اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024م
تطورات اليوم الـ384 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية بروفايل|| ظل السنوار ورفيقه بالاشتباك.. من هو محمود يوسف حمدان؟الكوفية 20 يومًا وحرب الإبادة ما زالت مستمرة شمالي قطاع غزةالكوفية 31 يومًا للعدوان الإسرائيلي على لبنان والمقاومة تواصل ضرباتهاالكوفية صحيفة: حراك "عربي أمريكي" مكثف لوقف التصعيد في غزة ولبنانالكوفية نتنياهو: نحن في بداية نهاية العملية في غزةالكوفية مئات المستوطنين يقتحمون الأقصى بحماية قوات الاحتلالالكوفية طائرات الاحتلال تقصف محيط دوار الشهداء ومنطقة بلوك 12 بمخيم البريج وسط القطاعالكوفية طائرات الاحتلال تستهدف المحافظة الوسطى لقطاع غزةالكوفية آليات الاحتلال تطلق نيرانها شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية مدفعية الاحتلال تقصف المناطق الشمالية الغربية لمدينة رفح جنوبي قطاع غزةالكوفية مصادر سورية: مصابون في قصف استهدف مبنى في محيط منطقة كفر سوسة بالعاصمة دمشقالكوفية جيش الاحتلال ينسف مباني سكنية غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تشن غارات على كفر سوسة في العاصمة السورية دمشقالكوفية الدفاعات الجوية السورية تتصدى لأهداف معادية في سماء العاصمة دمشقالكوفية طائرات الاحتلال تقصف شمال شرق بلدة القرارة شمال خان يونس جنوب قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تجدد غاراتها العنيفة على المنطقة الشرقية الجنوبية لدير البلح وسط قطاع غزةالكوفية إعلام الاحتلال: اعتراض مسيرة في سماء مدينة طبريا دون دوي صفارات الإنذارالكوفية تحليق واسع لطائرات الاحتلال في طبريا والجولان تحسبا لمزيد من المسيراتالكوفية قوات الاحتلال تقتحم مدينة البيرةالكوفية

بروفايل|| ظل السنوار ورفيقه بالاشتباك.. من هو محمود يوسف حمدان؟

13:13 - 24 أكتوبر - 2024
الكوفية:

خاص: أعلن جيش الاحتلال قبل أيام، عن اغتيال القيادي الميداني في كتائب القسام محمود حمدان "أبو يوسف"، على بعد أمتار من مكان استشهاد قائد حركة حماس يحيى السنوار في حي تل السلطان غرب مدينة رفح، حيث كان يشتبك مع جنود قواته.

موقع "الكوفية" حصل من مصادر خاصة على معومات حصرية تكشف المسيرة النضالية للشهيد يوسف حمدان.

ولد محمود يوسف حمدان عام 1977 في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، قبل أن ينتقل لمدينة رفح عام 1983.

متزوج ولديه 7 أبناء، درس علم الإدارة في الكلية العربية للعلوم التطبيقية، ويعرف باسم "أبو يوسف التوم".

وحول نشاطه العسكري فإن حمدان كان قد انتمى لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس في منتصف التسعينات، تدرج في العمل العسكري داخل الكتائب وتولى قيادة سرية ثم مسؤول العمليات في كتيبة تل السلطان، قبل أن تسند له مهمة قيادة كتيبة تل السلطان إحدى الكتائب الأربعة في لواء رفح.

تولى عدة مناصب حكومية خلال الفترة ما بين 2008 – 2013، أبرزها مسؤول جهاز حفظ النظام في محافظة رفح، وشارك في جميع الحروب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وخلال معركة طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر 2023، شارك حمدان في تخطيط وتنفيذ هجوم السابع من أكتوبر، وقاد الهجوم على مستوطنات وقواعد عسكرية في غلاف غزة.

كما أشرف على العقد القتالية وتجهيزاتها لمقاتلي كتائب القسام غرب مدينة رفح، وكان مسؤولا عن تأمين الأسرى الإسرائيليين في نطاق عمل كتيبته.

أعلن جيش الاحتلال في سبتمبر الماضي عن اغتياله غرب مدينة رفح، ونشر توثيقا مصروا لعملية الاغتيال، قبل أن يتراجع عن روايته بعد شهر من الحادثة، حيث اعترف جيش الاحتلال لاحقا بخطأ تقديراته حول اغتياله.

وكان حمدان خلال فترة العملية العسكرية المستمرة في حي تل السلطان منذ أكثر من 5 شهور مسؤولا عن حراسة وتأمين تحركات قائد حركة حماس يحيى السنوار الذي كان متواجدا داخل الحي.

في 18 أكتوبر 2024 نعته حركة حماس وأعلنت استشهاده خلال اشتباك مسلح مع جيش الاحتلال رفقة السنوار في تل السلطان، حيثعثر على جثمانه على بعد 200 متر من مكان استشهاد السنوار.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق