اليوم السبت 28 سبتمبر 2024م
تطورات اليوم الـ 358 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الصحة: 52 شهيدا في 4 مجازر جديدة بغزةالكوفية تخللها اشتباكات مسلحة.. الاحتلال ينفذ حملة اقتحامات بالضفة الغربية المحتلةالكوفية جيش الاحتلال يستدعي 3 كتائب احتياط إلى الضفةالكوفية حزب الله يوسع دائرة القصف وصواريخه تطال مناطق واسعةالكوفية دلياني: استمرّار تمويل الولايات المتحدة لآلة الحرب الإسرائيلية يكشف نفاق إدعائها بالسعي لتحقيق وقف المجازرالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف شمال غرب النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية جيش الاحتلال: رصدنا إطلاق 10 صواريخ على الجليل الأعلى واعترضنا عددا منهاالكوفية صفارات الإنذار تدوي في بلدات عدة بالجليل الأعلى شمال فلسطين المحتلةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم عزون وتطلق النار صوب مركبات مواطنينالكوفية الاحتلال يقتحم مخيم عقبة جبر وينكل بشبان قرب العوجاالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة جبع جنوب جنينالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مخيم بلاطةالكوفية شهيدان ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا بالنصيرات وسط قطاع غزةالكوفية شهيدان ومصابون جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة "حرب" في بلوك C بالنصيرات وسط قطاع غزةالكوفية الخارجية المصرية: ليس من المقبول إفلات الاحتلال من العقاب بعد جرائمه في المنقطةالكوفية 13 شهيدا بقصف للاحتلال على مناطق عدة في قطاع غزةالكوفية المقاومة اللبنانية تطلق رشقات صاروخية على شمال فلسطين المحتلةالكوفية إسرائيل تعلن اغتيال قائد الوحدة الصاروخية لحزب الله في جنوب لبنانالكوفية طائرات الاحتلال تشن غارة على حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزةالكوفية

نتنياهو يمدد الإغلاق بتأجيل كابينيت كورونا

15:15 - 07 أكتوبر - 2020
الكوفية:

القدس: مدد رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، الإغلاق الثاني الشامل والمشدد.
وأعلن مكتب نتنياهو اليوم الأربعاء، عن تأجيل اجتماع كابينيت كورونا المقرر ليوم الإثنين المقبل، إلى يوم الثلاثاء المقبل، خلافا لقرار الكابينيت أول من أمس، الإثنين
.
وبرر مكتب نتنياهو التأجيل بادعاء وجود نقص في المعطيات، لكن موقع "يديعوت أحرونوت" الإلكتروني نقل عن مسؤول رفيع في جهاز الصحة تأكيده على أنه توجد أي أهمية لتأجيل المداولات في كابينيت كورونا، الذي يتوقع أن يناقش خطوات لتخفيف الإغلاق.

وقال وزراء أعضاء في كابينيت كورونا إن "التأخيرات في اتخاذ قرارات تلحق ضررا جسيما بالاقتصاد عموما وبالمصالح التجارية الصغيرة خصوصا".
وكان نتنياهو قد سعى بكل قوة من أجل فرض الإغلاق الحالي، وبعد ذلك تشديده من أجل تقييد المظاهرات ضده والتي تطالبه بالاستقالة.

ويأتي تأجيل اجتماع كابينيت كورونا بعد أن أظهرت معطيات وزارة الصحة، أمس، تسجيل تراجع في نسبة الفحوصات الإيجابية لكورونا، إلى 10.2%، وهو المعطى الأدنى منذ أسبوعين. وعقب منسق كورونا، البروفيسور روني غمزو، على ذلك قائلا إن "الإغلاق مؤثر ويظهر انخفاضا في انتشار الفيروس".
وتقرر خلال اجتماع كابينيت كورونا، أول من أمس، تأجيل المداولات حول تسهيلات في الإغلاق إلى الأسبوع المقبل، بادعاء وجود مصاعب في استخلاص عبر تستند إلى المعطيات التي استعرضت خلال الاجتماع، وإثر تأثير "يوم الغفران" وعيد العُرش اليهودي، التي تراجع خلالهما عدد فحوصات كورونا
.
وليس واضحا الآن، بعد أسبوعين من فرض الإغلاق الشامل والمشدد أي معطيات تنقص كابينيت كورونا، وما هو المبرر لتأجيل اجتماع الكابينيت المقبل.
وأشار وزراء أعضاء في الكابينيت إلى أن تنفيذ قرار الكابينيت، في حال صادق على تسهيلات في الإغلاق، سيتم بعد أسبوع أو أكثر منذ اتخاذ القرار.

 

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق