اليوم الجمعة 12 أغسطس 2022م
واشنطن تؤيد التحقيق في جرائم استهداف الاحتلال للمدنيين الفلسطينيين في غزةالكوفية مصرع شاب في شجار عائلي شرق غزةالكوفية تدهور الوضع الصحي للأسير يوسف البازالكوفية باخرة مساعدات إماراتية تصل مقديشو لدعم متضرري الجفافالكوفية  سفينتا حبوب جديدتان تغادران أوكرانيا في طرقهما إلى تركياالكوفية القوات الجوية الروسية تحتفل بعيد ميلادها الـ110الكوفية جماهير غفيرة تشارك في تشييع جثمان الشهيدة الطفلة ليان الشاعرالكوفية وقف إطلاق النار في غزة.. هدنة مرهونة بالتزام دولة الاحتلالالكوفية آلية التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة وقت العدوان والأزماتالكوفية مصورة توثق بعدستها جرائم الاحتلال الإسرائيلي على غزةالكوفية سوريا..  إصابة مدنيين إثر قصف إسرائيلي في القنيطرةالكوفية وفاة شاب بإطلاق نار خلال شجار عائلي شرق غزةالكوفية العثور على جثمان شاب غريق على شاطئ بحر جباليا شمال غزةالكوفية تشييع جثمان الشهيد أنس انشاصي في خانيونسالكوفية مستوطنون يدمرون جزءا من خط مياه في الأغوار الشماليةالكوفية إصابات بالرصاص المعدني والاختناق إثر اعتداء الاحتلال على مسيرة كفر قدومالكوفية إصابات بالاختناق خلال قمع الاحتلال مسيرة مناهضة للاستيطان في بيت دجنالكوفية اندلاع مواجهات مع الاحتلال في الخليلالكوفية الاحتلال يحكم على الأسير أوس عجاوي بالسجن عامينالكوفية ألمانيا تعلن تعليق عملياتها العسكرية في ماليالكوفية

ريهان شراب.. تبدع في صناعة دمى عيد الأضحى المبارك

15:15 - 02 يوليو - 2022
الكوفية:

غزة: بخيوط من الصوف وصنارة، تبدع  الفنانة التشكيلية ريهان شُراب "28 عاماً"، في حياكة دمى على هيئة الخروف، لبيعها في أسواق قطاع غزة قبيل عيد الأضحى المبارك.

تقول شُراب في لقاء مع قناة "الكوفية"،  إن "شغفها في حياكة الدمى بدأ منذ 8 أعوام"، لافتة إلى أنه بدأت عملها تدريجيًا بإمكانيات بسيطة..

وأوضحت أنها تُبرز أعمالها في المواسم، من خلال الاهتمام بالمناسبات الدينية، مثل دمى عيد الأضحى التي تكون على شكل الخرفان، ومجسمات الكعبة، وصناعة الفوانيس في شهر رمضان.

وأضافت شراب،  "صنعت دمى من الصوف، وأخرى من الجبس، والشمع، وعجينة السيراميك"، مشيرة إلى أنها  تستخدم مواقع التواصل الاجتماعي لتسويق منتجاتها، من خلال عرض صور الدمى، واستقبال طلبات الشراء عن طريق الحجز من قبل الزبائن.

ونوهت  شُراب إلى الإقبال على شراء الدمي من قبل الزبائن، مشيرة إلى أن عملها وفر لها مصدر رزق.

وتطمح شُراب في توسيع مشروعها، من خلال افتتاح متجر خاص بها، وتصدير منتجاتها خارج حدود قطاع غزة، والمشاركة في المعارض الدولية.

 

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق