اليوم الاربعاء 23 أكتوبر 2024م
طائرات الاحتلال شنت نحو 20 غارة على مناطق متعددة من قطاع غزة خلال الساعات الأخيرةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة بني نعيم شرق الخليلالكوفية قوات الاحتلال تداهم منزلاً في حي القرعان بمدينة قلقيليةالكوفية تطورات اليوم الـ383 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة حلحولالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها على شمال غرب مدينة رفحالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة سلواد شمال شرق رام اللهالكوفية حزب الله اللبناني: استهدفنا برشقة صاروخية تجمعا لجنود العدو الإسرائيلي في مسكاف عامالكوفية حزب الله: استهدفنا تجمعا لجنود العدو الإسرائيلي في مستعمرة "المنارة" برشقة صاروخيةالكوفية فيديو | 3 شهداء بينهم طفلان جراء قصف الاحتلال منزلا غرب جباليا البلد شمال قطاع غزةالكوفية فيديو | د. صالحة: الاحتلال يحاصر مستشفى العودة ويمنع الطعام عن المرضى والمصابينالكوفية دلياني: الاحتلال يواصل استخدام المدنيين كدروع بشرية في جريمة إبادة جماعية موثقةالكوفية تطورات اليوم الـ382 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الاحتلال يواصل عدوانه على لبنان لليوم الـ 31.. شهداء ومصابونالكوفية شهداء ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة حلاوة غرب جباليا البلد شمال قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تشن غارة على محيط بركة الشيخ رضوان في مدينة غزةالكوفية غارة إسرائيلية على منطقة برج البراجنة في الضاحية الجنوبية لبيروتالكوفية غارات عنيفة وقصف مدفعي متواصل على مناطق متفرقة شمال قطاع غزةالكوفية غارة إسرائيلية على بلدة دبعال جنوبي لبنانالكوفية الاحتلال يشن أكثر من 10 غارات على منطقة التوام شمال غرب مدينة غزةالكوفية

دلياني: الاحتلال يواصل استخدام المدنيين كدروع بشرية في جريمة إبادة جماعية موثقة

00:00 - 23 أكتوبر - 2024
الكوفية:

أكد ديمتري دلياني، عضو المجلس الثوري والمتحدث باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، أن جيش دولة الاحتلال يستمر في انتهاك أبسط معايير القانون الإنساني الدولي عبر إجبار المدنيين من ابناء شعبنا على القيام بدور دروع بشرية في ساحات القتال تحت تهديد الموت، ما يُعد جريمة حرب موثقة بأدلة دامغة من تحقيقات وتقارير دولية مستقلة.

 

وأوضح دلياني أن ما يحدث هو جريمة مركبة تنتهك قدسية الحياة البشرية، وتؤكد سياسة متجذرة لدى دولة الاحتلال تهدف إلى سلب شعبنا إنسانيته وتكريس الهيمنة القمعية. وأضاف أن استخدام المدنيين، بمن فيهم الأطفال والمختطفون، كدروع بشرية في عمليات عسكرية مباشرة أو بوضعهم في أماكن مليئة بالمخاطر، يشكل انتهاكًا صارخًا لاتفاقيات جنيف، ويكشف عن الاستخفاف المستمر من دولة الاحتلال بحقوق الإنسان الأساسية.

 

وشدد دلياني على أن هذه الجرائم ليست استثناءً، بل هي جزء من سياسة طويلة الأمد تهدف إلى التطهير العرقي، حيث يتم تحويل ابناء شعبنا إلى أدوات في آلة الحرب الإسرائيلية، بين إجبارهم على دخول منازل مفخخة أو الموت. وأضاف أن هذا الواقع المأساوي يعكس الوجه الحقيقي للإبادة الجماعية التي تسعى دولة الاحتلال من خلالها إلى محو وجودنا من أرضنا.

 

وأشار دلياني إلى أن على المجتمع الدولي أن يواجه هذه الجرائم على حقيقتها كإبادة جماعية لا تحتمل التهاون. وأضاف أن دولة الاحتلال، رغم التوثيق الواسع من قبل المنظمات الإنسانية الدولية المستقلة، تواصل تحديها السافر للقانون الدولي، في استراتيجية قائمة على العنف والإرهاب والإبادة، دون أي اعتبار للقيم الإنسانية أو المنظومات الدولية.

 

وختم دلياني تصريحه قائلاً: "لا يمكن للعالم الاستمرار في الصمت أمام جرائم الحرب الإسرائيلية الممنهجة، فشعبنا سيظل يكافح بإرادة لا تنكسر، دفاعًا عن كرامته وحقه في الحياة والوجود، مهما حاولت دولة الاحتلال طمس هويتنا ومحو وجودنا".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق