اليوم السبت 27 إبريل 2024م
عاجل
  • الإعلام الحكومي: الحصول على المياه النظيفة في القطاع أصبح حلما للمواطنين
بث مباشر.. تطورات اليوم الـ 204 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الإعلام الحكومي: الحصول على المياه النظيفة في القطاع أصبح حلما للمواطنينالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة نعلين غربي مدينة رام اللهالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف محيط منطقة قليبو شمال غزةالكوفية قصف مدفعي يستهدف المناطق الشرقية شمال قطاع غزةالكوفية جيش الاحتلال يقتحم بلدة قصرة جنوب نابلس وسط إطلاق نار عشوائي للرصاصالكوفية 27 شهيدا منذ فجر اليوم في استهداف الاحتلال منازل المواطنين وسط وجنوبي قطاع غزةالكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 32 شهيدا و69 مصاباالكوفية «الكوفية» ترصد تذمر النازحين في مدينة رفح من عدم تقديم الخدمات والمساعدات لهمالكوفية «الكوفية» توثق آثار الدمار الذي حل نتيجة استهداف الاحتلال عدة منازل في رفحالكوفية «الكوفية» توثق انتشال جثامين شهداء بعد استهداف الاحتلال تجمعا سكنيا في النصيرات وسط القطاعالكوفية حزب الله: هاجمنا بالمسيرات والصواريخ مقر القيادة العسكرية بمستوطنة المنارة وتمركزا للكتيبة 51 التابعة لجولانيالكوفية مواطنون يشاركون في تشييع جثامين شهداء مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية قصف مدفعي يستهدف بيت حانون شمال قطاع غزةالكوفية عائلات المختطفين الإسرائيليين في غزة: إن كانت الطريقة الوحيدة لتحقيق الصفقة هي وقف الحرب فيجب فعل ذلكالكوفية حماس: المقترح الإسرائيلي لا يعطي إجابات واضحة على موضوع الانسحاب ووقف إطلاق النار الشاملالكوفية حماس: المقترح الإسرائيلي المقدم لا يعكس تحولا جوهريا في موقف الاحتلالالكوفية حماس: لازلنا ندرس المقترح لكن لا توجد توقعات كبيرة بقبوله إلا إذا جرت تعديلات جوهرية عليهالكوفية مراسلنا: طيران الاحتلال يستهدف عدة مناطق في شمال غزةالكوفية 3 شهداء جراء قصف الاحتلال عدة بلدات في الجنوب اللبنانيالكوفية

أعشاب طبية لتنظيف القولون.. تعرف عليها

10:10 - 15 يناير - 2021
الكوفية:

وكالات: يُعرف القولون أيضاً باسم الأمعاء الغليظة، ويمثل أحد أجزاء الجهاز الهضمي، إذ يعتبر القولون أنبوباً عضلياً يبلغ طوله 6 أقدام بحيث يربط ما بين الأمعاء الدقيقة والمستقيم، ويتكوّن من أجزاء عدة ألا وهي الأعور، ويلعب القولون دوراً مهماً في جسم الإنسان، إذ إنّه يقوم بالعديد من الوظائف والتي تتمثل في امتصاص ما تبقى من الغذاء والماء، وإتمام عملية الهضم بعد حصول الجسم على العناصر الأساسية التي يحتاجها، والمساعدة على التخلص من الفضلات بتمريرها إلى المستقيم.

  • تنظيف القولون بالأعشاب:
  1. التفاح: يُعتبر عصير التفاح، أحد العصائر الطبيعية التي تساهم في تنظيم حركة الأمعاء، وهذا بحد ذاته يعمل على التخلص السموم، وبالتالي تحسين الأداء الصحي للجهاز الهضمي والكبد، وبعد تناول عصير التفاح يجب الانتظار لمدة نصف ساعة، ومن ثم شرب كوب من الماء، وتجدر الإشارة إلى أهمية تكرار ذلك عدة مرات يومياً وعلى مدار يومين إلى ثلاثة أيام.
  2. الزنجبيل: تساعد جذور الزنجبيل، على تطهير القولون وذلك نظراً لقدرتها على تحفيزه، وتخفيف الانتفاخ، والتخلّص من السموم والمواد الضارة، أمّا عن طريقة الاستخدام فإنّها تتمّ بإضافة جذور الزنجبيل إلى الحلوى أو إلى الشاي، ويمكن أيضاً صنع شراب الزنجبيل، وذلك بإضافة ملعقة صغيرة من عصارة الزنجبيل إلى حوالي كوب من الماء ويضاف القليل من العسل للتحلية، وينبغي الحرص على تقليبه بشكلٍ جيد وتناوله بما مقداره مرتين في اليوم الواحد.
  3. جذور الهندباء: تمتاز جذور الهندباء، بفوائد علاجية عديدة، كقدرتها على تطهير القولون والكبد، وتحفيز إفراز العصارة الصفراوية، والمساعدة على علاج الإمساك، والانتفاخ، وفقدان الشهية، والتهاب اللوزتين، وغيرها.
  4. عشبة الطير: تُعتبر عشبة الطير أو حشيشة الزجاج، إحدى الأعشاب التي تعطي مفعولاً سريعاً في تنظيف القولون، وتخفيف الإمساك، إضافة إلى تحفيز حركة الأمعاء، كما أنّها تطرد السموم، وتساعد على تقوية عضلات المعدة والقولون، مما يساعد على الوقاية من الإصابة بالإمساك.
  5. بذور الكتان: تمتاز بذور الكتان، بكونها غنيّة بالعديد من العناصر الغذائية بما في ذلك مضادات الأكسدة، والأوميغا، والمعادن، والأحماض الدهنية، وتمتاز أيضاً بفعاليتها في تعزيز امتصاص الماء من المعدة والأمعاء، وتعزيز عملية الهضم، بالإضافة إلى تقليل خطر الإصابة بسرطان القولون.
  6. عشبة السنا: تُعتبر عشبة السنا، إحدى الأعشاب التي تعطي مفعولاً سريعاً وقوياً عند استخدامها كمليّن طبيعي، كما أنّها تحفّز الانقباضات الدودية، وتعمل على تسريع نقل البراز من القولون، وتجدر الإشارة إلى أنّ هذه النبتة العشبية قد تسبب بعض الآثار الجانبية والتي من أبرزها الغثيان، وفي الحقيقة يتم تحضيرها وتناولها على شكل شاي، ويفضّل إضافة القليل من القرفة أو الزنجبيل إلى هذا الشاي لتخفيف الشعور بالغثيان.

 

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق