اليوم السبت 28 سبتمبر 2024م
البرلمان العربي يدعو لموقف موحد لوقف العدوان على غزةالكوفية حزب الله يعلن استشهاد أمينه العام حسن نصر اللهالكوفية تطورات اليوم الـ 358 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية حزب الله يعلن استشهاد أمينه العام حسن نصر اللهالكوفية حزب الله: استهداف "متسوفا" برشقة صاروخيةالكوفية خامنئي: مصير المنطقة تحدده قوى المقاومة وعلى رأسها حزب اللهالكوفية رئيس وزراء الصومال: نواجه تهديدا خطيرا جراء تصرفات إثيوبياالكوفية خامنئي: لبنان سيجعل إسرائيل "تندم على أفعالها"الكوفية كأس السوبر الأفريقية: الترشيح للأهلي... والتتويج للزمالكالكوفية لبنان يوعز بمنع طائرة إيرانية من الهبوط في مطار بيروتالكوفية رئاسة الوزراء اللبنانية: الحكومة تعقد جلسة استثنائية مساء اليوم لبحث التطورات الراهنةالكوفية الفرق بين المقاومة والمغامرةالكوفية إيران ماذا ستفعل بـ«حزب الله»؟الكوفية رواية «نص أشكنازي» رافعة أدبية لدلالات بقاء المقدسيينالكوفية في مواجهة الظلم الدوليالكوفية بوريل: أعرب عن أسفي من عدم قدرة أحد على وقف "نتنياهو" في حربه على غزة ولبنانالكوفية جيش الاحتلال يعلن رسميا اغتيال حسن نصر اللهالكوفية الصحة: 52 شهيدا في 4 مجازر جديدة بغزةالكوفية نقل المرشد الإيراني إلى «مكان آمن» بعد إعلان الاحتلال مقتل نصر اللهالكوفية تخللها اشتباكات مسلحة.. الاحتلال ينفذ حملة اقتحامات بالضفةالكوفية

ناشط إسرائيلي: "منغستو" خارج جدول أعمال حكومة نتنياهو بسبب أصوله الإثيوبية

11:11 - 24 أغسطس - 2020
الكوفية:

تل آبيب: أعرب الناشط الاجتماعي الإسرائيلي آفي يلاو، صباح اليوم الإثنين، عن شعوره بالإحباط من عدم التطرق لقضية الأسير ذي الأصول الإثيوبية لدى الفصائل الفلسطينية بغزة "أبارا منغستو" في الخطابات الحكومية الرسمية.

وقال يلاو، وفقًا لموقع القناة العبرية السابعة، إن الحكومة الإسرائيلية تمارس أبشع أنواع التمييز العنصري ضد "منغستو"، مضيفًا، "لو كان منغستو أبيضًا لكان الموضوع مختلفًا".

وأكد "اليوم ذكرى ميلاد منغستو الـ 34، هو ليس على جدول أعمال المجتمع الإسرائيلي".

ومطلع أبريل/نيسان 2016، كشفت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس -للمرة الأولى- عن وجود 4 إسرائيليين أسرى لديها، دون أن تكشف رسميًا ما إذا كانوا أحياءً أم أمواتًا.

وأعلنت الحكومة الإسرائيلية في أوقات سابقة، فقدان جثتي جنديين في غزة خلال العدوان الإسرائيلي عام 2014 هما آرون شاؤول، وهدار جولدن، لكن وزارة الجيش الإسرائيلية عادت وصنفتهما، في يونيو/حزيران 2016، أنهما "مفقودان وأسيران".

وإضافة إلى الجنديين، تحدثت عن فقدان إسرائيليين اثنين أحدهما من أصل إثيوبي والآخر من أصل عربي، دخلا غزة دخولًا غير قانوني خلال عامي 2014 و2015.

وكثيرًا ما تشتكي الأقليات في إسرائيل بمن فيها اليهود من أصول إثيوبية وروسية وذوو الأصول الشرقية من ممارسات تمييزية ضدهم.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق