اليوم الثلاثاء 30 إبريل 2024م
قراءة في رواية «المائق» للأديب المقدسي جميل السلحوتالكوفية كنتاكي تغلق 108 فروع في ماليزيا إثر المقاطعة المناهضة لإسرائيلالكوفية اللحظة الفارقة في الحربالكوفية "هيومن رايتس ووتش": رد فعل رؤساء الجامعات الأمريكية على الاحتجاجات قاس للغايةالكوفية مفاوضات التبادل في ظل الضغط المتبادلالكوفية وزير الاقتصاد يطالب بفتح المعابر لإدخال المساعدات إلى قطاع غزةالكوفية ممر الجوع البحري.."النوايا الطيبة" و"المخاوف السياسية"الكوفية ربيع الجامعات الأمريكية.. بداية تفكك الرواية الصهيونية.. ولكن !الكوفية اجتياح رفح واستمرار المجازر وسفك الدم الفلسطينيالكوفية الصين: اختتام دورة تدريبية لمسؤولي الصحافة والصحفيين الفلسطينيينالكوفية الاحتلال يطلق قنابل الغاز صوب مدرسة طارق بن زياد في الخليلالكوفية "البنتاغون": الرصيف العائم الموقّت في غزة سيكلف واشنطن نحو 320 مليون دولارالكوفية الرئيس الفنزويلي يندد بقمع الشرطة الأميركية للجامعيين المتظاهرين ضد الإبادة في غزةالكوفية بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 207 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية 7 شهداء وعشرات المصابين في قصف الاحتلال مناطق متفرقة من قطاع غزةالكوفية صواريخ باليستية وطائرات مسيرة باتجاه سفينة في البحر الأحمرالكوفية بالصور|| القيادة المركزية الأمريكية تكشف عن الميناء العائم الذي تم بناؤه في قطاع غزةالكوفية 3 شهداء وعدد من المصابين جراء قصف الاحتلال منزلا في مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية بن سلمان: نرفض دعوات التهجير القسري للشعب الفلسطينيالكوفية مراسلنا: اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال على مفترق طارق بن زياد في المنطقة الجنوبية من الخليلالكوفية

4 شهداء و1896 حالة اعتقال..

«وادي حلوة» يرصد انتهاكات الاحتلال في القدس خلال النصف الأول من 2022

11:11 - 02 يوليو - 2022
الكوفية:

القدس المحتلة:  رصد مركز وادي حلوة، أبرز انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي ضد المقدسيين خلال النصف الأول من عام 2022.

ووفق المركز، فإن 4 مقدسيين استشهدوا برصاص الاحتلال، منهم 3 في الأقصى وأبوابه، والشهيدة الصحفية شيرين أبو عاقلة في مخيم جنين.

وأشار المركز إلى أن الاحتلال لا زال يواصل احتجاز جثامين 7 شهداء مقدسيين في الثلاجات وهم: جثمان الشهيد مصباح أبو صبيح منذ شهر تشرين أول 2016، جثمان الشهيد فادي القنبر منذ شهر كانون ثاني 2017، شهيد الحركة الأسيرة عزيز عويسات منذ شهر أيار 2018، الشهيدين شاهر أبو خديجة وزهدي الطويل منذ أيار 2021، الشهيد فادي أبو شخيدم منذ تشرين الثاني 2021، والشهيد كريم جمال القواسمي 19 عاماً منذ آذار 2022.

وذكر أنه تم تسجيل 1896 حالة اعتقال من مدينة القدس، من بينهم 12 طفلاً "أقل من 12 عامًا"، 378 قاصرًا "أقل من 18 عامًا"، و93 من الإناث بينهن 3 فتيات.

وأوضح أن شهر أبريل/ نيسان سجل أعلى الاعتقالات بــ 793 حالة اعتقل، يليه شهر أيار بــ 401 حالة اعتقال، وشهر تشرين الثاني بــ 214 حالة اعتقال.

ونوه  المركز إلى أن سلطات الاحتلال صعدت من قرارات الإبعاد عن القدس والأقصى والبلدة القديمة، حيث رصد  797 قرار إبعاد، منها 387 قرار إبعاد عن البلدة القديمة، 375 قرار إبعاد عن الأقصى، 15 قرار إبعاد عن مدينة القدس، قراري إبعاد عن الضفة "منع دخول"، منوهًا أن 55 قرار إبعاد صدر بحق سيدات وفتيات.

وبشأن هدم المنازل، أظهرت الإحصائية أنها بلغت 80 عملية، منها 37 نفذت بأيدي أصحابها "هدم ذاتي"، تفاديًا لدفع غرامات مالية وأجرة هدم لطواقم وآليات بلدية الاحتلال.

وقال المركز: إن عمليات الاقتحام للمسجد الأقصى لم تتوقف على مدار أيام هذه المدة، إلى جانب الانتهاكات واقتحامه من قبل قوات الاحتلال وإطلاق النار تجاههم، إلى جانب قمع العديد من  من الفعاليات والمناسبات الدينية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق