اليوم السبت 18 مايو 2024م
الصحفي يحيى المدهون يرصد الأحداث الميدانية في مخيم جباليا شمال قطاع غزةالكوفية مراسلتنا: اشتباكات عنيفة بين المقاومة وقوات الاحتلال تدور في معسكر جباليا شمال القطاعالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تستهدف المناطق الشرقية لمخيمي البريج والمغازي وسط القطاعالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 225 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلة «الكوفية» ترصد الأوضاع الميدانية في شمال و وسط قطاع غزةالكوفية مراسلتنا: الاحتلال يواصل حصار النازحين في بلدة بيت حانون شمال القطاعالكوفية مراسلنا: إضراب شامل يعم الضفة حدادا على روح الشهيد إسلام خمايسةالكوفية تجدد غارات الاحتلال الإسرائيلي على عدة بلدات لبنانيةالكوفية جثامين 28 شهيدا تصل مستشفى كمال عدوان بينهم أطفال ونساءالكوفية 5 شهداء في قصف الاحتلال على مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية الخارجية الألمانية: هجمات المستوطنين على مساعدات غزة وصمة عارالكوفية الآلاف في "نظام جامعة كاليفورنيا" يضربون دفاعا عن حق الاحتجاج دعما لفلسطينالكوفية هيئة الأسرى: إدارة سجن "ريمون" تتجاهل متابعة الأسرى المرضىالكوفية المرصد الأورومتوسطي يدعو «فيفا» لاتخاذ إجراءات ضد إسرائيل عن مجازرها بحق الرياضيين بغزةالكوفية الاحتلال يستولي على مضخة باطون في قراوة بني حسانالكوفية مراسل الكوفية يرصد آخر مستجدات الأوضاع الميدانية في مخيم جبالياالكوفية 4 شهداء في قصف للاحتلال بلدة خزاعة شرق خان يونسالكوفية الدفاع المدني: جيش الاحتلال دمر نحو 300 منزل بالعملية العسكرية المستمرة على جبالياالكوفية طلاب في جامعة شيكاغو يقتحمون مبنى معهد السياسة احتجاجا على علاقات الجامعة بدولة الاحتلالالكوفية مراسلنا: شهداء جراء استهداف الاحتلال لمحيط شارع العشرين في مخيم النصيراتالكوفية

مكونات طبيعية لمعالجة مشاكل الشعر

13:13 - 22 مايو - 2021
الكوفية:

متابعات: هناك الكثير من المكونات الطبيعية، التي بإمكانك استخدامها على شعرك، والتي تمتلك تأثيرًا مذهلاً على صحته وملمسه ومظهره، وهي مكونات تدخل في تركيبة الكثير من المنتجات المصممة للعناية بشعر المرأة.

نقدم لك فيما يلي، قائمة بالمكونات الطبيعية التي تسهم في معالجة مشاكل الشعر، وهي:

الألوفيرا

تعد الألوفيرا الحل الطبيعي الأمثل للنساء اللواتي يعانين من الحكة في فروة الرأس، ومن تساقط الشعر، ولمن يرغبن في تطويل شعرهن بسرعة. ما عليك سوى تطبيق جل الألوفيرا على شعرك وفروة رأسك، مع التدليك بأطراف أصابعك. كذلك، يمكنك خلطه مع الشامبو الخاص بك مع إضافة نصف ملعقة صغيرة من السكر، واستخدامه على فروة رأسك، فهو سيخلصك من جميع المشاكل التي تصاب بها فروة الرأس.

زيت جوز الهند

أما زيت جوز الهند فهو يساعد في تعزيز نمو الشعر وتحسين ملمسه وجعله ناعمًا كالحرير. ضعي زيت جوز على شعرك مباشرة، واتركيه لمدة ساعة على الأقل. بعدها، اشطفي شعرك بالماء البارد. وإذا كان شعرك دهنيًا، اتركي زيت جوز الهند على شعرك لمدة تتراوح بين 20 – 30 دقيقة.

ماء الأرز

إذا كنت تتطلعين إلى شعر لامع مفعم بالحيوية، فيجب أن يكون ماء الأرز هو الحيلة التي يجب أن تتبعيها بشكل دائم. انقعي الأرز في الماء لمدة لا تقل عن 12 ساعة. من ثم، صفي الماء، اغسلي شعرك بالشامبو، واستخدامي بعدها البلسم، أما الخطوة الأخيرة فهي تشطيف الشعر بماء الأرز.

زيت الخروع

يحتوي زيت الخروع على خصائص مضادة للفطريات، مما يجعله علاجًا فعالاً لمشاكل فروة الرأس. إضافة إلى ذلك، يعمل زيت الخروع على تكثيف الشعر وملء الفراغات فيه، وتعزيز نموه.

الطماطم

الطماطم غنية بالليكوبين والمواد المغذية الأخرى الضرورية لصحة شعرك، فهي تعمل على تقوية شعرك وتعزيز نموه والمساعدة في التخلص من قشرة الرأس.

خل التفاح

خل التفاح مكون طبيعي فعال جدًا لجميع أنواع مشاكل الشعر، فهو يعمل على تنعيم الشعر الجاف، ومنحه لمعانًا طبيعيًا جذابًا، كما يمنع تراكم المنتجات الضارة على شعرك وفروة رأسك، ويساعد على استعادة مستوى الأس الهيدروجيني الطبيعي لفروة الرأس.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق