اليوم الخميس 16 مايو 2024م
عاجل
  • قوات الاحتلال تحتجز مركبة إسعاف على دوار شويكة بطولكرم
  • شهيدان جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة الحلقاوي خلف مدرسة رابعة وسط رفح
  • شهداء جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة الحلقاوي خلف مدرسة رابعة وسط مدينة رفح
الاحتلال يعتقل شابا من بلدة السموع جنوب الخليلالكوفية قوات الاحتلال تحتجز مركبة إسعاف على دوار شويكة بطولكرمالكوفية شهيدان جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة الحلقاوي خلف مدرسة رابعة وسط رفحالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ223 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية شهداء جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة الحلقاوي خلف مدرسة رابعة وسط مدينة رفحالكوفية وزارة الصحة: 3 إصابات برصاص قوات الاحتلال المقتحمة لقلقيليةالكوفية مراسلنا: شهيد ومصابون جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة الحلقاوي وسط رفحالكوفية 3 إصابات برصاص الاحتلال في قلقيليةالكوفية مصابون جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا خلف مدرسة رابعة وسط مدينة رفح جنوب قطاع غزةالكوفية وصول شهيد لمستشفى شهداء الأقصى برصاص جيش الاحتلال قرب حاجز نتساريم وسط قطاع غزةالكوفية 3 شهداء برصاص قوات الاحتلال المقتحمة لطولكرمالكوفية فيديو | شهيدان ومصابون جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا وسط مدينة رفح جنوب قطاع غزةالكوفية وزارة الصحة: استشهاد مواطنان برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحامها مدينة طولكرمالكوفية الاحتلال يداهم محالا للصرافة في الضفة الفلسطينية المحتلة ويعتقل عاملين فيهاالكوفية وزارة الصحة: شهيد ومصابان بجروح خطيرة برصاص الاحتلال في طولكرمالكوفية شهيد برصاص قوات الاحتلال المقتحمة لطولكرمالكوفية الهلال الأحمر :طواقمنا تتعامل مع إصابة خطرة برصاص الاحتلال في طولكرم ليرتفع العدد إلى 4 إصاباتالكوفية الاحتلال يعتقل مديرة شركة الخليج للصرافة آلاء عبيات من منزلها في قرية المنشية قضاء بيت لحمالكوفية الهلال الأحمر: طواقمنا في طولكرم تتعامل مع 3 إصابات برصاص الاحتلال خلال اقتحام المدينةالكوفية الاحتلال يعتقل موظفي الخليج للصرافة في كافة مدن الضفة الفلسطينية المحتلةالكوفية

بايدن يتراجع عن دعوة إسرائيل لإعلان وقف إطلاق النار في غزة

12:12 - 12 إبريل - 2024
الكوفية:

واشنطن: تراجع الرئيس الأميركي جو بايدن، عن دعوته لإسرائيل لإعلان وقف إطلاق النار لمدة ستة إلى ثمانية أسابيع في غزة، قائلا إن الهدنة يجب أن تكون مرتبطة بصفقة رهائن وأن الأمر "يعود إلى حماس".

وجاءت هذه التصريحات بعد يوم من مقابلة تم بثها على إذاعة "يونيفيجون" التي تبث باللغة الإسبانية، والتي بدا فيها أن بايدن يقول إن على إسرائيل أن تعلن من جانب واحد وقفا مؤقتا لإطلاق النار، وهو ما كان سيمثل تحولا كبيرا في السياسة. ووفقا لصحيفة تايمز أوف إسرائيل، ووسائل أخرى محلية في العاصمة واشنطن، فقد تراجع البيت الأبيض بالفعل عن مكالمته، قائلا إنه كان يشير إلى صفقة الرهائن التي يجري التفاوض عليها.

وقال بايدن "لأمر الآن متروك لحماس". وأضاف خلال مؤتمر صحفي يوم الأربعاء: "إنهم بحاجة إلى المضي قدمًا في الاقتراح الذي تم تقديمه [حتى نتمكن من] إعادة هؤلاء الرهائن إلى وطنهم حيث ينتمون”. "كما أنه يعيد وقف إطلاق النار لمدة ستة أسابيع الذي نحتاجه الآن".

وليس هناك ما يشير إلى أن صفقة الرهائن قريبة، حيث تتمسك حماس بمطلبها بوقف دائم لإطلاق النار وانسحاب القوات الإسرائيلية من غزة. ورفضت إسرائيل المطالب حيث تعهد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بأن أي هدنة ستكون مؤقتة.

ويرفض بايدن الضغط على إسرائيل لإنهاء هجومها على غزة على الرغم من الخسائر الفادحة في صفوف المدنيين وحصار المجاعة الذي تفرضه إسرائيل، والذي وضع جميع سكان القطاع على حافة المجاعة. حتى أن وزارة الخارجية اعترفت بأن المجاعة قد تكون موجودة بالفعل في بعض مناطق غزة.

كما أن بايدن لا يتزحزح في مواجهة معارضة كبيرة لدعمه لإسرائيل من داخل الحزب الديمقراطي. أدلى أكثر من 500 ألف شخص بأصواتهم لـ "غير الملتزمين" أو "غير المرشدين" في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي في جميع أنحاء البلاد احتجاجًا على مذبحة الفلسطينيين في غزة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق