اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024م
عاجل
  • الاحتلال يستهدف المستشفى الإيطالي في بلدة صور جنوبي لبنان
  • لبنان: 100 شهيد وأكثر من 400 جريح في الغارات "الإسرائيلية" على جنوب البلاد
الاحتلال يستهدف المستشفى الإيطالي في بلدة صور جنوبي لبنانالكوفية لبنان: 100 شهيد وأكثر من 400 جريح في الغارات "الإسرائيلية" على جنوب البلادالكوفية رئيس أركان الاحتلال يصادق على هجمات جديدة تستهدف لبنانالكوفية الصحة اللبنانية: 50 شهيدا وأكثر من 300 جريح نتيجة القصف على جنوب البلادالكوفية غالانت: دخلنا مرحلة جديدة من الحرب في لبنان ونجاحنا يعتمد على هذا الأمرالكوفية سلطات الاحتلال تمنع وفدا دبلوماسيا من دخول  المسجد الإبراهيميالكوفية إعلام الاحتلال: إطلاق 25 صاروخا من لبنان باتجاه شمالي الأراضي المحتلةالكوفية إعلام عبري: إصابة منزل بشكل مباشر بصاروخ في مستوطنة "جفعات أفني" غرب طبرياالكوفية دوي صافرات الإنذار في الأراضي المحتلة واعتراض عشرات الصواريخ بطبرياالكوفية صافرات الإنذار تدوي في منطقة نهر الأردنالكوفية مراسلنا: شهداء ومصابون جراء انهيار مبنى سكني شمال مدينة غزةالكوفية صافرات الإنذار تدوي شرق الناصرةالكوفية إعلام عبري: إطلاق نحو 10 صواريخ من لبنان في اتجاه صفد ومحيطهاالكوفية نزوح عائلات لبنانية من الجنوب باتجاه صيدا بعد موجة الغارات الثانية التي نفذها الاحتلالالكوفية تطورات اليوم الـ 353 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية إعلام عبري: صافرات الإنذار تدوي في 20 منطقة في الشمال من طبريا إلى صفدالكوفية إعلام عبري: سقوط صواريخ في صفدالكوفية إعلام عبري: صافرات الإنذار تدوي في "أبيريم" بالجليل الغربيالكوفية إعلام عبري: صافرات الإنذار تدوي في "ألكوش" بالجليل الغربيالكوفية الإعلام الحكومي: الاحتلال قصف مدرستين كانت تؤوي 10 آلاف نازحالكوفية

حكومة نتنياهو تبدأ يومها التالي في غزة بـ "التطهير العرقي"

11:11 - 23 سبتمبر - 2024
حسن عصفور
الكوفية:

في ظل الانشغال العالمي بالحرب التي تدق بابها على لبنان، تسلل رئيس حكومة دولة الفاشية اليهودية نتنياهو، لاستعراض "رؤية خاصة" قدمها مستشار الأمن القومي لحكومة الكيان بالتعاون مع بعض قادتها العسكريين.

ان يمنح نتنياهو "وقتا خاصا" لمناقشة تلك الخطة وهو الغارق بوقته في لبنان، وما سيكون لاحقا من تطورات ذات بعد إقليمي، يكشف ماهية ذلك المخطط في المشروع المرتقب ليوم غزة التالي.

الخطة المقترحة تغذي موضوعيا ما سبق أن تقدم به نتنياهو حول تصوره للمرحلة التالية من الحرب على قطاع غزة، ببقاء قوات جيش الاحتلال وتقسيم القطاع وخلق إدارة مدنية تتكفل بالشؤون الحياتية والخدمية والشرطية، مع السيطرة على المعابر بشروط خاصة، وفتح الباب لتشكيل مجلس إعمار بتوافق مع حكومة الكيان.

تهدف خطة "آيلاند"، أو ما يعرف إعلاميا بـ "خطة الجنرالات"، التي وجدت تأييدا من 27 نائبا و3 وزراء، ترمي من بين أهدافها إلى " تفكيك سيطرة حماس المدنية والعسكرية" في قطاع غزة، وستمر عبر مرحلتين، "تهجير السكان المتبقين في شمال قطاع غزة، ثم إعلانها "منطقة عسكرية مغلقة"، لا تدخل لها أي مساعدات إنسانية، وتساعد على اعتقال ما يرونه "مطلوبين أمنيين".

المسألة الخطيرة والجوهرية، في مناقشة "خطة آيلاند" توقيتها الزمني، باستغلال الاهتمام الدولي والإقليمي بحرب لبنان، ومآلها في ظل تصعيد غير مسبوق منذ سنوات، ما يسمح لحكومة نتنياهو القيام ببدء تنفيذها بدون ضجيج ضاغط، لفرض "واقع أمني جديد"، يمكنه أن يكون "نموذجا" لما سيكون من "مناطق عسكرية مغلقة"، وفقا للمخطط العام، المستند إلى إعادة احتلال القطاع وتقسميه إلى 3 مناطق رئيسية.

حكومة نتنياهو، رغم أنها لم تعلن تبني "خطة آيلاند" رسميا، لكنها فتحت الباب لها، خاصة في ظل غياب أي قوة رادعة بعد ما يقارب الـ 354 يوم على انطلاقة الحرب العدوانية على قطاع غزة، وخاصة بعد فشل مجلس الأمن في تنفيذ قراره 2735ـ الخاص بصفقة التهدئة والتبادل، وغياب أي موقف عربي فاعل غير كلامي.

الخطة العسكرية الجديدة، تنقل الحرب من مظهرها الإبادي إلى مرحلة "التطهير العرقي السكاني"، باعتباره "طريق أقل كلفة" في صندوق حسابها أمام "العدالة الدولية"، بل قد يمر تحت بعد "إنساني"، كما سبق وأن حدث من خلال ما سمي بتحديد "مناطق إنسانية"، والتي كانت هي الأكثر عرضة لارتكاب مجازر ستبقى علامات على طريق المحاسبة يوما.

دولة الاحتلال ترمي، من بين أهدافها، إلى تكثيف الوجود السكاني في مناطق بما يفوق كل الممكن الخدماتية، ليصبح عامل ضاغط لفرض مخطط التهجير الخارجي، بما يخدم مشروعها الأم، في السيطرة على قطاع غزة.

ولأن "الاستخفاف الرسمي الفلسطيني"، بات سمة في تعاملها مع مسار الحرب العدوانية على قطاع غزة، كما موقفها من مشروع التهويد في الضفة والقدس، وبجانبه مشروع التهجير الذي بدأ يطل بوضوح، عليها العمل الاستيقاظ والتحرك فورا لمواجهة خطة "التطهير العراقي"، التي تعمل حكومة الفاشية اليهودية التحضير لتنفيذها.

مواجهة مشروع التطهير العرقي في شمال قطاع غزة، مقدمة هامة جدا لمواجهة المشروع الاحتلالي العام الذي أعلنه نتنياهو بوضوح كامل، وربما وجود الرئيس محمود عباس في الأمم المتحدة فرصة لاعتبار ذلك جزءا من حراكه السياسي، وخطابه القادم، إلى جانب اللجنة الوزارية العربية الإسلامية الخاصة بمتابعة ملف تطورات حرب غزة ودعم فلسطين.

 

الاستخفاف بخطة التطهير العرقي لسكان شمال قطاع غزة سيكون العامل الأسرع لتنفيذها، فيما الضجيج المبكر والعلني قد لا يوقفها ولكن بالتأكيد سيعرقلها إلى حين ما قد يكون جديدا سياسيا في المنطقة.

ملاحظة: هناك أكتر من حاكم عربي موجود بأمريكا..بعضهم سياحة سياسية وبعضهم للمشاركة في دورة الجمعية العامة.. شو رايكم تعملوا "قمة مصغرة" بمن وجد في نيويورك..ومش مطلوب أكتر من بيان يعيد فيها ما حكاه "الوزاري العربي"حول قائمة العار اليهودية ومقاطعة شركات الدم..بتصدقوا لو عملتوها الناس بتعيد النظر في رايها فيكم.. جربوها وشوفوا..

تنوه خاص: الست هاريس قالت قبل كم يوم وفي لقاء متلفز يعني مش وتوتة..لو لص دخل بيتها فورا بتطخوا..طيب يا "حجة هاريس" شو رايك باللي سرق بلد ووطن وقتل مئات آلاف من الناس..وكيف بدك الفلسطينية يعملوا معه..ياخدوه بالحضن مثل ما بتحكي ان ورئيسك  المتزهمر أو يضبروه بالجزمة والعصا مثل ما حكيت عن دارك..خبرينا يا هاروسة..

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق