اليوم السبت 18 مايو 2024م
بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 225 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية  استمرار مجازر الاحتلال في قطاع غزة تتصدر عناوين الصحف الفلسطينيةالكوفية 15 شهيدا في قصف الاحتلال على مخيم جباليا شمال غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية هيئة المعابر والحدود: استمرار إغلاق معبر كرم أبو سالم التجاري أمام حركة دخول المساعدات لليوم 12 على التواليالكوفية مراسلنا: 12 شهيدا على الأقل في قصف استهدف مكتبة إقرأ وسط مخيم جبالياالكوفية مراسلنا: ارتفاع أعداد الشهداء إلى 11 في قصف الاحتلال مجموعة من المواطنين أمام بوابة مركز للإيواء بمخيم جبالياالكوفية مراسلنا: نقل شهداء وإصابات إلى مستشفى كمال عدوان شمال غزةالكوفية القناة "12": تل أبيب ستعرض على واشنطن خطة لتوسيع عمليتها في رفحالكوفية الرئيس السابق لأركان جيش الاحتلال يطالب نتنياهو بالرحيلالكوفية إعلام عبري: حلّ كابينت الحرب يبدو أقرب من أي وقت مضىالكوفية أوتشا: لم يبق شيء لتوزيعه في غزةالكوفية طيران الاحتلال يستهدف مركبة مدنية غرب رفحالكوفية مراسلنا: 13 جريحا باستهداف الاحتلال مواطنين قرب مدارس الوكالة في مخيم جبالياالكوفية مراسلنا:3 شهداء جراء استهداف الاحتلال منزلاً لعائلة قديح شرقي خان يونسالكوفية مراسلنا: وصول 6 شهداء و5 إصابات إلى مستشفى الكويت التخصصي خلال 24 ساعةالكوفية مراسلنا: قصف على الأطراف الجنوبية الشرقية لحي الزيتون جنوب مدينة غزةالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تستهدف الفالوجا وحي القصاصيب في مخيم جبالياالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال نفذت سلسلة من الأحزمة النارية العنيفة شرقي مدينة رفحالكوفية مراسلنا: انفجارات واشتباكات مستمرة منذ ساعات جنوب مدينة غزةالكوفية

وصفات طبيعية لإزالة شعر الوجه

07:07 - 30 يناير - 2021
الكوفية:

وكالات: شعر الوجه عند النساء، ظاهرة طبيعية جدًا، إلا أنها مزعجة وتخفي نقاء البشرة. يمكن أن يكون شعر الوجه ناعمًا وخفيفًا، لكن في بعض الأحيان يكون داكنًا وخشنًا. ترتبط مشكلة شعر الوجه بإفرازٍ عالٍ من الإندروجين، بما في ذلك التستوستيرون.

نقدم إليكِ عزيزتي.. مجموعة وصفات طبيعية تساعدكِ في التخلص من شعر الوجه، كما لها فوائد عديدة في تنعيم البشرة وتنقية الوجه.

قناع البطاطا والعدس

يساعد مكون الكاتيكولاز الموجود في البطاطا على تبييض بشرتك، لكن إذا أضفتِ العدس للبطاطا، فستستطيعين إزالة الشعر الزائد، وتبييض البشرة.

  • مكونات الوصفة: أنتِ بحاجة إلى العدس الأصفر والبطاطا، بالإضافة إلى ملعقة صغيرة من العسل، والقليل من عصير الليمون.
  • طريقة التحضير: اطحني العدس حتى يصبح عجينة، ثم اهرسي البطاطا لاستخلاص العصير منه، وأضيفيه فوق العدس مع ملعقة صغيرة من الليمون والعسل.
  • طبّقي الخليط على مناطق الشعر واتركيه لمدة تتراوح بين 15-20 دقيقة حتى يجف.
  • افركي المزيج عن وجهكِ بأصابعك، قبل غسله بالماء البارد.

ملاحظة// تُعتبر هذه الخلطة مناسبة لكل أنواع البشرة، إلا أنّ أصحاب البشرة الحساسة، ننصحهنّ بالابتعاد عن استخدام علاج البطاطا، لأنه سيؤدي إلى مزيد من الحساسية.

قناع بياض البيض

يُشتهر البيض بأنه مليء بالبروتين، الذي يغذي الكولاجين ويعزز احتياجات بشرتك. كما أنه عنصر أساسي لإزالة شعر الوجه.

  • طريقة التحضير: يكفي مزج بياض البيض مع ملعقة كبيرة من نشا الذرة والسكر، للحصول على مزيج سلس، ضعي الخلطة على وجهكِ واتركيها لمدة تتراوح بين 15-20 دقيقة. عندما يجف القناع قشريه بسرعة، ثم اغسلي وجهكِ بالماء البارد بعد التقشير. للحصول على أفضل النتائج، كرري هذا العلاج مرتين على الأقل في الأسبوع.

ملاحظة// هذا القناع لا يصلح إذا كنتِ تعانين حب الشباب، إذ يمكن أن يؤدي إلى انسداد المسام، وزيادة خطر التهاب الحبوب.

قناع الليمون والعسل

إذا كنتِ من صاحبات البشرة الجافة وتريدين إزالة شعر وجهك، هذه الخلطة ستناسبك، امزجي ملعقتين كبيرتين من السكر، مع ملعقة كبيرة من العسل، وملعقتين صغيرتين من عصير الليمون، سخّني الخليط حتى يصبح متماسكًا كالعجينة، طبّقي العجينة على الشعر ومن ثم اسحبيها بالاتجاه المعاكس للشعر.

ملاحظة// هذا الشمع الطبيعي هو أقل خطورة بكثير على بشرتك، من تلك الشموع المصنوعة من المواد الكيميائية، لكنه قد يؤذي البشرة الحساسة.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق