اليوم الاحد 19 مايو 2024م
استشهاد شاب باستهداف من طائرة مسيرة بمخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية صافرات الإنذار تدوي في عسقلانالكوفية غانتس يضع خطة من 6 نقاط في غزةالكوفية شهداء ومصابون في غارة إسرائيلية على شقة سكنية وسط رفحالكوفية الاحتلال يغلق عدة مداخل ومخارج مؤدية إلى أريحا بالاتجاهينالكوفية الاحتلال يعلن العثور على جثة الأسير رون بنيامين في غزةالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 225 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية دلياني: تصاعد جرائم التطهير العرقي بالضفة المحتلة بالتزامن مع حرب الإبادة في غزةالكوفية بالأرقام|| «الإعلام الحكومي» ينشر تحديثا لأهم إحصائيات عدوان الاحتلال على غزة لليوم الـ 225الكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف مناطق متفرقة من مخيم جباليا شمال القطاعالكوفية غوتيريش: حل الدولتين هو الحل الوحيد في الشرق الأوسطالكوفية الاحتلال يعتقل طفلين من كفر مالك شرق رام اللهالكوفية لبيد يطالب غانتس بالانسحاب من أسوأ حكومة في تاريخ «إسرائيل»الكوفية الصحة: الاحتلال ارتكب 9 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 83 شهيدا و105 إصاباتالكوفية "أونروا": لم يعد لدى المنظمات الإنسانية إمدادات لتقديمها بما في ذلك الطعام والمواد الأساسيةالكوفية "أونروا": نحو 800 ألف شخص هم نصف سكان رفح مضطرون للفرار بسبب العملية العسكرية الإسرائيليةالكوفية شهداء ومصابون في قصف من طائرات الاحتلال قرب عمارة أبو هاشم وسط مدينة رفح جنوب القطاعالكوفية وصول جثامين 9 شهداء إلى مستشفى شهداء الأقصى جراء قصف الاحتلال على مناطق وسط القطاعالكوفية زوارق الاحتلال تطلق نيران رشاشاتها تجاه المناطق الساحلية والشمالية لمدينة غزةالكوفية إصابة شاب برصاص مستوطنين في عزموط شرق نابلسالكوفية

جواكيت يجب توافرها في خزانة ملابسك

06:06 - 07 فبراير - 2021
الكوفية:

وكالات: الجاكيت قطعة الملابس الأساسية، التي لا يمكن أن توجد خزانة ملابس في هذا العالم دون أن تحتوي على موديل أو اثنين منها. ويأتي الجاكيت بعدة موديلات وأطوال، وتختلف المواد المصنعة له تبعًا لطبيعة وظيفته.

نقدم لكِ.. أنواع الجواكيت التي يجب توافرها في خزانة ملابسك:

الجاكيت القصير

يتميز بقصته القصيرة التي دائمًا ما تنتهي بعد الصدر مباشرةً أو عند منطقة الوسط، يتوفر بأقمشة مختلفة صيفية وشتوية وأيضًا يأتي بتصميمات مناسبة للمناسبات الخاصة. انتشر بشكل واسع مؤخرًا في منطقة الشرق الأوسط لأنه يعتبر قطعة خفيفة يمكن استخدامها لتغطية منطقة الصدر والذراعين دون تغطية جزء كبير من الملابس التي ترتدينها تحته، وهو مناسب جدًّا للمحجبات اللائي لا يرغبن في ارتداء طبقات كثيرة من الملابس للحفاظ على طلتهن المحتشمة.

الكنزة "الكارديجان"

 بشبة الجاكيت القصير إلا أنه أطول، ظهر في البداية مصنوعًا من الصوف ولكن ومع انتشاره السريع بدأت الماركات المختلفة بتصنيعه بكل الخامات. أحد أشهر موديلاته مؤخرًا هو الكارديجان الطويل للغاية، والذي يشبه العباءة إلى حد كبير لذلك انتشر بقوة في دول الخليج خاصةً ومنها إلى باقي دول الشرق الأوسط ثم دول العالم.

جاكيت البدلة "بليزر"

صنع خصيصًا من أجل المناسبات الرسمية والذهاب للعمل، ويضفي طلة رسمية عملية على ملابسك، ويأتي بألوان وقصات وأقمشة مختلفة لتناسب جميع الأذواق ولتؤمن طلة متجددة لك إذا كان هذا النوع من الملابس هو النوع الوحيد الذي ترتدينه بشكل متكرر.

التونيك

يشبه في تصميمه تصميم جاكت البدلة "البليزر"، إلا أنه أطول بشكل ملحوظ، فنجد أن أقصر طول له يصل إلى منطقة الركبة، بينما يمكن لبعض موديلاته أن تصل حتى الكاحل. ننصح به للنساء الطويلات لأنه من السهل أن يظهرك أقصر بسبب طوله المبالغ فيه في بعض الأحيان.

البالطو

غني عن التعريف، فهو القطعة الشتوية الأهم في خزانة ملابس أي امرأة، ويأتي عادةً مصنوعًا من أقمشة ثقيلة مثل الصوف والقطيفة، كذلك يمكن أن تجديه بموديلات مختلفة منها الكلاسيكي والكاجوال ليناسب ستايلك بكل سهولة.

أحد أهم موديلاته مؤخرًا هو البالطو المبالغ في حجمه (over sized coat)، والبالطو المزين بالفرو. حسب شكل جسمك

جاكيت الكيب

يشبه إلى حد كبير البالطو، إلا أن أهم مميزاته أنه لا يحتوي على أكمام، وبالتالي فهو أقرب في تصميمه إلى الشال، ولكنه مصنوع من أقمشة ثقيلة مثل القطيفة والصوف والتويد.

الجاكيت الجينز

 أكثر القطع الشبابية رواجًا وأعلاها مبيعًا، يمكن أن ترتديه بشكل يومي دون ملل، حيث أنه يليق على كل الألوان ويتحمل أصعب الظروف.

الجاكيت الجلد

سواء كان طويلًا أو قصيرًا، سادة أو مرصعًا بالإكسسوارات، من المؤكد أن الجاكيت الجلد هو إحدى القطع العصرية التي إذا ما وجدت في خزانتك ستتمكنين من الظهور بطلات مثيرة باستخدامه دون مجهود، وحيث يسمى في بعض الأماكن بجاكيت الدراجات النارية.

جاكيت المطر

وهو أحد أخف أنواع الجواكت، يأتي مصنوعًا عادةً من النايلون أو البوليستر، ووظيفته الوحيدة هو حماية ملابسك من ماء المطر وليس تأمين الدفء لك. أسعاره منخفضة ودائمًا ما يتميز بألوانه الفاقعة التي تستخدم بشكل أساسي لمساعدة الآخرين على رؤيتك في أثناء التنقل في الشارع في الأحوال الجوية السيئة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق