اليوم الجمعة 17 مايو 2024م
عاجل
  • قصف مدفعي يستهدف منطقة بئر النعجة غرب مخيم جباليا شمال القطاع
  • زوارق الاحتلال تطلق نيران أسلحتها الرشاشة باتجاه شاطئ بحر مدينة رفح
  • آليات الاحتلال تكثف إطلاق النار تزامنا مع توسيع توغلها داخل مخيم جباليا شمال القطاع
قصف مدفعي يستهدف منطقة بئر النعجة غرب مخيم جباليا شمال القطاعالكوفية الاحتلال يشن حملة دهم ويعتقل 7 مواطنين في الضفةالكوفية الطقس: ارتفاع على درجات الحرارة حتى الإثنينالكوفية إصابة مواطن واعتقال آخر خلال اقتحام الاحتلال شرق نابلسالكوفية زوارق الاحتلال تطلق نيران أسلحتها الرشاشة باتجاه شاطئ بحر مدينة رفحالكوفية آليات الاحتلال تكثف إطلاق النار تزامنا مع توسيع توغلها داخل مخيم جباليا شمال القطاعالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ 224 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية آليات الاحتلال تطلق النار بكثافة شرق مخيم جباليا شمال قطاع غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تستهدف محيط مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف منطقتي التوام والصفطاوي وحي القصاصيب بمخيم جباليا شمال القطاعالكوفية دلياني: اعتداءات الإسرائيليين على شاحنات المساعدات المتجهة لغزة تأتي بتحريض وحماية ودعم من حكومة الاحتلالالكوفية انتشال جثامين 6 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلا في جباليا البلد شمال قطاع غزةالكوفية مقاومون يطلقون النار صوب قوات الاحتلال في منطقة المنشار ببلدة عزون شرق قلقيليةالكوفية لقاء خاص مع الدكتور أيمن الرقب أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس حول البيان الختامي للقمة العربيةالكوفية آليات الاحتلال تطلق نيرانها في مخيم جباليا شمال قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تستهدف منزلا لعائلة حمد في محيط دوار زعرب بمدينة رفحالكوفية قوات الاحتلال تقتحم منزل الشهيد تامر فقها خلال اقتحامها ضاحية شويكة شمال طولكرمالكوفية قوات الاحتلال تقتحم ضاحية شويكة شمال طولكرمالكوفية قوات الاحتلال تقتحم بلدة سعير شمال الخليلالكوفية طائرات الاحتلال تستهدف منزلاً لعائلة شعبان في شارع الفالوجا بجباليا البلد شمال قطاع غزةالكوفية

عباس لم يستجب للوساطات..

خاص بالفيديو|| صادق: قيادات فتحاوية ستخوض الانتخابات بقوائم مستقلة في حال لم تتوحد الحركة

19:19 - 13 فبراير - 2021
الكوفية:

القاهرة: دعا عضو المجلس الثوري لحركة فتح عدلي صادق، اليوم السبت، طرفي الانقسام الفلسطيني إلى إطلاق الحريات العامة وتبييض السجون من المعتقلين السياسيين في الضفة الغربية وقطاع غزة.
وقال صادق في "لقاء خاص" مع قناة "الكوفية" الفضائية، إن الحوار الوطني الذي عقد في العاصمة المصرية القاهرة الأسبوع الماضي ناقش سبل إنجاح العملية الانتخابية في الأراضي الفلسطينية ولم يتطرق إلى أي شيء آخر.
وأكد صادق، أن كل النداءات لم تنجح عن ثني رئيس السلطة محمود عباس عن التراجع عن التعديلات التي أجراها في القضاء بشكل مخالف للقانون الأساسي الفلسطيني.
وأوضح صادق، أن هناك العديد من القضايا العالقة يجب حلها كي لا تتعثر العملية الانتخابية في الأراضي الفلسطينية.
وأضاف، أن هناك العديد من المسائل بحاجة إلى إثبات حسن نية لإعادة بناء الثقة بين الفصائل الفلسطينية.
كما أو ضح، أن الرئيس محمود عباس ربط إجراء الانتخابات الرئاسية بنتائج الانتخابات التشريعية.
وتابع، "مساري نجاح وفشل الانتخابات العامة لا زالا يسيران بشكل متوازي".
وأعرب صادق عن تخوفه من إجراء الانتخابات بنفس الطريقة التي أجري بها المؤتمر العام السابع لحركة فتح والذي غُيب فيه عدد كبير من قيادات وكوادر الحركة.
وأكد صادق على أحقية الأسير مروان البرغوثي في الترشح لأي منصب في الانتخابات المقبلة.
وأضاف، إن لم ترشح مركزية فتح ومجلسها الثوري الأسير مروان البرغوثي بالانتخابات المقبلة فالجماهير الفلسطينية سترشحه ليمثلها.
وكشف صادق عن نية عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ناصر القدوة المشاركة بالانتخابات المقبلة بقائمة بعيداً عن قائمة الحركة بالتحالف مع شخصيات فتحاوية وازنة.
وشدد صادق على أن القائد الوطني محمد دحلان عضو لجنة مركزية منتخب لحركة فتح ويحق له الترشح في أي انتخابات مقبلة في تعليقٍ له على حديث أمين سر مركزية فتح جبريل الرجوب والتي قال فيها أن القائد دحلان خارج النسيج الوطني.
وفيما يخص وحدة حركة فتح، أوضح صادق أن الرئيس محمود عباس لم يتجاوب مع الوساطات المصرية والروسية التي حرصت على وحدة حركة فتح في الانتخابات.
وعبر صادق عن احترام تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح وقيادته لكل أبناء وقيادات حركة فتح حتى الذين يختلفون معه طالما أنهم لم يسيئوا لأحد.

 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق