اليوم الاربعاء 09 أكتوبر 2024م
آليات الاحتلال تطلق نيرانها بكثافة شمالي مخيم البريج وسط قطاع غزةالكوفية جيش الاحتلال ينفذ عمليات نسف لمنازل في محيط محور نيتساريم شمالي النصيراتالكوفية قصف مدفعي يستهدف بلدة بيت لاهيا شمال غرب قطاع غزةالكوفية تحذير أممي من دوامة موت أخرى في لبنان على غرار غزةالكوفية حالة الطقس اليوم الأربعاءالكوفية جيش الاحتلال يعلن إصابة 3 من جنوده بجروح خطيرة في المعارك الدائرة جنوبي لبنانالكوفية زوارق الاحتلال تقصف شاطئ بحر خانيونس جنوب قطاع غزةالكوفية صفارات الإنذار تدوي في شلومي ومحيطها شمال فلسطين المحتلةالكوفية ضياء أحمد.. موهبة ولدت من رحم معاناة حرب الإبادة في غزة لتُبدع الجمالالكوفية عالقون في القدس المحتلة.. قصص مأساوية لغزيين حرمتهم حرب الإبادة من رؤية أهاليهمالكوفية ارتفاع عدد الشهداء إلى 17 جراء غارات الاحتلال الأخيرة على وسط وشمال قطاع عزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة علار شمال طولكرمالكوفية نائبة أمريكية: الاحتلال يفرض كابوسا على غزة يرقى لإبادة جماعيةالكوفية تعزيزات من جيش الاحتلال تقتحم مدينة قلقيلية من المدخل الشرقيالكوفية 15 شهيدا في غارات الاحتلال على وسط وشمال قطاع غزة خلال الساعات الأخيرةالكوفية تطورات اليوم الـ 369 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية شهيد و3 مصابين جراء قصف الاحتلال خيمة تؤوي نازحين غرب النصيراتالكوفية "حشد" تطالب بمنع تطبيق خطة الجنرالات الهادفة إلى إفراغ شمال غزة من السكانالكوفية "الإعلام الحكومي" في غزة يطالب المنظمات الدولية حماية "كمال عدوان" فوراًالكوفية مشروع خطير لنتنياهو ينذر بجرائم حرب جديدة في شمال قطاع غزة.. د. الرقب يكشف أهدافهالكوفية

"الإعلام الحكومي" في غزة يطالب المنظمات الدولية حماية "كمال عدوان" فوراً

03:03 - 09 أكتوبر - 2024
الكوفية:

طالب المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، كافة المُنظمات الدَّولية المتواجدة في القطاع التوجه فوراً لحماية مستشفى كمال عدوان والإندونيسي والعودة، ورفض تهديدات الاحتلال للمستشفيات بالإخلاء.

وحذّر "الإعلام الحكومي"، في بيان له، من تكرار سيناريو تدمير مجمع الشفاء الطبي.

وطلب الاحتلال الإسرائيلي من إدارة مستشفى كمال عدوان والمستشفى الإندونيسي ومستشفى العودة إخلائها من المرضى والكوادر الصحية، وإلا فإنها ستواجه نفس مصير مستشفى الشفاء بالتدمير والقتل والاعتقال.

 وقال "الإعلام الحكومي"، في بيانه، إن "الاحتلال يستكمل جريمة الإبادة الجماعية من خلال تدمير جميع القطاعات الحيوية في غزة وعلى رأسها المنظومة الصحية خاصة في محافظتي غزة والشمال، ضمن خطة ممنهجة والحكم على أكثر من 700 ألف إنسان في المحافظتين بالإعدام"

وبين أن الاحتلال بدأ في حصار مستشفى كمال عدوان في محافظة شمال غزة وأطلق النار على مكتب إدارة المستشفى "في جريمة يندى لها جبين الإنسانية".

وبعد محاصرة المستشفى منع إدخال الاحتلال الوقود إلى المستشفى مرافقه الطبية، مما يُنذر بتوقف المستشفى عن الخدمة قريبا.

وطالب "الإعلام الحكومي"، كافة المُنظمات الدَّولية العاملة في قطاع غزة التوجه فوراً لحماية مستشفيات كمال عدوان والإندونيسي والعودة.

وعبر عن رفضه المطلق "لتهديدات الاحتلال المجرم للمستشفيات بالإخلاء".

وأدان جرائم الاحتلال بحق القطاع الصحي ومنهجية الاحتلال في تدمير المستشفيات وإخراجها عن الخدمة، داعياً كل دول العالم إلى إدانة هذه الجريمة ضد الإنسانية.

وحمّل "الإعلام الحكومي"، في بيانه الإدارة الأمريكية كامل المسؤولية عن هذا العدوان المتواصل ضد المنظومة الصحية في قطاع غزة، والتي تهدف إلى الحكم بالإعدام على 700 ألف إنسان في محافظتي غزة والشمال، حيث يأتي ذلك في إطار حرب وجريمة الإبادة الجماعية على مدار سنة كاملة.

ودعا المجتمع الدولي والمنظمات الدولية وكل دول العالم الحر بالضغط على الاحتلال من أجل وقف الحرب العدوانية على المنظومة الصحية ووقف تدمير المستشفيات ووقف جريمة وحرب الإبادة الجماعية قبل فوات الأوان.

ويتوغل جيش الاحتلال الإسرائيلي في محافظة شمال القطاع، حيث يشن الاحتلال هجوما واسعا على مناطق بيت حانون وبيت لاهيا وجباليا لليوم الرابع على التوالي، ويفرض حصارا مشددا على مناطق شمال القطاع.

وتمنع قوات الاحتلال دخول إمدادات المياه والطعام والدواء، وارتكبت مجازرا بحق المدنيين راح ضحيتها عشرات الشهداء ومئات الجرحى خلال الأيام الأربعة الماضية، مؤكدا أن "جثامين الشهداء لا زالت في الشوارع يصعب الوصول إليها بفعل استهداف الاحتلال لطواقم الإسعاف والدفاع المدني".

وبدعم أمريكي مطلق يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 حرب إبادة جماعية على قطاع غزة أسفرت عن أكثر من 140 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال، في إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية بالعالم.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل إسرائيل مجازرها بغزة متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق