اليوم الاحد 20 أكتوبر 2024م
أكثر من 40 ألف متضرر من عمليات الهدم في القدس خلال عامالكوفية فلسطين تطلب عقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربيةالكوفية "التعاون الإسلامي": استمرار الجرائم الإسرائيلية وصمة عار في جبين الإنسانيةالكوفية واشنطن تحقق في تسريب وثائق سرية للرد الإسرائيلي على إيرانالكوفية قوات الاحتلال تغلق المسجد الإبراهيمي لمدة يومينالكوفية الاحتلال يجرف أراضٍ على مدخل بلدة سبسطيةالكوفية تطورات اليوم الـ380 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية جيش الاحتلال يعترف بإصابة 26 جنديا في معارك لبنان وغزةالكوفية الأردن يدين اقتحامات المستوطنين المتطرفين للمسجد الأقصىالكوفية إدارة المعابر: تعديل ساعات العمل على معبر الكرامة للأسبوع الحاليالكوفية قوات الاحتلال تمنع المزارعين من قطف ثمار الزيتون في كفر الديكالكوفية مراسلنا: 4 شهداء جرّاء قصف استهدف مجموعة من المواطنين في خربة العدس بمدينة رفحالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تستهدف شمال شرقي مدينة رفح جنوبي قطاع غزةالكوفية مراسلنا: شهيدان ومصابون في قصف "إسرائيلي" على حي النصر غربي مدينة غزةالكوفية مصادر طبية: 21 شهيدا في غارات "إسرائيلية" على مناطق عدة في قطاع غزة منذ صباح اليومالكوفية تحليق مكثف لطائرات "الكواد كابتر" وعلى ارتفاع منخفض في شوارع مشروع بيت لاهيا شمال غزةالكوفية أزمة الأونروا: تقليص التمويل أم تصفية قضية اللاجئين؟الكوفية مراسلنا: شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال مجموعة من المواطنين وسط مدينة رفحالكوفية بالفيديو|| كتائب شهداء الأقصى تبث مشاهد من الكمين المركب في حي "القصاصيب" وسط جبالياالكوفية جيش الاحتلال يعلن اغتيال 3 من قادة "حزب الله" الأمنيينالكوفية

مجزرة جديدة..

فيديو|| 73 شهيدًا وعشرات الجرحى بنسف مربع سكني في بيت لاهيا

09:09 - 20 أكتوبر - 2024
الكوفية:

غزة: استشهد نحو 73 مواطنًا وأصيب عشرات آخرين، مساء أمس السبت، جراء قصف إسرائيلي استهدف مربعًا سكنيًا في بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وأفاد مصادر محلية، اليوم الأحد، بأن طائرات الاحتلال الإسرائيلي، قصفت مربعًا سكنيًا كاملًا في مشروع بيت لاهيا على رؤوس ساكنيه، ما أسفر في حصيلة أولية عن استشهاد 73 مواطنًا وعشرات الجرحى والمفقودين تحت ركام منازلهم.

وذكر مراسل الكوفية، أن القصف استهدف مربعًا سكنيا قرب مسجد القسام في مشروع بيت لاهيا شمال القطاع، مشيرًا إلى أن الشهداء والجرحى يتم نقلهم لمستشفيي العودة وكمال عدوان.

وقال مدير مستشفى كمال عدوان د.حسام أبو صفية، في تصريحات صحفية، إن عددًا من الإصابات استشهدوا بسبب قلة الإمكانيات وهناك عجز شديد في المستلزمات الطبية والتخصصات.

وأضاف "أبو صفية": "هناك عشرات المفقودين تحت الأنقاض، وللأسف لا نستطيع إخراجهم بسبب قلة الإمكانيات والاستهدافات المستمرة".

منذ 16 يومًا يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الواسع على شمال قطاع غزة، تزامنًا مع حصار خانق وقصف جوي ومدفعي عنيف ونسف للمنازل والمربعات السكنية فوق رؤوس المواطنين.

وبحسب معطيات طبية وصحفية، استشهد أكثر من 450 شهيداً جراء العدوان المتواصل على شمال القطاع منذ 16 يومًا، عدا عن مواصة استهداف المستشفيات والمنظومة الطبية.

ويعاني شمال القطاع أوضاعًا صعبة، في ظل نقص المياه الصالحة للشرب والأدوية والمواد الغذائية، ومنع إدخال المساعدات، وسط استمرار القصف الجوي والمدفعي وعمليات التجريف والنسف في المنطقة، مما فاقم الأزمة الإنسانية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق