اليوم الاحد 05 مايو 2024م
تظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديدا بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلتنا: تتجه الأنظار في رفح إلى القاهرة لمتابعة نتائج المقتر المصري بشأن اتفاق الهدنةالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزةالكوفية مستوطنون يقتحمون للمرة الثانية تجمع المليحات البدوي شمال غرب أريحاالكوفية مئات الإسرائيليين يتظاهرون مطالبين بالإفراج عن الأسرى وإجراء انتخاباتالكوفية مراسلتنا: طائرات الاحتلال تستهدف منزلا في بلدة الشوكة شرق رفح جنوب القطاعالكوفية مسلماني: تشاؤم في حكومة الاحتلال من تعامل «حماس» بإيجابية مع المقترح المصريالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 211 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي وسط حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزةالكوفية مراسلنا: 5 شهداء جراء استهداف الاحتلال منزلا في أرض الشنطي شمال غرب مدينة غزةالكوفية قصف مدفعي استهدف حيي تل الهوا والزيتون جنوب مدينة غزةالكوفية إصابتان برصاص قوات الاحتلال بالقدم والفخذ خلال اقتحامها بلدة بيت ريما غرب رام اللهالكوفية طائرات الاحتلال تستهدف عمارة سكنية في محيط مسجد معاذ بن جبل شمال مخيم النصيراتالكوفية «معاريف»: أهالي الجنود المقاتلين بغزة يطالبون بعدم اجتياح رفحالكوفية الاحتلال يعتقل شابا من أريحاالكوفية الاحتلال يقتحم بلدة بيت ريما ويعتدي على طفلالكوفية الاحتلال يعتقل حارس قنصل اليونان في القدس بعد الاعتداء عليهالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة دير غسانة شمال غربي رام اللهالكوفية طائرات الاحتلال استهدف منزلًا يعود لعائلة جبر في أرض المفتي شمالي النصيراتالكوفية قوات الاحتلال تطلق الرصاص الحي خلال اقتحامها قرية بيت ريما شمال غرب رام اللهالكوفية

فوائد العفص للشعر وكيفية استخدامه

17:17 - 09 أغسطس - 2021
الكوفية:

متابعات: العفص عبارة عن نبتة سروية، يتراوح ارتفاعها بين 3-18 مترًا، وتنمو بشكل أساسي في الدول الشرقية من القارة الآسيوية وفي أمريكا الشمالية. ويكمن استخدام النبتة في ثمارها التي تنتج بعد لدغ ورق الشجرة من قبل الدبور، بحيث تتفاعل المكونات بما يؤدي إلى حدوث نوع من التجعد على الورقة المصابة وتتشكل هذه المادة إلى كرة تسمى نبات العفص. ويتم استخدامها لتصنيع بعض المنتجات التجميلية، مثل: الصابون، والزيوت العلاجية للشعر.

أولًا: فوائد العفص للشعر

1- تحتوي عشبة العفص على العديد من مضاد الالتهابات، التي تقضي على الميكروبات التي تؤثر على صحة فروة الرأس.

2- تقضي عشبة العفص على تساقط الشعر، حيث أنها تعمل على دعم فروة الرأس وتعزيز نمو الشعر.

3- تحتوي عشبة العفص على العديد من العناصر التي تغذي بصيلات الشعر، وتساعد على نموها وزيادة طول الشعر في وقت قصير.

4- إن تدليك الشعر بزيت عشبة العفص يساعد على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، وهو من أبرز عناصر نمو الشعر.

5- تساعد عشبة العفص على نمو الشعر في الفراغات الموجودة في فروة الرأس، التي تنتج عن التساقط والأمراض.

6- تعالج عشبة العفص الصلع المبكر، وتستخدم في مركبات زراعة الشعر بعد الصلع.

ثانيًا: كيفية استخدام العفص لتنعيم الشعر

تستخدم نبتة العفص لفرد تجعد الشعر، وتجعله ناعمًا حريريًا.

المكونات:

نصف كوب من بودرة العفص المحمص والمطحون.

ملعقتان من بودرة الملوخية الجافة.

ملعقتان من بودرة الحناء.

ذرة من الملح.

ملعقة من بودرة الشاي المطحون.

حبة من البطاطا مسلوقة ومهروسة.

3 ملاعق من صلصة المايونيز المخصصة للأكل.

3 ملاعق من زيت السمسم.

ماء.

طريقة التحضير والتطبيق:

ضعي البطاطا المسلوقة في الخلاط الكهربائي، ثم أضيفي إليها المايونيز وزيت السمسم والماء وحركي الخلاط. فرغي محتوى الخلاط في وعاء مناسب، ثم أضيفي إليه المقادير الجافة وهي: الحناء، والملوخية، والملح، والشاي، والعفص، ثم اعجني جيدًا. جففي شعرك باستخدام المجفف الكهربائي كالمعتاد، ثم ضعي الخلطة على شعرك بعد السيشوار مدة تتراوح بين 4-5 ساعات. اغسلي شعرك بالماء فقط، ثم استخدمي الشامبو لمرة واحدة.

كيفية استخدام العفص لتغذية الشعر

تُعالج نبتة العفص الشعر التالف، كما تدخل في العديد من أنواع غسول الشعر الطبيعي، وفي العديد من المنتجات التي تعمل على تغليف بصيلات الشعر، وحمايتها من أضرار الصبغة والحرارة الناتجة من مصففات الشعر.

المكونات:

ربع كيلوغرام من العفص المحمص والمطحون.

ملعقتان كبيرتان من الملوخية المجففة والمطحونة.

ملعقتان كبيرتان من مسحوق الحناء.

رشة من الملح.

ملعقة صغيرة من مسحوق القرنفل (المسمار).

حبة بطاطا مسلوقة.

القليل من الحديدة المطحونة.

ثلاث ملاعق كبيرة من المايونيز.

القليل من الماء.

3 ملاعق كبيرة من زيت السمسم.

طريقة التحضير والتطبيق:

مزج كل من البطاطا، والمايونيز، والماء وزيت السمسم في الخلاط الكهربائي للحصول على خليط ناعم. مزج المكونات الجافة الأخرى مع بعضها في وعاء عميق. خلط كافة المكونات مع بعضها، وتطبيق القناع على الشعر المجفف لمدة لا تقل عن 5 ساعات. غسل الشعر جيدًا بالماء الفاتر والشامبو.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق