اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024م
مراسلنا: 3 شهداء وعدد من الإصابات في إطلاق نار في محيط حاجز بيت حانون/ايرز شمالي قطاع غزةالكوفية مراسلنا: غارات الاحتلال تستهدف بلدة القطراني عند أطراف مرتفعات جبل الريحان جنوب لبنانالكوفية هيئة البث الإسرائيلية عن مصدر أمني: النقاش مع نتنياهو سيحدد عمليات الشمال خلال الفترة المقبلةالكوفية شهيدان وإصابات بالرصاص وبقصف طائرة مسيرة في «قباطية» جنوب جنينالكوفية وزير الحرب الإسرائيلي: «حزب الله» سيدفع ثمنا متزايداالكوفية مراسلنا: شهيد وإصابة بقصف إسرائيلي شمالي بيت حانون شمالي قطاع غزةالكوفية تطورات اليوم الـ 349 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تنكل بجثامين 3 شهداء في قباطية جنوب جنينالكوفية تيار الإصلاح الديمقراطي يرحب بالقرار الأممي المطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيليالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال تحلق على علو متوسط فوق ضاحية بيروت الجنوبية أثناء كلمة حسن نصر اللهالكوفية جيش الاحتلال: رئيس الأركان أنهى قبل وقت قليل المصادقة على خطط متعلقة بجبهة الشمالالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تعتقل مواطنا من داخل مبنى في قباطية في جنين بالضفة الغربيةالكوفية مراسلنا: شهيدان بقصف سيارة بالزوايدة وسط القطاع وهما سليمان أبو الروس وماهر كلوبالكوفية مراسلنا: إصابات بالاختناق في صفوف الطلبة المحاصرين داخل مدرسة عزت أبو الرب في بلدة قباطية بجنينالكوفية مراسلنا: جيش الاحتلال يشرع بعمليات هدم للمنزل المحاصر في بلدة قباطية جنوب جنينالكوفية ما الذي نعرفه عن انفجارات أجهزة اللاسلكي في لبنان؟الكوفية زيارة عاشرة لـ«بلينكن» إلى المنطقة.. ماذا تحمل من رسائل؟الكوفية سيناريوهات العملية العسكرية الإسرائيلية في محافظة رفحالكوفية زعماء العالم يجتمعون في الأمم المتحدة وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانياالكوفية مظاهرة في نيويورك تطالب بإغلاق مصانع أسلحة تصدر منتجاتها لإسرائيلالكوفية

تطورات اليوم الـ 349 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة

09:09 - 19 سبتمبر - 2024
الكوفية:

غزة: يواصل جيش الاحتلال "الإسرائيلي" جريمة الإبادة الجماعية التي يشنها على قطاع غزة، والتي دخلت اليوم الخميس، يومها الـ 349 على التوالي، مع استمرار استهداف المنازل المأهولة بالمدنيين وتجمعات المواطنين والنازحين، مرتكبة مزيدا من المجازر في مختلف مناطق القطاع.

وارتفعت حصيلة عدوان الاحتلال "الإسرائيلي" المستمر على قطاع غزة إلى 41 ألفًا و272 شهيدا، بالإضافة لـ 95 ألفًا و551 مصابا بجروح متفاوتة، منذ الـ 7 من أكتوبر 2023 الماضي، وفقاً لبيان وزارة الصحة الفلسطينية.

 

آخر التطورات الميدانية

أفادت مصادر طبية، باستشهاد 5 مواطنين، وإصابة آخرين، إثر قصف الاحتلال منزلا يعود لعائلة عزام في جباليا البلد شمالا.

صرح الدفاع المدني، بأن طواقمه انتشلت امرأة وطفلتين من الشقة السكنية التي تعود لعائلة الحداد في شارع الثلاثيني جنوبي مدينة غزة. منوهًا إلى صعوبات تواجه الطواقم في انتشال شهيدين آخرين من تحت الأنقاض.

وفي وقت سابق من فجر اليوم، أُبلغ عن شهداء وإصابات من عائلة الحداد بتدمير طائرات الاحتلال بناية سكنية لعائلة "الداعور" قرب شركة الكهرباء بحي الصبرة جنوبي مدينة غزة.

وذكرت مصادر محلية أنه سُجل 4 شهداء وعدة مصابين، بقصف طائرات الاحتلال الحربية منزلاً مأهولًا في جباليا البلد، شمالي قطاع غزة.

كما استهدف طائرات الاحتلال قصف منزل المحامي عزمي عزام، في منطقة شارع آل الجرجير، بجباليا البلد. منوهة إلى أن المنزل مليء بالنازحين.

وأشار مراسل "الكوفية" إلى استشهاد الشاب أحمد الغول؛ شقيق الشهيد الصحفي إسماعيل الغول جراء قصف الاحتلال على جنوب القطاع.

وشنّ طيران الاحتلال الحربي، قبل ظهر اليوم الخميس، غارة جوية استهدفت المناطق الشرقية لبلدة جباليا شمالي قطاع غزة.

وصباح اليوم، أصيب عدد من المواطنين؛ غالبيتهم أطفال، بجراح متفاوتة، عقب إلقاء طائرة "كواد كابتر" الحربية المسيرة قنبلة تجاه تجمع للمدنيين غرب المخيم الجديد بالنصيرات وسط قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن طائرة "كواد كابتر" ألقت قنبلة تجاه تجمع للأهالي غرب المخيم الجديد بالنصيرات وسط القطاع.

واستهدف قصف مدفعي إسرائيلي غربي مخيم النصيرات، ومناطق في شمالي مخيم البريج، وسط قطاع غزة.

ووصلت 3 إصابات إلى مستشفى الصليب الأحمر غرب رفح، جنوبي قطاع غزة، جراء إطلاق آليات الاحتلال النار تجاه خيام النازحين.

وأطلقت زوارق حربية إسرائيلية، عدة قذائف، صباح اليوم، تجاه ساحل مدينة غزة. تزامنًا مع مواصلة جيش الاحتلال نسف وحرق مبانٍ سكنية جنوبي حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة.

وتحدد القصف المدفعي لحي الزيتون جنوبي شرقي مدينة غزة. بينما استهدفت مدفعية الاحتلال بالقذائف وإطلاق النار العنيف مناطق شمال غرب مدينة رفح.

وأطلقت آليات الاحتلال المتمركزة داخل السياج الحدودي، النار بشكل كثيف، ما بين منطقة القرارة ومنطقة الزنة شرق خانيونس جنوب قطاع غزة.