اليوم السبت 11 مايو 2024م
طائرات الاحتلال تنفذ غارة جديدة على حي الزيتون شرق مدينة غزةالكوفية فيديو | الاحتلال يقتحم قرية جلبون شرق مدينة جنينالكوفية مراسلنا: قوات الاحتلال تقتحم قرية جلبون شرق مدينة جنينالكوفية مراسلنا: ارتفاع عدد شهداء قصف الاحتلال منزلا لعائلة الخطيب الذي يؤوي نازحين إلى 10الكوفية تفعيل صافرات الإنذار في جنين ومخيمها بعد اقتحام الاحتلال للمدينةالكوفية بث مباشر|| تطورات اليوم الـ218 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية الاحتلال ينصب حاجزا عسكريا على مدخل مخيم الجلزون شمال رام اللهالكوفية طائرات الاحتلال الحربية تجدد غاراتها العنيفة على حي الجنينة شرقي مدينة رفح جنوب القطاعالكوفية فيديوهات | 10 شهداء جلهم من الأطفال جراء مجزرة الاحتلال بحق عائلة الخطيب وسط القطاعالكوفية 8 شهداء جلهم من الأطفال جراء مجزرة الاحتلال بحق عائلة الخطيب في بلدة الزوايدة وسط قطاع غزةالكوفية استشهاد الصحفي بهاء عكاشة وزوجته وابنه جراء قصف الاحتلال لمنزله في مخيم جباليا شمال قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تقصف منزلا لعائلة الخطيب في بلدة الزوايدة وسط قطاع غزةالكوفية مستوطنون يحرقون أشجار زيتون ومحاصيل زراعية في قرية المغير شرق رام اللهالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال تقصف وسط وشرق مدينة رفح جنوب قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تقتحم قرية قوصين غرب نابلسالكوفية شهيد ومصابون جراء قصف الاحتلال شقة سكنية قرب مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزةالكوفية طائرات الاحتلال تشن غارة جديدة على بيت لاهيا شمال قطاع غزةالكوفية آليات الاحتلال تطلق نيرانها بكثافة شرقي مدينة رفحالكوفية طائرات الاحتلال تقصف 3 منازل لعائلات المصري وعلي والقبط في بيت لاهيا شمال قطاع غزةالكوفية نقابة الصحفيين تؤكد استمرار جهودها لمحاكمة قتلة شيرين أبو عاقلةالكوفية

مطالب للرئيس الجزائري بإجراء تغيير حكومي

10:10 - 14 فبراير - 2021
الكوفية:

وكالات: ينتظر الشارع الجزائري إجراء تغيير حكومي خلال الساعات المقبلة، بعد عودة الرئيس عبد المجيد تبون من رحلة علاج في ألمانيا، وذلك في ظل الانتقادات الموجهة إلى الطاقم الوزاري الحالي على خلفية إخفاقات اقتصادية واجتماعية.
ومن جانبه، قال رئيس حزب الجبهة الوطنية للعدالة الاجتماعية، رضوان خليف، إنه مع مزاولة رئيس الجمهورية لمهامه.
وأضاف، " ننتظر الكثير من إصلاحات عميقة وقرارات حاسمة بناء على تقييم الأداء لشتى القطاعات"، مؤكداً أن هناك عدة نقائص يجب البحث في أسبابها.

ويُعتبر التغيير الحكومي أبرز حدث ينتظره الجزائريون بعودة الرئيس تبون، الذي أعرب عن امتعاضه من أداء بعض القطاعات الوزارية قبل ذهابه إلى ألمانيا، فيما ترى النقابات المستقلة أن الوضع الاقتصادي الحالي ينذر بانفجار اجتماعي وشيك.
وأوضح عضو كونفدرالية النقابات المستقلة، مسعود بوديبة، أن هناك وضع اقتصادي مزري تعيشه الجزائر، وإذا لم يتم حل الإشكاليات السياسية المطروحة فإن خطر الانفجار الاجتماعي بات يهدد الدولة الجزائرية.
ومن المتوقع أن يشرف تبون خلال الأسبوع الجاري على إقرار مجلس الوزراء على مشروع قانون الانتخابات الجديد الذي وعد به، تحسباً لإجراء انتخابات محلية وتشريعية.
وكشف رئيس حركة البناء الوطني، عبد القادر بن قرينة ، أنه نقل لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون​، مقترح إجراء تعديل وزاري مع حل البرلمان.
وذكر بن قرينة أنه تحدث مع الرئيس عن خرق السيادة والتهديدات وإمكانية وجود جزائريين كأداة للمساس بالسيادة بعلم أو بدونه. كما كشف أنه ناقش مع الرئيس العديد من الملفات المختلفة منها حل البرلمان وتنظيم انتخابات بصفة مستعجلة.
ويذكر أن الساحة السياسية الجزائرية في معظمها تطالب بتغيير حكومي قريب، كون الحكومة الحالية فشلت في معالجة العديد من الملفات، خاصة الاقتصادية والاجتماعية منها.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق