اليوم الاربعاء 09 أكتوبر 2024م
بريطانيا: المزيد من التصعيد بالشرق الأوسط ليس بمصحلة أحدالكوفية بالفيديو || مستوطنون يقتحمون المسجد الإبراهيمي بالخليلالكوفية معتقل من بلدة قباطية يدخل عامه الـ27 في سجون الاحتلالالكوفية "الفدائي" يبحث عن التعويض في لقاء خارجي صعب أمام العراق غداالكوفية الاحتلال يقتحم بلدتي الرام وسلوانالكوفية الاحتلال يعتدي على قاطفي الزيتون في سبسطية شمال غرب نابلسالكوفية شهداء ومصابين في قصف إسرائيلي استهدف بناية سكنية في دمشقالكوفية المفوّض العام للأونروا: 400 ألف شخص محاصر شمال قطاع غزةالكوفية انخفاض حصة أمريكا في الاقتصاد العالميالكوفية إصابة 3 جنود بجيش الاحتلال بجراح خطيرة في معارك جنوب لبنانالكوفية تطورات اليوم الـ 369 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية غوتيريش: الكابوس في غزة دخل عامه الثاني وجيل كامل سيتعرض للخطرالكوفية قوات الاحتلال تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ156 على التواليالكوفية حملة اعتقالات ليلية في مناطق متفرقة من الضفةالكوفية تحذير أممي من دوامة موت أخرى في لبنان على غرار غزةالكوفية الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي لمدة 4 أيامالكوفية مجلس الأمن يناقش اليوم الوضع الإنساني في قطاع غزةالكوفية آليات الاحتلال تطلق نيرانها بكثافة شمالي مخيم البريج وسط قطاع غزةالكوفية جيش الاحتلال ينفذ عمليات نسف لمنازل في محيط محور نيتساريم شمالي النصيراتالكوفية قصف مدفعي يستهدف بلدة بيت لاهيا شمال غرب قطاع غزةالكوفية

قادة الخليج يشاركون في قمة العلا بالسعودية

08:08 - 05 يناير - 2021
الكوفية:

متابعات: تنطلق، اليوم الثلاثاء، أعمال القمة الـ 41 لمجلس التعاون لدول الخليج العربي في العلا، بدعوة من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.
وبدأ قادة الخليج وممثلوهم التوافد على العلا لحضور القمة الخليجية، فيما كان في استقبالهم ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.
ويُنتظر أن تحضر بشكل رئيسي ملفات التعاون الخليجي، والشراكات الاستراتيجية الإقليمية والدولية، وملف إيران وبرنامجها النووي، فضلاً عن ملفات أخرى.
ويرأس وفد الإمارات نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد، فيما يرأس الشيخ نَوَّاف الأحمد الجابر المبارك الصباح أمير الكويت وفد بلاده بالقمة، ويرأس وفد البحرين ولي العهد البحريني الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ويرأس وفد عُمان فهد بن محمود آل سعيد، نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء.
وأفادت وكالة الأنباء القطرية أن أمير قطر تميم بن حمد، غادر الدوحة متوجهاً للعلا للمشاركة في القمة الخليجية، حيث يرأس وفد بلاده.

من جهته، أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أن سياسة المملكة بقيادة الملك سلمان بن عبد العزيز قائمة على نهج راسخ، قوامه تحقيق المصالح العليا لدول مجلس التعاون والدول العربية.
وأشار الأمير محمد بن سلمان إلى أن المملكة تسخر كافة جهودها لما فيه خير شعوب الخليج والدول العربية، وبما يحقق أمنها واستقرارها.
وأكد ولي العهد السعودي أن قمة مجلس التعاون لدول الخليج العربي ستكون قمة جامعة للكلمة وموحدة للصف ومعززة لمسيرة الخير والازدهار.
وأضاف، أن القمة ستترجم تطلعات الملك سلمان وإخوانه قادة دول المجلس في لم الشمل والتضامن في مواجهة التحديات التي تشهدها منطقتنا.
وأضاف بيان للديوان الأميري، أن أمير قطر سيترأس وفد بلاده للمشاركة في اجتماع القمة للدورة الـ41 لمجلس التعاون الخليجي.
وكان وزير الخارجية الكويتي الشيخ أحمد ناصر الصباح أعلن التوصل لاتفاق على فتح الحدود والأجواء بين السعودية وقطر.
وتابع المسؤول الكويتي أن الأطراف جميعهم أكدوا على ضرورة وحدة الصف ولم الشمل وجمع الكلمة.

كلمات مفتاحية