اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2024م
عاجل
  • طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة "السودة" قرب عمارة الزهارنة على شارع الجلاء غربي مدينة غزة
  • طائرات الاحتلال تشن غارة على محيط صالة "ميس الريم" في مخيم البريج وسط قطاع غزة
  • انفجارات متتالية محيط المجمع الاسلامي بحي الصبرة جنوب مدينة غزة
تطورات اليوم الـ381 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية 14 عملًا مقاومًا بالضفة خلال 24 ساعةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة "السودة" قرب عمارة الزهارنة على شارع الجلاء غربي مدينة غزةالكوفية طائرات الاحتلال تشن غارة على محيط صالة "ميس الريم" في مخيم البريج وسط قطاع غزةالكوفية انفجارات متتالية محيط المجمع الاسلامي بحي الصبرة جنوب مدينة غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلاً قرب برج الزهارنة في شارع الجلاء غربي مدينة غزةالكوفية طائرات الاحتلال تشن غارة على محيط منطقة الحدث بالضاحية الجنوبية في بيروتالكوفية شهداء ومصابون جراء غارات الاحتلال على الضاحية الجنوبية لبيروتالكوفية إصابة طفل 15 عاماً برصاص قوات الاحتلال المقتحمة لبلدة مادما جنوب نابلسالكوفية طائرات الاحتلال تشن غارة على مدينة غزةالكوفية إصابة شاب برصاص الاحتلال في الخليلالكوفية الصحة اللبنانية: استشهاد 4 مسعفين وإصابة 5 آخرين في غارات "إسرائيلية"الكوفية حركة الجهاد الإسلامي تنفي أنباء اغتيال الأمين العام زياد النخالة باستهداف سيارةٍ في دمشقالكوفية مراسلنا: إصابتان بقصف طيران الاحتلال غرفة نازحين في ملعب فلسطين بمدينة غزةالكوفية مراسلنا: غارة جوية "إسرائيلية" تستهدف منطقة الصفطاوي شمالي مدينة غزةالكوفية إصابة 23 جندياً بجيش الاحتلال خلال الـ24 ساعة الماضيةالكوفية إعلام عبري: صاروخ أطلق من مناطق توغل الجيش شمال قطاع غزة نحو مستوطنة سديروتالكوفية جيش الاحتلال: رصدنا 30 صاروخا باتجاه الجولان والجليل الأعلى في الساعات الأخيرةالكوفية إصابة طفل برصاص قوات الاحتلال المقتحمة لقرية مادما جنوب نابلسالكوفية وسائل إعلام سورية: استهداف سيارة في حي المزة في العاصمة دمشقالكوفية

فيديو|| الاحتلال يواصل حملته المسعورة في شمال غزة.. الحياة أصبحت مستحيلة

15:15 - 21 أكتوبر - 2024
الكوفية:

غزة: قالت الأمم المتحدة إن عملية الاحتلال العسكرية في شمال غزة سرعت وتيرة النزوح القسري و"ربما تتسبب في الموت والدمار" للسكان.

حصار جباليا منذ الأسبوعين الماضيين

في بيان لها، قال مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة: إن الإجراءات التي اتخذها الجيش الإسرائيلي خلال الأسبوعين الماضيين مثل وقف دخول الإمدادات الأساسية من الأول إلى الرابع عشر من أكتوبر جعلت الحياة في شمال غزة مستحيلة.

وأضافت الأمم المتحدة إن  مايقوم به الاحتلال  جعل "حتى من الخطر  على الناس أن يفروا" وإن المستشفيات الثلاثة في شمال القطاع تعاني نقص الإمدادات والوقود.

تفجير المنازل واعتقال الرجال وإشعال الحرائق

وذكر  شهود عيان من السكان والمسعفين، إن قوات إسرائيلية فجرت منازل وحاصرت مدارس وملاجئ للنازحين اليوم الاثنين مع تعميق عملياتها في جباليا في شمال قطاع غزة.

وأضافوا أن القوات اعتقلت رجالا وأمرت النساء بمغادرة المخيمات بينما قال مسعفون في المستشفى الإندونيسي لرويترز إن القوات الإسرائيلية اقتحمت مدرسة واحتجزت الرجال قبل إشعال النار في المكان، مشيرين إلى أن الحريق وصل إلى مولدات المستشفى وتسبب في انقطاع التيار الكهربائي.

إخلاء المستشفيات

وقال مسؤولون صحيون إنهم رفضوا أوامر من الجيش الإسرائيلي الذي بدأ توغلاً جديدًا في شمال القطاع قبل أكثر من أسبوعين بإخلاء المستشفيات الثلاثة في المنطقة أو ترك المرضى دون رعاية.

وقالوا إن القوات بقيت خارج المستشفى لكنها لم تدخل. وأبلغ مسعفون في مستشفى ثان هو كمال عدوان عن إطلاق نار إسرائيلي كثيف بالقرب من المستشفى ليلاً.

وذكر  أحد الممرضين في المستشفى الإندونيسي، الذي طلب عدم ذكر اسمه، "إن الجيش يحرق المدارس المجاورة للمستشفى، ولا يمكن لأحد دخول المستشفى أو الخروج منه".

وكشف مسؤولون صحيون عن إن 18 شخصًا استشهدوا في جباليا وثمانية في أماكن أخرى في غزة في غارات إسرائيلية.

بينما زعم  الجيش الإسرائيلي إن قواته تواصل العمليات البرية في جميع أنحاء قطاع غزة، مشيرا في بيان  له إنه خلال اليوم الماضي، قامت قواته بتفكيك البنية التحتية لعناصر المقاومة بل وقتلت منهم أعدادًا في جباليا.

شهداء جباليا

وتقول تقديرات أن عدد الشهداء في جباليا وصل إلى نحو 650 شهيدًا خلال نحو أسبوعين من الحصار والعدوان والقتل والغارات.

 

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق