اليوم الاحد 16 يونيو 2024م
عاجل
  • مراسلنا: الاحتلال يطلق قنابل حارقة في اتجاه الأحراج عند أطراف بلدة الناقورة
  • مراسلنا: قصف مدفعي يستهدف المناطق الشرقية والوسطى في رفح وحي الشابورة
  • مراسلنا: قصف مدفعي استهدف المنطقة قرب الناقورة في القطاع الغربي
  • نادي الأسير: من بين الأسرى ما لا يقل عن 75 أسيرة وما لا يقل عن 250 طفلاً
  • نادي الأسير: يواصل الاحتلال اعتقال أكثر من 9300 أسير في سجونه
مراسلنا: الاحتلال يطلق قنابل حارقة في اتجاه الأحراج عند أطراف بلدة الناقورةالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي يستهدف المناطق الشرقية والوسطى في رفح وحي الشابورةالكوفية غانتس: أمن دولة الاحتلال يتطلب تجنيدا من كل شرائح المجتمعالكوفية الاحتلال: مقتل جندي من سلاح المهندسين بغزةالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي استهدف المنطقة قرب الناقورة في القطاع الغربيالكوفية نادي الأسير: من بين الأسرى ما لا يقل عن 75 أسيرة وما لا يقل عن 250 طفلاًالكوفية نادي الأسير: يواصل الاحتلال اعتقال أكثر من 9300 أسير في سجونهالكوفية نادي الأسير: أكثر من 9 آلاف معتقل في سجون الاحتلالالكوفية رئيس حزب إسرائيلي: نعيش أزمة أمنية غير مسبوقةالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تحطم مركبات في مخيم الفارعةالكوفية مظاهرات في إسطنبول ضد جرائم الاحتلال بقطاع غزةالكوفية إعلام عبري: أصوات انفجارات سمعت في أسدود" والاشتباه بسقوط صاروخ في البحرالكوفية نتنياهو يعلق على مزاعم تطبيق وقف إنساني للنار في رفحالكوفية الاحتلال يعتقل ثلاثة مواطنين جنوب بيت لحمالكوفية مراسلنا: 3 مصابين بنيران مسيرات الاحتلال في مناطق متفرقة بمدينة غزةالكوفية مراسلنا: آليات الاحتلال تواصل الانتشار في محيط مخيم الفارعةالكوفية مراسلنا: جيش الاحتلال ينفذ حملة اعتقـالات داخل مخيم الفارعة في طوباسالكوفية إعلام عبري: غالانت لم يعلم مسبقا بـ الهدنة التكتيكية في رفحالكوفية مظاهرات في دولة الاحتلال للمطالبة بصفقة للأسرى وإسقاط حكومة نتنياهوالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تستهدف شرق خانيونس ورفحالكوفية

صحيفة روسية: "إسرائيل" خسرت حرب المعلومات ضد المقاومة الفلسطينية

18:18 - 28 أكتوبر - 2023
الكوفية:

متابعات: نشرت صحيفة «برافدا رو» الروسية، تقريرا حول موقف مستخدمي وسائط التواصل الاجتماعي في العالم من فلسطين ودولة الاحتلال الإسرائيلي.

وجاء في التقرير، ان إسرائيل، على الأقل، خسرت حرب المعلومات ضد المقاومة الفلسطينية، إذا حكمنا من خلال التغيرات في لهجة الآراء حول هذا الصراع على الشبكات الاجتماعية.

وقالت الصحيفة، إن باحثين في مؤسسة «ماي داي» ـ  وهي مؤسسة غير ربحية مسجّلة في هولندا تدعم المجتمعات غير المستقرة في مناطق الصراعات والحروب في العالم ـ أكدوا أن حركة حماس هزمت إسرائيل في حرب معلومات، وشرحوا أطروحتهم، على النحو التالي:

هناك تعاطف مع فلسطين أكثر بكثير من التعاطف مع إسرائيل. كما أن الناس في أغلبية الحالات (80%) لا يفصلون في موقفهم بين قطاع غزة وحماس (80%).

وبناء على تحليل ما يقرب من مليون مشاركة وإعادة نشر وإعجابات وما إلى ذلك.. من المستخدمين في جميع أنحاء العالم فقد تكشّف ما يلي:

يدعم مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي الروس والعرب والأتراك فلسطين بشكل نشط ويشعرون بالفظاعة في سلوك إسرائيل ضد عدو أضعف.

أوكرانيا تؤيد إسرائيل بشكل مطلق وكامل.

تميل فرنسا إلى دعم إسرائيل "يرى الخبراء أن ذلك يرجع إلى هيمنة المهاجرين المسلمين من الدول الأفريقية".

الولايات المتحدة في معظمها مؤيدة لإسرائيل، ولكن في الآونة الأخيرة كانت هناك زيادة في المشاعر المؤيدة للفلسطينيين.

بيلاروس غير مهتمة تقريباً بالمشكلة، وحيثما يوجد اهتمام، لا يوجد سوى دعم لفلسطين.

تقف اليابان بشكل شبه كامل إلى جانب إسرائيل.

تدعم الهند كلا الجانبين بنسبة 50-50 تقريباً.

في الصين، تم تحليل TikTok فقط (هناك أيضًا WeChat وBaidu وWeibo) مباشرة بعد هجوم حماس، ساد الدعم لإسرائيل، ولكن في وقت لاحق كانت هناك “موجة عكسية” من الدعم لفلسطين.

وأضافت الصحيفة الروسية، في الواقع، فإن إسرائيل تخسر بالفعل حرب المعلومات خارج البلاد، على الرغم من أنها مقتنعة بشكل شبه كامل بأنها على حق ولديها «حق الرد».

ويشير المحللون أيضًا ـ بحسب صحيفة «برافدا رو» الروسية ـ إلى أن ذكر أوكرانيا، على الرغم من كل خطابات فلاديمير زيلينسكي والضغط الذي مارسه فريق جوزيف بايدن، انخفض 46 مرة، منذ هجوم 7 أكتوبر/ تشرين الأول، وهذا ببساطة كارثي على كييف.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق