اليوم الاثنين 20 مايو 2024م
عاجل
  • شهداء وجرحى في قصف منزل لعائلة الخطيب خلف مقبرة بيت لاهيا في شمال غزة
إسرائيل تنشئ "غرفة حرب" لمواجهة تحرك المحكمة الجنائيةالكوفية سيناتور أمريكي يهدد بعقوبات على المحكمة الجنائية الدوليةالكوفية قرار مدعي الجنائية الدولية بحق إسرائيل "فضيحة"..لن يوقفوناالكوفية شهداء وجرحى في قصف منزل لعائلة الخطيب خلف مقبرة بيت لاهيا في شمال غزةالكوفية مراسلتنا: توغل محدود لآليات الاحتلال وسط القطاع وتحليق للطائرات الحربيةالكوفية مراسلنا: الاحتلال يحاصر مستشفى العودة ويمنع الطواقم الطبية من تقديم الخدمات للمرضى والجرحىالكوفية عضو بالكنيست: أدخلوا "ساعر" و"ليبرمان" إلى الائتلاف الحكوميالكوفية المدينة الفلسطينية" في صحراء يهوداالكوفية هل سيؤثر مصرع رئيسي على البرنامج النووي الإيراني؟الكوفية بعد جولة لقاءات في "إسرائيل".. الأمريكيون متأكدون أنه لا بديل لحماس في غزةالكوفية لقاء صعب بين نتنياهو ورؤساء مجالس المستوطنات في الشمال.. لا أعرف كيف أتعامل مع حزب اللهالكوفية المتحدث باسم نتنياهو يستقيل لتولي منصب رئيس دائرة العلاقات الخارجية في الليكودالكوفية صدور قرار اعتقال من الجنائية الدولية بحق "نتنياهو" و"غالانت" وردود فعل غاضبةالكوفية قصف مدفعي مكثف على مناطق متفرقة من مخيم جباليا وبيت لاهيا شمال القطاعالكوفية وصول شحنة مساعدات إماراتية إلى غزةالكوفية مراسلتنا: اشتباكات عنيفة بين فصائل المقاومة والاحتلال وسط قطاع غزةالكوفية مراسلنا: طيران الاحتلال نفذ عدة غارات على الأحياء الشرقية لمدينة رفحالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 227 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية صحيفة بريطانية تكشف.. بايدن تسبب بمجاعة في شمال غزةالكوفية صحة غزة: الاحتلال ارتكب 10 مجازر راح ضحيتها 106 شهيدا خلال الـ24 ساعة الماضيةالكوفية

ماسك لتكثيف وتطويل الشعر بمكونين فقط

11:11 - 19 يوليو - 2021
الكوفية:

متابعات: ترغب جميع النساء من دون استثناء في الحصول على شعر طويل وكثيف بشكل طبيعي، فإذا كنت قد سئمت من استخدام منتجات العناية بالشعر التي تعد بمنحك شعرًا طويلاً وكثيفًا.

نقدم إليكِ، أفضل ماسك لتطويل الشعر وتكثيفه، باستخدام زيت الخروع وبذور الكتان.

مكونات الماسك وطريق تحضيره

لتحضير ماسك الشعر الطبيعي، أنت تحتاجين إلى ملعقة كبيرة من كل من بذور الحلبة وزيت الخروع، لكن بإمكانك زيادة الكمية لتكون كافية لطول وحجم شعرك. وفي وعاء على النار، ضعي القليل من الماء وأضيفي إليه بذور الكتان، وحين يصبح الماء بقوام يشبه الهلام، انزعي المزيج عن النار وصفيه واحتفظي بالنقيع جانبًا. أضيفي إلى النقيع زيت الخروع واخلطي المكونات جيدًا إلى أن تصبح خليطًا متجانسًا. طبقي الخليط على شعرك من جذوره وحتى أطرافه، باستخدام أطراف الأصابع، واتركيه لمدة نصف ساعة. أتبعيه بغسل شعرك على الطريقة الاعتيادية.

فوائد بذور الكتان للشعر

يعتبر زيت بذور الكتان مصدرًا ممتازًا للفيتامينات المفيدة للشعر، في مقدمها الفيتامين E الذي يحارب الجذور الحرة على فروة الرأس ويعزز من نمو الشعر، والفيتامين B الذي يساعد في تقوية بصيلات الشعر وتسريع عملية نمو الشعر. كما يحتوي على عناصر غذائية عديدة تجعل الشعر ناعمًا ولامعًا ومفعمًا بالحيوية، وعلى أحماض الأوميغا 3 الدهنية التي تكافح ظهور قشرة الرأس وتوفر لبصيلات الشعر بيئة صحية لتنمو بشكل أسرع.

فوائد زيت الخروع للشعر

زيت الخروع مفيد جدًا للشعر، نظرًا إلى غناه بمضادات الأكسدة والفيتامينات والبروتينات والأحماض الدهنية التي تساعد في مد فروة الرأس بالتغذية الكاملة، وبالتالي تسريع عملية نمو الشعر وجعله أكثر كثافة. كذلك، يساعد في حبس الرطوبة داخل خصلات الشعر، مما يكافح جفاف الشعر والخصلات الهشة والمتطايرة.

نصائح مفيدة

تأكدي من نظافة شعرك قبل تطبيق ماسك بذور الكتان وزيت الخروع. واستخدميه بانتظام للحصول على النتائج المرجوة. ولتعزيز فوائده، اتبعي نظامًا غذائيًا صحيًا، فهذا يساعد في جعل شعرك ينمو بشكل أسرع ويصبح أكثر حجمًا وكثافة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق