اليوم الجمعة 17 مايو 2024م
بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 224 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية آليات الاحتلال تطلق النار بكثافة شرق مخيم جباليا شمال قطاع غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف محيط مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف منطقتي التوام والصفطاوي وحي القصاصيب بمخيم جباليا شمال القطاعالكوفية دلياني: اعتداءات الإسرائيليين على شاحنات المساعدات المتجهة لغزة تأتي بتحريض وحماية ودعم من حكومة الاحتلالالكوفية انتشال جثامين 6 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلا في جباليا البلد شمال قطاع غزةالكوفية مقاومون يطلقون النار صوب قوات الاحتلال في منطقة المنشار ببلدة عزون شرق قلقيليةالكوفية لقاء خاص مع الدكتور أيمن الرقب أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس حول البيان الختامي للقمة العربيةالكوفية آليات الاحتلال تطلق نيرانها في مخيم جباليا شمال قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تستهدف منزلا لعائلة حمد في محيط دوار زعرب بمدينة رفحالكوفية قوات الاحتلال تقتحم منزل الشهيد تامر فقها خلال اقتحامها ضاحية شويكة شمال طولكرمالكوفية قوات الاحتلال تقتحم ضاحية شويكة شمال طولكرمالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة سعير شمال الخليلالكوفية طائرات الاحتلال تستهدف منزلاً لعائلة شعبان في شارع الفالوجا بجباليا البلد شمال قطاع غزةالكوفية طائرات "كواد كابتر" للاحتلال تحرق خياما للنازحين غرب مدينة رفحالكوفية طائرات الاحتلال تقصف محيط مسجد أبو عبيدة بمخيم 2 في مخيم النصيرات وسط القطاعالكوفية طائرات الاحتلال تشن غارة في منطقة مخيم 2 جنوب مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية إصابة جديدة برصاص الاحتلال في بلدة بلعا شرق طولكرمالكوفية 6 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلا في جباليا البلد شمال قطاع غزةالكوفية إطلاق نار من آليات الاحتلال وسط وشرق مخيم جباليا شمالي القطاعالكوفية

فوائد الزعفران الصحية للجسم

10:10 - 16 يناير - 2021
الكوفية:

وكالات: الزعفران عشب قديم، وهو أغلى أنواع التوابل في العالم، تبلغ تكلفة رطل واحد "450 جرامًا" ما بين 500 و5000 دولار أمريكي، فهو مكلف للغاية بسبب صعوبة حصاده، يجب على المزارعين حصاد الخيوط الدقيقة من كل زهرة باليد، ثم يسخنون الخيوط ويعالجونها لإخراج نكهة الزعفران، بسبب هذا العمل الإضافي وكثرة الأيدي العاملة يعد الزعفران أحد أغلى التوابل في العالم.

أهم فوائد الزعفران للجسم:

  1. الزعفران غني بالمركبات النباتية التي تعمل كمضادات للأكسدة، مثل كروسين، وكروستين، وسافرانال، وكايمبفيرول، تساعد مضادات الأكسدة على حماية خلاياك من الإجهاد التأكسدي.
  2. يساعد الزعفران على علاج أعراض الاكتئاب الخفيف إلى المتوسط، ولكن هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات قبل تقديم توصيات محددة.
  3.  يحتوي الزعفران على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، والتي قد تساعد على قتل الخلايا السرطانية مع ترك الخلايا السليمة دون أن تصاب بأذى.
  4.  يمكن لشاي الزعفران أو الزعفران الممزوج بالحليب الدافئ، أن يقي من الأمراض الموسمية مثل البرد والسعال والحمى، تساعد الطبيعة الدافئة لهذه العشبة السحرية على تخفيف الانزعاج الناجم عن الإنفلونزا والبرد.
  5. شم رائحة الزعفران يساعد على علاج أعراض ما قبل الدورة الشهرية، مثل التهيج والصداع والألم والقلق.
  6. يقلل الزعفران من تناول الوجبات الخفيفة ويحدّ من الشهية، وقد تساعد هذه السلوكيات على إنقاص الوزن.
  7. الزعفران له علاقة بعديد من الفوائد الصحية، كتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب، ومستويات السكر في الدم، ومع ذلك هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات لاستخلاص استنتاجات أقوى.

 

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق