهات بين شبان وقوات الاحتلال بعد اقتحامها بلدة عزون شرق قلقيليةالكوفية ارتفاع حصيلة الجثث المكتشفة بالمقبرة الجماعية في مجمع ناصر إلى 334الكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 201 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: 3 شهداء و12مصابا في قصف الاحتلال منزلا في حي النصر غرب مدينة غزةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف منزلا قرب تقاطع شارع الصحابة مع شارع مركز الأطراف الصناعية بمدينة غزةالكوفية ألمانيا: دون رؤية سياسية للفلسطينيين لن تحظى إسرائيل بالأمنالكوفية الصحة: رصدنا إصابات بالحمى الشوكية والكبد الوبائيالكوفية تجدد القصف الإسرائيلي على بلدات جنوب لبنانالكوفية بايدن يوقع على قانون للأمن القومي ينص على تقديم مساعدات لأوكرانيا وإسرائيلالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة "طومان" في المخيم الجديد شمال مخيم النصيراتالكوفية

أخطاء شائعة عند غسل الوجه.. تعرف عليها

07:07 - 11 إبريل - 2021
الكوفية:

وكالات: قد يكون من الضروري الاهتمام بنظافة الوجه وغسله بشكل منتظم، وذلك لحماية البشرة وتنظيفها من الشوائب والأوساخ العالقة عليها. إلا أن هناك العديد من العادات الخاطئة التي اعتدنا ممارستها أثناء غسل الوجه دون أن نعلم مدى خطورتها وتأثيرها على البشرة.

نستعرض وإياكِ عزيزتي بعض الأخطاء الشائعة عند غسل الوجه لتفاديها، فيما يلي:

1. تنظيف البشرة من خلال غسلها بشكل منتظم أمر ضروري جداً لحمايتها والمحافظة على جمالها. إلا أن المبالغة في غسلها أكثر من مرة يومياً سيفقدها الزيوت الطبيعية الموجودة فيها. والتي تساهم في منحها الرطوبة والنضارة.

2. استخدام المياه الساخنة لغسل بشرة الوجه قد تعمل على تفتيح مسامها، إلا أنه وفي الوقت نفسه ستؤدي إلى جفافها. لذلك ينصح باستخدام المياه الفاترة أثناء الغسل.

3. قد تلجأ معظم النساء إلى فرك الوجه بقوة عند تجفيفه. هذا الأمر هو الذي يؤدي إلى ترهل الجلد وسرعة ظهور التجاعيد. لذا عليك أن تحرصي عزيزتي على تجفيف وجهك بعد غسله بطريقة لطيفة والاكتفاء بالتربيت بهدوء على البشرة بمنشفة ناعمة ونظيفة.

4. عدم اختيار منتجات التنظيف المناسبة لنوع البشرة، أحد الأخطاء الكبيرة المرتكبة بحق بشرتك.

5. المبالغة في تقشير البشرة للحفاظ على نضارتها اعتقاد خاطئ. احرصي على عدم تقشير بشرتك أكثر من مرتين في الأسبوع كي لا تساهمي في جفافها وافتقادها لزيوتها الطبيعية المسؤولة عن رطوبتها ونضارتها.

6. عدم شطف البشرة جيداً بالماء بعد تنظيفها بالصابون أو الغسول الخاص أمر ضار جداً لها. وذلك لأن عدم الشطف بشكل جيد قد يساهم في انسداد مسام البشرة وجفافها بشكل كبير.

7. استخدام منشفة غير نظيفة أو استخدمها شخص آخر قبلك سيؤدي إلى انتقال البكتريا المضرة من المنشفة إلى بشرتك. لذا احرصي على تخصيص منشفة نظيفة لك.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق